بوابة الوفد:
2024-06-26@20:19:55 GMT

الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة (شاهد)

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ أمس الأربعاء شهد ذروة ارتفاع قيم الحرارة وسجلت العظمى على القاهرة الكبرى 41 درجة مئوية نهارا، وسيشهد اليوم انكسارا لحدة الموجة، وستنخفض قيمة الحرارة من 5 إلى 6 درجات.

الأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة (فيديو) مفاجأة من الأرصاد الجوية.

. الجمعة انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار العظمى على القاهرة الكبرى ستكون ما بين 35 إلى 36

وأضافت «غانم»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، أن العظمى على القاهرة الكبرى ستكون ما بين 35 إلى 36 درجة مئوية، كما أن المناطق الشمالية المطلة على البحر المتوسط وتحديدا في السواحل الشمالية الغربية تبدأ تتأثر بالكتل الهوائية الشمالية، وتنكسر الموجة الحارة تماما من على المناطق الموجودة في شمال البلاد والسواحل الشمالية الغربية للبلاد. 

سنشعر بقيم درجات حرارة أقل من أمس

وتابعت عضو المركز الإعلامي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «سنشعر بقيم درجات حرارة أقل من أمس، وبخاصة في المحافظات الشمالية أو شمال البلاد، وطقس اليوم سيكون شديد الحرارة نهارا مع شدة الإشعاع الشمسي، وفي فترة الليل ستبدأ قيم درجات الحرارة تنخفض بشكل كبير وملحوظ». 

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية  كشفت عن حالة الطقس، موضحة استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم الخميس ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا على كافة الأنحاء دافئ على السواحل الشمالية الغربية معتدل ليلا على أغلب الأنحاء مائل للبرودة على السواحل الشمالية الغربية، محذرة من التعرض لأشعة الشمس المباشرة التي تُزيد من الإحساس بحرارة الجو.

انخفاض درجات الحرارة 

وأضافت الهيئة، اعتبارًا من غد الجمعة هناك انخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح ما بين 4 إلى 5 درجات مئوية على أغلب الأنحاء يصاحبها نشاط للرياح وسقوط أمطار متوسطة إلى رعدية على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ووسط وجنوب الصعيد، وقد تصل لحد السيول يوم السبت المقبل.

أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية 
وتابعت، هناك أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، ونشاط للرياح على أغلب الأنحاء وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب سلاسل البحر الأحمر على فترات متقطعة.

درجات الحرارة 

وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى في المحافظات كالتالي:
القاهرة 36 20
الإسكندرية 24 16
بنها 35 15
كفر الشيخ 30 15
طنطا 34 18
دمياط 32 20
شرم الشيخ 36 25
السويس 34 20
الاسماعيلية 39 21
العريش 39 22
شبين الكوم 35 18
الفيوم 39 19
بني سويف 40 19
سوهاج 41 25

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الطقس الأرصاد المناخ الوفد السواحل الشمالیة الغربیة عضو المرکز الإعلامی درجات الحرارة على مناطق من

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تكشف موعد تحسن الطقس.. والعظمى على القاهرة اليوم 39

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد ما زالت تتأثر بمنخفض الهند الموسمي، ما يؤدي إلى ارتفاع كبير في نسب الرطوبة والتي تتجاوز 90% في الأماكن الساحلية، المطلة على البحر المتوسط، بينما تتجاوز 80% في القاهرة الكبرى، ويرجع الأمر إلى أن أغلب مصادر الكتل الهوائية المصاحبة له تكون قادمة من البحر المتوسط.

 العظمي على القاهرة اليوم 

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، تقديم الإعلاميين جومانا ماهر ومصطفى كفافي وهالة الحملاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «من المتوقع أن تكون العظمي اليوم على القاهرة الكبرى 39 درجة مئوية، والتي تعد أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بحوالي من 3 إلى 4 درجات مئوية، وبالتالي يكون الطقس شديد الحرارة».

 اليوم

وتابعت: «طقس اليوم مائل للحرارة رطب في السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط، والتي تكون الأقل في قيم درجات الحرارة ولكنها الأعلى في نسب الرطوبة، على عكس محافظات الجنوب التي تكون الأعلى في قيم الحرارة ولكنها الأقل في نسب الرطوبة وبالتالي تظل أجوائها شديدة الحرارة خلال فترة النهار».

 انخفاض قيم الحرارة ليلا

وأكدت أنه يحدث انخفاض في قيم درجات الحرارة فور غياب أشعة الشمس، ويكون هذا الانخفاض محسوسا في ساعات الليل المتأخرة حتى صباح الباكر، ولكن عظمى نسب الرطوبة تكون ليلا، وبالتالي تبقى أجواء فترة الليل مائلة للحرارة على أغلب المحافظات المطلة على الوجه البحري والقاهرة الكبرى وبعض الأماكن بجنوب البلاد.

 نشاط نسبي للرياح وتحسن الطقس

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى نشاط نسبي للرياح، والذي يساعد بعض الشيء على تلطيف الأجواء والشعور بنسب رطوبة أقل، متوقعة استمرار ارتفاع قيم درجات الحرارة حتى نهاية هذا الأسبوع ومع مطلع الأسبوع المقبل سيكون هناك انخفاض طفيف في قيم درجات الحرارة بمعدل من درجتين لـ3 درجات على أغلب المحافظات الشمالية تحديدا، نتيجة تأثر البلاد بوجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

مقالات مشابهة

  • بعد تحذيرات الأرصاد.. موعد انكسار الموجة الحارة وطرق الوقاية من ضربات الشمس
  • الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس (شاهد)
  • «الأرصاد» تكشف موعد تحسن الطقس.. والعظمى على القاهرة اليوم 39
  • «الأرصاد» تكشف موعد انخفاض الحرارة.. يستمر يومين
  • هيئة الأرصاد الجوية تحذر من ارتفاع درجات الحرارة غدا
  • بشرى سارة من الأرصاد.. موعد انكسار الموجة الحارة
  • موعد انكسار الموجة الحارة في مصر.. تحذيرات جديدة من الأرصاد الجوية
  • بعد ارتفاعها الشديد.. موعد انكسار الموجة الحارة
  • تسببت في زيادة ساعات قطع الكهرباء.. تعرف على موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • الأرصاد تكشف سبب ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة وتقدم نصائح للمواطنين (فيديو)