يمن مونيتور:
2024-07-04@02:14:43 GMT

صحيفة سعودية: اليمن ينتظر السلام

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

صحيفة سعودية: اليمن ينتظر السلام

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قالت صحيفة عكاظ السعودية، اليوم الخميس، إن التوجه نحو سلام دائم وشامل في اليمن بات أمرا يجب التسريع في الوصول إليه.

وأفادت في افتتاحيتها التي جاءت تحت عنوان “اليمن ينتظر السلام” أنه في ظلِّ التطورات الدولية المُتسارعة في المنطقة والعالم وانعكاساتها على الوضع الاقتصادي والمعيشي في اليمن، فإن التوجّه نحو سلام شامل ودائم بات أمراً يجب التسريع من الوصول إليه، خصوصاً أن الدبلوماسية السعودية تواصل بذل الجهود الحثيثة والرامية لجمع شمل اليمنيين على كلمة واحدة.

وقالت إن تجديد تأكيد الدبلوماسي المخضرم في اليمن السفير محمد سعيد آل جابر، على دعم السعودية لجهود تحقيق السلام والأمن والتنمية في اليمن، ورفع المُعاناة عن الشعب اليمني، خلال لقاء المبعوث الأممي هانس غروندبرغ، (الثلاثاء)، يأتي في إطار حرص المملكة الكبير على إيلاء القضية اليمنية جلَّ الاهتمام، وإخراج سفينة البلاد من بحر الأزمات إلى شاطئ الأمان والاستقرار والتنمية والازدهار.

وتابعت: من هنا، فإن المرحلة القادمة تستدعي البدء في حوار يمني – يمني يفضي إلى حلول ناجزة تُنهي الحرب والانقسام، وتتجاوز المرحلة الراهنة إلى تحقيق السلام الدائم، والتفرُّغ لمرحلة إعادة البناء، وتحقيق تطلعات وآمال الشعب اليمني؛ الذي لا ينبغي أن ترتبط قضيته بقضايا أخرى.

ووفقا للصحيفة: من المؤكد، أن الآمال معقودة على جهود الأشقاء المخلصة في السعي المتواصل لجمع شمل اليمنيين، وحلِّ أزمتهم.

 

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: السعودية السلام اليمن فی الیمن

إقرأ أيضاً:

قرارات سعودية جديدة حول رسوم تجديد الإقامة للمغتربين في المملكة

وقالت الأنباء التي تم نشرها، أن الزيادة مقتصرة على بعض المهن بالسعودية، ولكن لم تقم أي من الجهات الرسمية المسؤولة حتى اللحظة، بالتعليق على الأمر ولا كشف أي أنباء رسمية تتعلق بهذا الأمر، الأمر الذي يؤكد أنها مجرد شائعات لا صحة لها على الإطلاق، إلى أن تصدر أنباء جديدة.

 ومن جانبها، كانت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، قد نشرت بيان رسمي، حددت من جانبه قائمة من الرسوم المفروضة لتجديد الإقامة بالنسبة لبعض المهن والحالات، وقالت الوزارة أن الرسوم المفروضة على تجديد الإقامة تتضمن الآتي:

بالنسبة للعاملين بأي من الشركات الخاصة، فيطلب منهم سداد رسوم بقيمة 650 ريال.

بالنسبة للمرافقين، فسيكون عليهم سداد رسوم بقيمة 2000 ريال بالنسبة للعمالة المنزلية، فالرسوم المطلوب سدادها بقيمة 600 ريال.

ما هي الفئات المعفاة من سداد رسوم تجديد الإقامة؟

ومن جانبها، كانت الجهات المسؤولة بالمملكة العربية السعودية، قد أعلنت عن قائمة من الفئات، التي قيل بأنها ستكون معفاة من سداد رسوم الإقامة المفروضة، وقالت الجهات أن قائمة الفئات التي تم تحديدها للإعفاء من سداد الرسوم تتضمن الآتي:

الطلاب الحاصلين على منح دراسية للدراسة بأي من جامعات المملكة الفتيات اللاتي تقل أعمارهن عن ال18 سنة.

الأفراد التابعين لدول مجلس التعاون الخليجي أبناء المواطنة السعودية ولكن من أب أجنبي. زوجات المواطنين السعوديين الغير سعوديات كذلك يطلب من المقيمين، ليتمكنوا من تحديد الإقامة، تقديم بعض الأوراق والمستندات التي يسمح من خلالها بالوصول للخدمة بكل سهولة، ومن بين الأوراق المطلوبة “نموذج طلب التجديد وجواز سفر وصور شخصية ووثائق عمل وتصريح عمل ووثيقة سابقة لتجديد الإقامة وبطاقة هوية سارية المفعول”. قد يعجبك أيضا

مقالات مشابهة

  • مصادر تكشف كواليس اللقاء الروسي – اليمني في مسقط بطلب من السعودية وهذه هي التفاصيل
  • صحيفة بيزنز انسايدر: دهشة امريكية من الزورق اليمني المسير
  • الشناوي ينتظر موافقة الأهلي للرحيل إلى السعودية
  • سامري كوري على أنغام فرقة شعبية سعودية في سول .. فيديو
  • صحيفة سعودية: جماعة الحوثي ترتب لتشكيل حكومة مصغرة من 17 وزارة
  • قرارات سعودية جديدة حول رسوم تجديد الإقامة للمغتربين في المملكة
  • صحيفة: هروب استثمارات المغتربين اليمنيين إلى الخارج
  • صحيفة سعودية تكشف عن اقتراب الحوثيين من تشكيل حكومة مصغرة
  • صحيفة سعودية: سيتم قريباً تشكيل حكومة مصغرة برئاسة قيادي مؤتمري
  • أندية سعودية تفاوض “ تيتي وموليكا”