الخميس, 25 أبريل 2024 9:54 ص

بغداد/ المركز الخبري الوطني

أحصى صندوق الإسكان التابع لوزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الخميس، عدد المعاملات المقبولة إلكترونياً عبر منصة أور. 

وذكر بيان للمكتب الإعلامي للصندوق تلقاه / المركز الخبري الوطني/، أن “صندوق الإسكان ومنذ افتتاح التقديم الإلكتروني في الثالث من شهر آذار الماضي ولغاية الرابع والعشرين من شهر نيسان الجاري قام بقبول (11200) معاملة إقراضية في بغداد  والمحافظات”.

وأضاف البيان أن “ملاكات الصندوق تواصل عملها الدؤوب في تدقيق وقبول المعاملات الإقراضية خدمة للصالح العام وتسهيل إجراءات حصول المواطنين على القروض”، لافتاً الى أن “الإجراءات تسير بانسيابية عالية ولا يوجد تلكؤ في عملية قبول المعاملات وإنجازها”.

وأوضح أن “فتح قبول المعاملات عبر منصة أور الإلكترونية وفق الآلية الجديدة التي تم وضعها سابقاً وبتوجيه من وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة بنكين ريكاني أسهمت في تسهيل إجراءات القبول وضمان حصول المستحقين للقروض”، مشيراً الى أنه “تم تخصيص المبالغ اللازمة لمنح القروض الى (11200) معاملة التي تم قبولها”.

وأكد البيان أن “الصندوق سيقوم بفتح قبول معاملات إقراضية أخرى قريباً ضمن سياسته الإقراضية في شمول أكبر عدد من المواطنين”.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

شهيد في غارة للاحتلال شرق لبنان.. وتواصل القصف المتبادل (شاهد)

استشهد لبناني الخميس، إثر قصف استهدف بلدة سحمر، في البقاع شرق لبنان، وذلك بالتزامن مع تواصل القصف المتبادل على الحدود مع شمال فلسطين المحتلة.

ونعى حزب الله أحد مقاتليه، الذي اغتالته قوات الاحتلال في البلدة المذكورة، عقب قصف استهدف دارجة نارية كان يستقلها.

وقال الحزب في بيان: "بمزيد من الفخر والإعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد علي أحمد علاء الدين "الياس" مواليد عام ١٩٨٥ من بلدة سحمر في البقاع الغربي، والذي ارتقى شهيداً على طريق القدس". 


و شنت طائرات الاحتلال الحربية والمسيرات غارات عنيفة على بلدتي عيترون وحولا في جنوب لبنان، بالتزامن مع تحليق الطيران الاستطلاعي والحربي وخرق جدار الصوت في أجواء جنوب لبنان.

ورد حزب الله باستهداف مواقع إسرائيلية، بالأسلحة المضادة للدروع، ومسيرات انقضاضية، مشيرا إلى أنه حقّق "إصابات مباشرة فيها".
"كلمة الله هي العليا "

الطيران الحربي المعادي يشنّ غارة جوية استهدفت بلدة #عيترون pic.twitter.com/dP4KaYMrd9 — ع - ل - ي شعيب ???????? (@alishouaib24) June 27, 2024
في الأسابيع الأخيرة، زادت حدة التصعيد على الحدود، ما يثير مخاوف من اندلاع حرب شاملة، لا سيما مع إعلان جيش الاحتلال قبل أكثر من أسبوع المصادقة على خطط عملياتية لـ"هجوم واسع" على لبنان.

وتقول الفصائل التي تشتبك مع جيش الاحتلال من لبنان، إنها تتضامن مع قطاع غزة، الذي يتعرض منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي لعدوان وحشي بدعم أمريكي مطلق.

وحتى الخميس، أسفرت الحرب على غزة عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل دولة الاحتلال هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

كما تتحدى تل أبيب طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان إصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، ووزير حربها، يوآف غالانت؛ لمسؤوليتهما عن جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في غزة.

مقالات مشابهة

  • شركة وهمية.. سقوط المتهمة بالنصب والاحتيال على المواطنين بشبرا
  • لم يحاولوا قبول الآخر .. نجيب ساويرس يثير تفاعلا بتعليقه على منشور يرصد أخطاء الإخوان المسلمين بمصر
  • ضبط المتهمة بالنصب على المواطنين بـالقروض فى القاهرة
  • بزشكيان وجليلي إلى جولة ثانية من انتخابات الرئاسة في إيران.. وتحديد الموعد المرتقب
  • تحول الخدمات العدلية نحو الرقمنة والتسهيلات الذكية
  • 4 حلول ذكية لإنجاز المعاملات في الشهر العقاري .. محام يوضح
  • وزير الكهرباء تفقد مدينة المطلاع:تسريع إجراءات طرح المباني العامة والأسواق المركزية والحدائق والزراعات التجميلية لخدمة السكان
  • منفذ الوديعة يتصدر كواحد من أكثر المنافذ البرية تخلفا وفسادا في العالم .. ارباح بالمليارات لا يعرف مصيرها والعابرون يحترقون بلهيب الشمس خلال إجراءات العبور
  • شهيد في غارة للاحتلال شرق لبنان.. وتواصل القصف المتبادل (شاهد)
  • أسعار السلع الأساسية في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024