الأسبوع:
2024-07-10@01:27:07 GMT

الجمهورية: الرئيس السيسي عبر بسيناء عبورا جديدا

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

الجمهورية: الرئيس السيسي عبر بسيناء عبورا جديدا

أكدت صحيفة الجمهورية، أن ما فعله الرئيس عبد الفتاح السيسي من تطهير لأرض سيناء الغالية من الإرهاب وقيادته لعملية البناء والتنمية فيها يعد عبورًا جديدًا لأرض الفيروز.

وذكرت الصحيفة، في افتتاحية عددها الصادر اليوم الخميس، تحت عنوان «سيناء بين التحرير والتعمير»، أن مصر تحتفل اليوم بالذكرى الـ42 لتحرير سيناء، تلك الأرض الطاهرة المباركة التي بـذل من أجلها المصريون الغالي والنفيس في معارك كـثـيـرة مـــن أجـل تحريرها وتطهيرها وتعميرها، فقد حررها الرئيس الراحل أنور السادات بعد انتصار السادس من أكتوبر 1973 م لتعود سيناء إلى حضن الوطن عزيزة غالية أبية.

وأضافت أن الرئيس السيسي جاء ليقود معركتين من أجـل سيناء وهـمـا معركة التطهير حيث حـررهـا السيسي مـن الإرهـــاب.. وبالتوازي مع عملية التطهير قاد السيسي معركة من نـوع خاص أهــم وأكـبـر وهــى عملية البناء والتنمية من أجـل تعمير أرض الفيروز فبدأ القائد الذي يتميز بالحنكة والحكمة بربط سيناء بالدلتا من خلال 6 أنفاق، حيث تسهل عملية التنمية في الأرض الطاهرة، ثم إقامة عـدد ضخم من المشروعات في شمال وجنوب سيناء تشمل جميع المـجـالات ليكون ما فعله الرئيس السيسي عبورًا جديدًا لأرض الفيروز.

اقرأ أيضاًالأهرام: سيناء تستعد لتصبح واحدة من أكبر قلاع التنمية في مصر

بقرار رئاسي.. محافظ شمال سيناء: تقسيط إيجار الشقق على 30 سنة لأهالي رفح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي سيناء جنوب سيناء شمال سيناء تنمية سيناء أرض الفيروز توجيهات الرئيس السيسي حكومة مدبولي الرئيس الراحل أنور السادات

إقرأ أيضاً:

بحوث الصحراء يدعم مزارعي التجمعات بسيناء بمشروعات تربية الدجاج البياض

أكد الدكتور حسام شوقي رئيس مركز بحوث الصحراء بأنه تماشيا مع رؤية القياده السياسية للدولة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي التي تهدف إلى تنمية سيناء ودعم المنتفعين من التجمعات الزراعية بسيناء وتنفيذا لخطة وزارة الزراعة في إيجاد فرص عمل للشباب والسيدات بالتجمعات فقد تم تنفيذ المرحلة الأولى لدعم المنتفعين بمشروعات تربية الدجاج البياض حيث تم تسليم عدد من الأسر ٢٠ نموذج متكامل لتربية الدجاج البياض يشمل البطاريات والدواجن والاعلاف كنموذج انتاجي يعمل علي تحسين الدخل ويساهم في تحقيق الأمن الغذائي لأهالي التجمعات.

تقريب فترات الري.. الزراعة تحذر من موجة حر شديدة تبدأ اليوم

تدريب المنتفعين
وأضاف شوقي بأنه قد تم تدريب المنتفعين على الممارسات الصحيحه لإدارة المشروع من خلال عقد دورات تدريبيه مكثفه بالتجمعات والتدريب العملي على الرعاية الغذائية والصحية الجيدة للدواجن مع تنفيذ قوافل ارشادية وبيطريه مستمره للعمل على تحقيق أعلى استفاده للمنتفعين من هذه المشروعات.

تقريب فترات الري.. الزراعة تحذر من موجة حر شديدة تبدأ اليوم

 تنمية الثروة الحيوانية
وأشار الدكتور أحمد الحاوي رئيس برنامج تنمية الثروة الحيوانية بسيناء بأن المركز سيوفر ٥٠ نموذج يتم توزيعها على المنتفعين بالتجمعات بعد تدريبهم على طرق الرعايه الجيده مشيرا الي ان المركز قد سبق له تقديم نماذج مشابهه خلال السنوات الماضيه لسكان الحسنه والشيخ زويد بشمال سيناء ووادي فيران والطور  بجنوب  سيناء وكذلك لبعض الأسر بالوادي الجديد وقد حققت نجاحا كبيرا وساهمت في تحسين الدخل وتوفير فرص عمل لأفراد الاسره.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يستقبل الأنبا أندراوس مطران أبوتيج وصدفا والغنايم لتقديم التهنئة
  • محافظ أسيوط يستقبل وفد الكنائس الإنجيلية لتقديم التهنئة على ثقة الرئيس السيسي
  • "بحوث الصحراء" يدعم مزارعي التجمعات بسيناء بمشروعات تربية الدجاج البياض
  • محافظ أسيوط يستقبل الأنبا بيسنتي والأنبا ثاؤفيلس لتقديم التهنئة على ثقة الرئيس السيسي
  • بحوث الصحراء يدعم مزارعي التجمعات بسيناء بمشروعات تربية الدجاج البياض
  • بحوث الصحراء: دعم مزارعي التجمعات بسيناء بمشروعات تربية الدجاج البياض
  • متطوعو الشباب والرياضة بسيناء يشاركون في تخزين مساعدات غزة
  • خالد مجاور: المواطن السيناوي لعب دورًا كبيرًا في نجاح العمليات بسيناء
  • جهود مصرية كبيرة للقضاء على الإرهاب في سيناء
  • بين معركة التعمير والحرب على الإرهاب.. ملحمة تنموية نفذتها الدولة في سيناء