أكدت صحيفة “الجمهورية”، أن ما فعله الرئيس عبد الفتاح السيسي من تطهير لأرض سيناء الغالية من الإرهاب وقيادته لعملية البناء والتنمية فيها يعد عبورًا جديدًا لأرض الفيروز.

وذكرت الصحيفة، في افتتاحية عددها الصادر اليوم، الخميس، تحت عنوان "سيناء بين التحرير والتعمير"، أن مصر تحتفل اليوم بالذكرى الـ42 لتحرير سيناء، تلك الأرض الطاهرة المباركة التي بـذل من أجلها المصريون الغالي والنفيس في معارك كـثـيـرة مـــن أجـل تحريرها وتطهيرها وتعميرها، فقد حررها الرئيس الراحل أنور السادات بعد انتصار السادس من أكتوبر 1973 م لتعود سيناء إلى حضن الوطن عزيزة غالية أبية.


وأضافت أن الرئيس السيسي جاء ليقود معركتين من أجـل سيناء وهـمـا معركة التطهير، حيث حـررهـا السيسى مـن الإرهـــاب، وبالتوازي مع عملية التطهير قاد السيسي معركة من نـوع خاص أهــم وأكـبـر وهــى عملية البناء والتنمية من أجـل تعمير أرض الفيروز فبدأ القائد الذي يتميز بالحنكة والحكمة بربط سيناء بالدلتا من خلال 6 أنفاق، حيث تسهل عملية التنمية في الأرض الطاهرة، ثم إقامة عـدد ضخم من المشروعات في شمال وجنوب سيناء تشمل جميع المـجـالات ليكون ما فعله الرئيس السيسي عبورًا جديدًا لأرض الفيروز.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تنمية سيناء.. خطة مصرية شاملة للنهوض بأرض الفيروز

في ذكرى مرور 51 عاما على نصر أكتوبر المجيد 1973، عرضت قناة “القاهرة الإخبارية”، تقريرا تليفزيونيا تحت عنوان “تنمية سيناء.. خطة مصرية شاملة للنهوض بأرض الفيروز”.

وكشف التقرير آخر الإنجازات والتطورات التي تشهدها محافظة سيناء، وأن سيناء تلك الأرض المقدسة التي كانت شاهدة على الانتصارات في في أوقات الحرب، وارتوت بدماء الشهداء في حرب السادس من أكتوبر 1973، هي الآن شاهدة على التنمية الشاملة.

وبعدما استردت مصر أرضيها بدماء القوات المسلحة وتضحية الشهداء منهم، دخلت مرحلة السلام من منطق القوة لتبدأ بعدها معركة أخرى وهي معركة البناء حاملة شعار “سيناء العبور الجديد”، وانتصرت القوات المسلحة في الحرب الآن تقف ذراعا قويا للدولة لتنفيذ مخططات الإعمار والبناء في سيناء.

 

وانفقت الدولة المصرية خلال العشر سنوات الماضية ما يزيد 750 مليار جنيه على مشروعات التنمية في سيناء، وزاد إجمالي الاستثمار العامة الموجهة للمنطقة بنحو 10 أضعاف لتصل إلى 58 مليارا و8 مليون جنيه العام المالي 2023/2024 مقارنة بـ 5 مليارات و900 مليون جنيه عام 2013/2014».

مقالات مشابهة

  • «الصحة»: مجمع الفيروز الطبي جاهز لخدمة أهالي سيناء
  • كامل الوزير يعلن هدية الرئيس السيسي لأهالي سيناء في احتفالات انتصار أكتوبر
  • أهالي سيناء يشيدون بعودة القطارات مرة أخرى: عبور جديد لأرض الفيروز
  • وزير التعليم العالي: مصر في عهد الرئيس السيسي تبذل جهودا كبيرة لتنمية سيناء ومحافظات القناة
  • عضو مجلس الشيوخ: 10 سنوات من التنمية والعمران حولت سيناء لأرض الأحلام
  • النائب جمال أبو الفتوح: 10 سنوات من التنمية والعمران في سيناء حولتها لأرض الأحلام
  • تنمية سيناء.. خطة مصرية شاملة للنهوض بأرض الفيروز
  • إعلامية لبنانية: إرسال مصر مساعدات لنا ليس جديدا على الرئيس السيسي
  • في ذكرى نصر أكتوبر.. خبير اقتصادي: التنمية في سيناء تمثل «عبورا جديدا»
  • "الوزير" يهنئ الرئيس السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة الذكرى 51 لانتصار أكتوبر المجيد