صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@22:28:22 GMT

العين يكرر «ضربة الشمشون» مع أندية السعودية

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

 
سلطان آل علي (دبي)

أخبار ذات صلة العين يعود إلى نهائي «الأبطال» بـ «قوة الشخصية» «الزعيم» بطل «أفضلية الذهاب» بـ «السلسلة التاريخية»


نجح العين في التأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا 2023-2024، بعد مسيرة حقق فيها نجاحات كبيرة على مستوى النتائج، وأمام عدد من المنافسين، تخشى مواجهتهم جميع أندية آسيا، ليثبت «الزعيم» أنه اسم على مسمى، وأنّ العطاء في الملعب هو الحكم، وليس الأسماء.


وتمكّن العين من إقصاء النصر السعودي في ربع النهائي والهلال السعودي في نصف النهائي، ويعد الفريقان أكبر المرشحين للقب دون شك أو جدال، كما تبلغ قيمتهما السوقية معاً ما يقارب 386 مليون يورو «1.5 مليار درهم»، في حين أنّ العين لا تتجاوز قيمته السوقية 35 مليون يورو «137 مليون درهم».
ودخل «الزعيم» العيناوي التاريخ بإقصائه ناديين السعوديين في أدوار خروج المغلوب بدوري أبطال آسيا، حيث أنه ثاني فريق ينجح في ذلك، بعد أولسان الكوري الجنوبي عام 2012، حيث تفوق «الشمشون» على الهلال بمجموع 5-0، في ربع نهائي البطولة، ومن ثم واجه الأهلي السعودي في النهائي، وتوّج باللقب على حسابه، بعد الفوز بثلاثية في المباراة الختامية.
ويكتب التاريخ أنّ العين أقصى النصر والهلال على التوالي، وهما يملكان 10 أسماء من 11 في التشكيلة الأغلى على مستوى البطولة في النسخة الحالية، من ناحية القيمة السوقية. يُظهر موقع «ترانسفير ماركت» أن أغلى تشكيلة تبلغ قيمتها السوقية 281.8 مليون يورو، وهي تضم ياسين بونو، ورينان لودي، وسعود عبدالحميد، وسافيتش، ونيمار، ومالكوم، وميتروفيتش من الهلال، إضافة إلى لاعبين اثنين من النصر، هما لابورت وأوتافيو، ولاعب من الاتحاد وهو المدافع لويز فيليبي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أبطال آسيا العين أولسان هيونداي الهلال السعودي النصر السعودي

إقرأ أيضاً:

منتخبنا الشبابي يتغلب على نظيره اللبناني في بطولة غرب آسيا

بغداد اليوم -  بغداد

فاز منتخبنا للشباب على نظيره اللبناني، اليوم الاحد (30 حزيران 2024)، بهدفين دون رد ضمن منافسات بطولة غرب آسيا للشباب التي تقام في السعودية. 

وانطلقت المباراة في الساعة الخامسة بتوقيت بغداد، وشهدت أداءً قويًا من الفريقين ضمن الجولة الثالثة والأخيرة، لحساب المجموعة الثانية التي تضم كذلك منتخبا الأردن وألبانيا.

وتسعى المنتخبات الأربعة في تحقيق انتصار يؤهلها للدور الربع النهائي من مسابقة بطولة غرب آسيا تحت 19 سنة التي تستضيفها المملكة العربية السعودية والتي تنص لوائحها على تأهل الأول والثاني من كل مجموعة بالإضافة لأفضل منتخبين احتلا المركز الثالث.


مقالات مشابهة

  • سوريا تفوز على البحرين وتحرم شباب اليمن من نصف نهائي غرب آسيا
  • إيكاردي على رادار الدوري السعودي
  • منتخبنا الشبابي يتغلب على نظيره اللبناني في بطولة غرب آسيا
  • منتخبنا تحت 20 عاما إلى نصف نهائي بطولة غرب آسيا
  • اختتام موسم بطولات أندية التايكوندو 2024
  • 4 أندية تستقطب لاعبي النصر
  • تشافي يحسم موقفه من عروض السعودية وقطر
  • المنتخب الوطني للشباب يواجه نظيره الكويتي مساء اليوم
  • ضربة موجعة من الدوري السعودي إلى الأهلي المصري بسبب عرض الحريف
  • ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.. “الأخضر” تحت 19 عامًا يواجه عمان بـ”كأس اتحاد آسيا”