شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن النيابة نظام المملكة من أشد الأنظمة التي تجرّم الاتجار بالأشخاص، شددت النيابة العامة، عبر حسابها في X على أن نظام مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص عاقب بعقوبة الجريمة التامة كل من شرع أو ساهم فيها.وهذا .،بحسب ما نشر صحيفة عكاظ، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «النيابة»: نظام المملكة من أشد الأنظمة التي تجرّم الاتجار بالأشخاص، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«النيابة»: نظام المملكة من أشد الأنظمة التي تجرّم...

شددت النيابة العامة، عبر حسابها في «X» على أن نظام مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص عاقب بعقوبة الجريمة التامة كل من شرع أو ساهم فيها.

وهذا يؤكد أن هذا النظام المعمول به في المملكة يعتبر من أشد الأنظمة التي تجرم هذه السلوكيات على مستوى العالم، كما أنه جرم سلوكيات غير مجرمة في بعض الدول كإجراء التجارب الطبية.

يذكر أن نظام مكافحة جرائم الاتجار بالأشخاص أقر عقوبات لكل من ارتكب جريمة الاتجار بالأشخاص بالسجن مدة تصل إلى 15 سنة، أو بغرامة تصل إلى مليون ريال، أو بهما معا، وتشدد العقوبة إذا ارتكبت الجريمة جماعة إجرامية منظمة، أو ارتكبت ضد امرأة، أو طفل، أو أحد من ذوي الاحتياجات الخاصة، وغيرها من الظروف المشددة التي نص عليها النظام. كما أشار إلى عدد من العقوبات الأخرى، وأكد أنه لا يعتد برضا المجني عليه في أي جريمة من الجرائم المنصوص عليها فيه، وأن هذه الأفعال تُعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل «النيابة»: نظام المملكة من أشد الأنظمة التي تجرّم الاتجار بالأشخاص وتم نقلها من صحيفة عكاظ نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ورشة حول "التعريف بالممتلكات الثقافية والاتجار غير المشروع بها"

 

إبراء- الرؤية

نفذت وزارة التراث والسياحة اليوم ورشة متخصصة بعنوان "التعريف بالممتلكات الثقافية والاتجار غير المشروع بها" بغرفة تجارة وصناعة عمان فرع محافظة شمال الباطنة بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية ممثلة بالإدارة العامة للجمارك والتي تهدف إلى بناء القدرات وإذكاء الوعي.

وتهدف الورشة إلى إلقاء الضوء على الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية والحفريات الغير مشروعة كما تهدف الورشة إلى تمكين العاملين في مجال التفتيش الجمركي والمنافذ الحدودية البرية والجوية والبحرية والعاملين في مجال خدمات البريد.

وتضمنت الورشة تقديم عدد من أوراق العمل والتي تمحورت حول الاتجار غير المشروع وجهود الوزارة في مكافحة هذه الظاهرة والمسوحات والتنقيبات الأثرية وتم تقديم ورقة عمل عن الآثار المغمورة بالمياه كما تناولت الورشة الأطر التشريعية لحماية التراث الثقافي المادي، وقدم المختصين بالإدارة العامة للجمارك عرضا مرئيا عن آلية التفتيش الجمركي وجهود الإدارة العامة للجمارك، ومن ثم تم تقديم ورقة عمل حول جهود إدارة التراث والسياحة بمحافظة شمال الباطنة في مجال التراث الثقافي واختتمت الورشة بجلسة حوارية ومناقشات حول أوراق العمل والإجابة عن استفسارات الحضور.

ورافق الورشة معرض مصغر للمقتنيات الأثرية للتعرف عليها من قبل المختصين بشرطة عمان السلطانية.

ويأتي تنفيذ هذه الورشة استكمالا لبرامج وورش سابقة نفذتها الوزارة لرفع الوعي وبناء القدرات في هذا الجانب وهوه ما يتوائم مع التوجه الدولي في مكافحة الاتجار غير المشروع بالممتلكات الثقافية والاتفاقيات الدولية المعنية بحماية الممتلكات الثقافية.

مقالات مشابهة

  • ورشة حول "التعريف بالممتلكات الثقافية والاتجار غير المشروع بها"
  • لقاء بعدن يناقش سُبل تطوير عمل الأنظمة الآلية لمصلحة الجمارك
  • تحرير 143 مخالفة للمحلات غير الملتزمة بقرار الغلق
  • جنايات ذي قار: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات
  • ضربات أمنية مستمرة لضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • «الشارقة سات 2» إلى الفضاء منتصف 2025
  • وزيرة السياحة: تنظيم المؤتمر السنوي لـ “مجموعة TUI” بالمغرب اعتراف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المملكة
  • الحقيقة العارية
  • 18 مليون جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • المستشار “الفصيلي” يدشن ويوقع كتابه: “التطور التاريخي لأنظمة الترقيات في المملكة