كشفت عدة تقارير إسرائيلية وعربية ودولية، بأن مسؤولين إسرائيليين التقوا سرًا بنظرائهم في مصر لبحث اجتياح مرتقب لرفح جنوبي قطاع غزة، وسط نفي مصري لذلك.

اعلان

ووفق موقع أكسيوس الأمريكي، التقى كبار مسؤولي المخابرات والجيش الإسرائيليين يوم الأربعاء في القاهرة مع رئيس المخابرات المصرية ومسؤولين رئيسيين آخرين لمناقشة عملية محتملة للقوات الإسرائيلية في رفح.

ووفق الموقع، جاءت هذه اللقاءات بطلب مصري وسط مخاوف القاهرة من أن تؤدي عملية إسرائيلية في جنوب مدينة غزة إلى دخول عشرات الآلاف من الفلسطينيين النازحين إلى داخل مصر، " حدث من شانه أن يؤدي إلى انتهاك الحدود وتعريض أمن مصر للخطر"، حسب مسؤولين مصريين للموقع.

خيم النازحين في رفح عند الحدود مع مصرHatem Ali/Copyright 2024 The AP. All rights reserved.

وقال مسؤولون إسرائيليون للموقع، إن "التنسيق العسكري والدبلوماسي الوثيق مع مصر هو أحد الشروط الأساسية للعمل العسكري الإسرائيلي في رفح، خاصة في ضوء نية إسرائيل السيطرة على ممر فيلادلفيا المتاخم للحدود بين قطاع غزة ومصر".

استعدادات لاجتياح رفح

في السياق عينه، ذكرت وسائل إعلام عبرية، الأربعاء، أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي ورئيس جهاز الأمن العام (الشاباك) رونين بار، زارا القاهرة للقاء رئيس المخابرات المصرية عباس كامل، تمهيدًا لعملية برية في رفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت قناة "كان" التابعة لهيئة البث الإسرائيلية: "زار رئيسا الأركان والشاباك القاهرة لإجراء محادثات مع رئيس المخابرات المصرية".

ولم تورد القناة مزيد من التفاصيل، حول هدف الزيارة، لكن إذاعة الجيش الإسرائيلي قالت إن زيارة هاليفي وبار إلى مصر جاءت استعدادا للعملية البرية الإسرائيلية المرتقبة في رفح.

خليل الحية: بحر غزة وبرها فلسطيني خالص ونتنياهو سيلاقي في رفح أشد مما لاقاه في سائر القطاعنجاح ولادة قيصرية طارئة.. إخراج طفلة من رحم والدتها التي قتلت بغارة إسرائيلية على رفحاستعدادات عسكرية لاجتياح رفح ومجلس الشيوخ الأميركي يصادق على مساعدات أمنية كبيرة لإسرائيل

وبينما لم يصدر تعقيب فوري من القاهرة، نفت مصر، مساء الثلاثاء، صحة تقرير صحفي أمريكي عن تداولها خططا عسكرية مع إسرائيل بشأن رفح.

وأكدت القاهرة رفضها التام لاحتمال اجتياح المدينة، وفق بيان رئيس هيئة الاستعلامات المصرية (تابعة للرئاسة) ضياء رشوان.

وأكد رشوان "الموقف المصري الثابت والمعلن عدة مرات من القيادة السياسية، بالرفض التام لهذا الاجتياح".

والثلاثاء، قالت هيئة البث إن الجيش الإسرائيلي يستعد لاجتياح رفح "قريبا جدا"، في عملية "تتضمن إخلاء أعداد كبيرة من السكان" وبموافقة أمريكية.

وتصر إسرائيل على اجتياح رفح بزعم أنها "المعقل الأخير لحركة حماس"، رغم تحذيرات دولية متزايدة من تداعيات كارثية، في ظل وجود نحو 1.4 مليون نازح فيها.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية 3 قتلى على الأقل في غارة إسرائيلية استهدفت منزلًا في رفح فيديو: مظاهرات غاضبة في الأرجنتين ضد سياسات الرئيس التقشفية ودفاعًا عن مجانية التعليم احتجاجات أمام مقر إقامة نتنياهو.. وبن غفير يهرب من سخط المطالبين بصفقة تبادل للأسرى إسرائيل مصر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next خليل الحية: بحر غزة وبرها فلسطيني خالص ونتنياهو سيلاقي في رفح أشد مما لاقاه في سائر القطاع يعرض الآن Next هارفارد تنضم للجامعات الأميركية وطلابها ينصبون مخيما احتجاجيا رفضا لقمع الأصوات المعارضة لإسرائيل يعرض الآن Next فيديو: مظاهرات غاضبة في الأرجنتين ضد سياسات الرئيس التقشفية ودفاعًا عن مجانية التعليم يعرض الآن Next في أول ضربات من نوعها ضد القوات الروسية أوكرانيا تستخدم صواريخ باليستية تزودت بها من واشنطن سراً يعرض الآن Next الأمم المتحدة تطالب بتحقيق مستقل حول المقابر الجماعية في مستشفيات غزة اعلانالاكثر قراءةمباشر. استعدادات عسكرية لاجتياح رفح ومجلس الشيوخ الأميركي يصادق على مساعدات أمنية كبيرة لإسرائيل الحرب على غزة في يومها الـ200: الجيش الإسرائيلي يستعد لدخول رفح ومدينة من الخيم بانتظار الفلسطينيين شاهد: السامريون يحتفلون بعيد الفصح ويذبحون الأضاحي في نابلس ليس كل ما يلمع ذهبا.. سبع نصائح لمعرفة ما إذا كان المعدن الثمين مُزيَّفًا العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يدخل المستشفى التخصصي في جدة لإجراء فحوصات روتينية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل حركة حماس الشرق الأوسط روسيا مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين الحرب في أوكرانيا محكمة احتجاجات سيدني Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل حركة حماس الشرق الأوسط روسيا مظاهرات غزة إسرائيل حركة حماس الشرق الأوسط روسيا مظاهرات إسرائيل مصر الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل حركة حماس الشرق الأوسط روسيا مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلسطين الحرب في أوكرانيا محكمة احتجاجات سيدني السياسة الأوروبية الجیش الإسرائیلی یعرض الآن Next لاجتیاح رفح فی رفح

إقرأ أيضاً:

تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر

حالة الطقس الآن.. أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس الآن في مصر، مشيرة إلى نشاط الرياح الذي يضيف التحسن في درجات الحرارة، والشعور بالأجواء الخريفية.

حالة الطقس الآن

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس الآن، متوقعة أن يسود طقس حار نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، بينما يسود طقس معتدل الحرارة أثناء فترات الليل على جميع الأنحاء.

حالة الطقس الآن حالة الطقس الآن في مصر

وأوضحت الأرصاد، حالةَ الطقس الآن في مصر، لافتة إلى نشاط الرياح على بعض الشواطئ «السلوم- مطروح- العلمين- الإسكندرية»، وسرعة الرياح 40:50 كم/س، وارتفاع الأمواج من 2 لـ2.5 متر، بالإضافة إلى فرص لسقوط أمطار خفيفة.

حالة الطقس الآن

وأشارت إلى أن نشاط الرياح معتدلة أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب الصعيد، وتصل سرعة الرياح إلى 34 كم /ساعة، مما يعمل على تلطيف الأجواء.

حالة الطقس حالة البحرين الأحمر والمتوسط اليوم

وبينت حالة البحر المتوسط، حيث ستكون معتدلة إلى مضطرب، وارتفاع الأمواج من 2 متر إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية: شمالية شرقية.

أما عن حالة البحر الأحمر، فأوضحتِ الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالته من معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الأمواج من 1.5 متر إلى 2.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

درجات الحرارة المسجلة الآن في محافظات مصر درجات الحرارة المسجلة الآن في محافظات مصر المدن/ المحافظات العظمى المحسوسة
القاهرة 33 34
العاصمة الإدارية 33 34
6 أكتوبر 32 33
بنها 32 33
دمنهور 31 32
وادي النطرون 32 33
كفر الشيخ 31 32
المنصورة 32 33
الزقازيق 33 34
شبين الكوم 32 33
طنطا 32 33
دمياط 30 32
بورسعيد 30 32
الإسماعيلية 33 34
السويس 33 34
العريش 30 32
رفح 30 32
رأس سدر 33 35
نخل 30 31
كاترين 29 30
الطور 32 34
طابا 31 33
شرم الشيخ 35 37
الإسكندرية 29 31
العلمين 28 30
مطروح 29 31
السلوم 29 31
سيوة 33 34
رأس غارب 34 36
الغردقة 35 37
سفاجا 34 36
مرسى علم 36 38
شلاتين 36 38
حلايب 34 36
أبو رماد 35 37
رأس حدربة 33 35
الفيوم 33 34
بني سويف 33 34
المنيا 34 35
أسيوط 34 35
سوهاج 35 36
قنا 38 39
الأقصر 38 39
أسوان 38 39
الوادي الجديد 36 37
أبو سمبل 38 39

اقرأ أيضاًأجواء غائمة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس الآن في مصر

احذرِ الشبورة.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم الخميس 26 سبتمبر 2024

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأربعاء 25 سبتمبر 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس أركان الجيش يترأس اجتماعاً أمنياً لمداولة تحديات الوضع الراهن
  • صورة خلف رئيس أركان الاحتلال تكشف مزاعم جديدة حول مصير يحيى السنوار
  • رئيس أركان الجيش الإسرائيلي: ضربات اليمن عمل يحمل رسالة.. وسنواصل ضرب لبنان
  • رئيس أركان جيش الاحتلال عن هجوم الحديدة: نعرف كيف نصل إلى أبعد من ذلك
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر
  • الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لغالانت وهاليفي وهما يتابعان عملية اغتيال نصر الله
  • رئيس أركان جيش الاحتلال: اغتيال حسن نصر الله «ليس آخر ما سنفعله»
  • رئيس أركان جيش الاحتلال: قدراتنا لا تنتهي عند تصفية نصر الله
  • ‏رئيس أركان الجيش الإسرائيلي بعد الإعلان عن مقتل نصر الله: هذا ليس آخر ما في جعبتنا
  • عاجل.. إذاعة الجيش الإسرائيلي تعلن ”تصفية حسن نصر الله” ووكالة إيرانية تكشف مصيره