انتهت مباريات اليوم الثاني من الجولة الثالثة لدور المجموعات في بطولة «سود أمريكانا»، صباح اليوم، بفوز سبورتيفو أميليانو البارجوياني على نظيره ديبورتيفو رايو زوليانو الفنزويلي، برباعية نظيفة على ملعب «بريجيدو إيريارتي»، ضمن مباريات المجموعة الخامسة للمسابقة.

وشهد اليوم الثاني من الجولة الثالثة لدور المجموعات في بطولة «سود أمريكانا»، تسجيل 13 هدفا في 5 مباريات.

وكان اليوم الأول، من الجولة ذاتها شهد تسجيل 8 أهداف فقط خلال 5 مباريات.

فوز براجانتينو البرازيلي على لوكوينو البارجوياني

ونرصد نتائج مباريات اليوم الثاني من الجولة الثالثة لدور المجموعات في بطولة «سود أمريكانا»:

-فوز براجانتينو البرازيلي على نظيره سبورتيفو لوكوينو البارجوياني بنتيجة 2-1 على ملعب «نابي أبي شديد»، ضمن مباريات اليوم الثاني بالجولة الثالثة للمجموعة الثامنة في بطولة«سود أمريكانا» وسجل أهداف اللقاء كل من تياجو بورباس وجوستافينيو في الدقيقتين 28، 47 على التوالي، فيما سجل مارسيلو فيريرا هدف لوكوينوو، في الدقيقة 76.

 -خسارة دانوبيو الأوروجوياني أمام أتليتيكو باراناينسي البرازيلي، بهدف دون رد، أحرزه اللاعب مادسون في الدقيقة 16 من عمر الشوط الأول من المباراة التي استضافها على ملعب «سنتيناريو»، ضمن مواجهات المجموعة الخامسة في بطولة «سود أمريكانا».

¡Un tiro libre mágico de Matías Marín para sentenciar la historia en Bolivia!

@Belgrano #LaMagiaDeVerdad @CocaColaAr #LaGranConquista pic.twitter.com/oshrYRJO9O

— CONMEBOL Sudamericana (@Sudamericana) April 25, 2024

 

-خسارة كوكيمبو أونيدو التشيلي أمام راسينج الأرجنتيني بنتيحة 1-2 على ملعب «فرانسيسكو سانشيز روموروسو»، ضمن مباريات المجموعة الثامنة في بطولة «سود أمريكانا»، وأحرز أهداف راسينج كل من سنتياجو سولاري وأدريان مارتينيز في الدقيقتين 10 والخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول على التوالي، فيما سجل جابرييل أرياس لاعب، راسينج هدفا بالخطأ في مرماه في الدقيقة 43 من عمر المباراة.

-خسارة ريال تومايابو البوليفي أمام بيلجرانو الأرجنتيني بهدفين نظيفين  على ملعب رامون تاهويتشي أجيليرا، بالمجموعة الثالثة، وأحرز هدفا اللقاء كل من فاكوندو لينسيوني وماتياس مارين في الدقيقتين 17، 83 على التوالي من عمر المباراة التي شهدت طرد نيكولاس ميريانو، لاعب الفريق الأرجنتيني في الدقيقة 28.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كوبا سود أمريكانا سود أمريكانا سود أمریکانا فی الدقیقة فی بطولة على ملعب

إقرأ أيضاً:

يورو ٢٠٢٤: أرقام وإحصائيات مباراة رومانيا و سلوفاكيا وصدارة للرومان

نجح منتخب رومانيا بقيادة مديره الفني يوردان اوردانسكو في تصدر المجموعة الخامسة لبطولة يورو ٢٠٢٤ بعدما أنهى مباراته امام منتخب سلوفاكيا بالتعادل بهدف لكل منتخب في ختام مباريات الفريقين في الدور الأول. 

منتخب رومانيا كان أحد المفاجأت السارة لبطولة اليورو بعدما تخطى كل العقبات ليكون في صدارة المجموعة متقدما على منتخب بلجيكا الذي كان مرشحا فوق العادة لصدارة المجموعة قبل انطلاق اليورو.

ارقام 

لأول مرة في تاريخ مباريات اليورو كل منتخبات المجموعة الخامسة أنهوا الدور الاول بنفس الرصيد من النقاط . 

لأول مرة ينجح منتخب رومانيا في تجاوز دوري المجموعات في إحدى البطولات الكبرى ( كأس العالم أو اليورو ) منذ عام ٢٠٠٠ فيما نجح منتخب سلوفاكيا في التأهل الى الدور الثاني في ثلاثة من أربعة بطولات كبرى شارك فيها .

أربعة اهداف من أصل اخر ثمانية أهداف سجلها منتخب رومانيا في البطولة الأوربية سجلها من ركلات جزاء .

راشفان مارين نجم منتخب رومانيا سجل هدفين للمنتخب الروماني في اخر ثلاث مباريات دولية لعبها للمنتخب الروماني وهو نفس العدد الذي سجله في ٥٣ مباراة دولية لعبها مع منتخب رومانيا ويصبح ثاني لاعب في تاريخ منتخب رومانيا يسجل اكثر من هدف في نسخة واحدة من البطولات الأوربية بعد بوجدان ستانكو الذي قام بنفس الانجاز في يورو ٢٠١٦ .

اوندراج دودا صاحب هدف منتخب سلوفاكيا في مواجهة رومانيا اصبح اول لاعب في تاريخ منتخب سلوفاكيا يسجل هدف على الاقل في نسختين مختلفتين لبطولة اليورو حيث سبق وسجل هدف سلوفاكيا في مرمى ويلز في يورو ٢٠١٦ .

 مباراة رومانيا مع سلوفاكيا أصبحت اول مباراة في تاريخ اليورو تشهد مشاركة أربعة لاعبين أعمارهم تزيد عن ٣٥ عاما منهم ثلاثة لاعبين مع منتخب سلوفاكيا و لاعب مع منتخب رومانيا .

مقالات مشابهة

  • يورو ٢٠٢٤: أرقام وإحصائيات مباراة رومانيا و سلوفاكيا وصدارة للرومان
  • جدول مواعيد مباريات اليوم في الدوري المصري الممتاز
  • يورو 2024 .. رونالدو يقود البرتغال أمام جورجيا بالجولة الأخيرة في المجموعات
  • تعرف على نتائج مباريات دورة الترقي قبل انطلاق مواجهات اليوم
  • دوري نجوم العراق.. خمس مواجهات اليوم بانطلاق الجولة الـ 35
  • يورو 2024.. ترتيب مجموعة إنجلترا عقب ختام دور المجموعات
  • مفاجأة اليورو.. كرواتيا تغادر البطولة من الدور الأول
  • رابطة الأندية تعلن مواعيد الجولات المتبقية من بطولة الدوري الممتاز والمؤجلات
  • يورو 2024.. 4 مباريات حاسمة تحدد مسار المتأهلين في البطولة
  • نوير يتخطى بوفون.. حصاد أول أيام الجولة الثالثة بمجموعات "يورو 2024"