لجريدة عمان:
2024-10-01@23:18:03 GMT

جنوح نحو 100 حوت طيار على سواحل أستراليا

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

جنوح نحو 100 حوت طيار على سواحل أستراليا

العُمانية: كشفت السلطات الأسترالية أن نحو 100 حوت طيار قد جنح في المياه الضحلة بالقرب من بلدة دنسبورو الصغيرة، التي تبعد حوالي 250 كيلومترًا جنوب بيرث على سواحل غرب أستراليا.

وهرع العديد من نشطاء حقوق الحيوان والسكان المحليين إلى الشاطئ لصبّ المياه على الحيتان لإبقائها على قيد الحياة.

وحثت السلطات المحلية الأشخاص المتواجدين على الاقتراب من الحيتان فقط بإرشاد من الخبراء لأن هذا قد يتسبب في إصابات أخرى وإزعاج للحيوانات ما يعيق جهود الإنقاذ المنسقة.

يشار إلى أن أكبر عملية جنوح جماعي في أستراليا قد وقعت في المنطقة نفسها عام 1996، بعدما جنح 320 حوتًا. وفي عام 2018، نفق 100 حوت طيار في خليج هاملين غرب أستراليا بعد جنوح جماعي آخر.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

“الإمارات للمكتبات” تشارك في قمة المكتبات في أستراليا

 

شاركت جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات في قمة المكتبات الدولية التي نظمتها الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (إفلا) في أستراليا.
وقد جاءت مشاركة جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات لتعكس التزامها بتعزيز الروابط الدولية في هذا المجال والاطلاع على أحدث الممارسات العالمية لتعزيز خدمات المكتبات في الإمارات.
وخلال القمة، قامت الجمعية بالمشاركة في ورش عمل متخصصة ومناقشات مفتوحة تناولت موضوعات مثل التحول الرقمي في المكتبات، وأهمية تعزيز الشراكات بين المكتبات والمؤسسات التعليمية والثقافية لتعزيز التعليم المستدام في المجتمع الإماراتي.
وقد لاقت مشاركة الجمعية إشادة واسعة من المشاركين، حيث ساهمت في تسليط الضوء على جهود دولة الإمارات في تطوير مجال المكتبات والمعلومات والاهتمام بتعزيز الثقافة والمعرفة على المستوى الوطني.
وقال فهد المعمري، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات: “إن مشاركتنا في قمة المكتبات التي نظمتها ‘إفلا’ تأتي في إطار سعينا المستمر لتطوير قطاع المكتبات والمعلومات في دولة الإمارات وربطه بأفضل الممارسات العالمية. نحن نؤمن بأن تعزيز التعاون الدولي في هذا المجال سيسهم بشكل كبير في توفير خدمات مكتبية متميزة تواكب تطلعات مجتمعنا وتلبي احتياجاته المتزايدة في مجال المعلومات.”
وأضاف المعمري: “القمة كانت فرصة رائعة لتبادل الخبرات مع زملائنا من مختلف أنحاء العالم والتعرف على التطورات الحديثة في هذا القطاع. نتطلع إلى الاستفادة من هذه التجارب والابتكارات وتطبيقها في مكتباتنا المحلية لتعزيز دورها كمراكز لنشر الثقافة والمعرفة والابتكار.”
وتؤكد جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات على مواصلة جهودها لتطوير قطاع المكتبات وتعزيز دورها كحاضنة للعلم والمعرفة، مع التزامها برؤية الإمارات الرامية إلى جعل المكتبات مراكز للابتكار والإبداع تساهم في تحقيق التنمية المستدامة للمجتمع.


مقالات مشابهة

  • شركة في سدير تصنع طائرات بدون طيار بتقنيات عالية.. فيديو
  • “الإمارات للمكتبات” تشارك في قمة المكتبات في أستراليا
  • واشنطن تعلن إسقاط الحوثيين طائرة دون طيار
  • الجيش الأميركي يعترف بسقوط طائرة بدون طيار من طراز MQ-9 في اليمن
  • ضربة قاسية للبحرية الأمريكية: جنوح “بيغ هورن” يعطل شريان الإمدادات في بحر العرب
  • كييف تؤكد إسقاط 15 طائرة روسية دون طيار
  • أستراليا تؤيد حل الدولتين: الأمل الوحيد لكسر دائرة العنف بالمنطقة
  • صورة نصرالله تُرفع في أستراليا.. شاهدوا ماذا حصل
  • فصائل موالية لإيران في العراق تعلن قصف إيلات بطائرة دون طيار
  • أستراليا : حل الدولتين يعد الأمل الوحيد لكسر دائرة العنف