شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن عن السعودية والجولف أسئلة أمريكية عديدة تنتظر إجابات الرميان، قالت صحيفة   واشنطن بوست الأمريكية The Washington Post إن محافظ صندوق الاستثمارات العاصمة السعودي ياسر الرميان تنتظره أسئلة عديدة في جلسة .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات عن السعودية والجولف.

. أسئلة أمريكية عديدة تنتظر إجابات الرميان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

عن السعودية والجولف.. أسئلة أمريكية عديدة تنتظر...

قالت صحيفة  "واشنطن بوست" الأمريكية (The Washington Post) إن محافظ صندوق الاستثمارات العاصمة السعودي ياسر الرميان تنتظره أسئلة عديدة في جلسة استماع بمجلس الشيوخ الأمريكي بشأن دور المملكة في لعبة الجولف بالولايات المتحدة.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، أعلن كل من جولة "ليف جولف" (LIV Golf)، المدعومة من الصندوق، ودوري لاعبي الجولف المحترفين الأمريكي (PGA Tour) وجولة موانئ دبي العالمية (DP World Tour)، عن اتفاق تاريخي لدمج عملياتهم لخلق أكبر كيان في لعبة الجولف على مستوى العالم برئاسة الرميان.

الصحيفة تابعت، في مقال كتبته هيئة التحرير وترجمه "الخليج الجديد"، أن الرميان برر رفضه الظهور في جلسة استماع بمجلس الشيوخ، في يوليو/ تموز الجاري، بما قال إنه "تضارب مواعيد"، فيما قال محاموه إنه سيتعاون بطرق أخرى.

وأضافت: لكن الرميان لم يفعل (يحضر)، على الرغم من طلبات متكررة لحضور جلسة استماع، حتى أن رئيس اللجنة الفرعية الدائمة للتحقيقات، السناتور ريتشارد بلومنتال (ديمقراطي)، دعا الرميان في 27 يوليو/ تموز الجاري إلى اختيار أي يوم في سبتمبر/ أيلول المقبل للإدلاء بشهادته.

و"الموضوع الذي يبدو أن الرميان يتجنبه هو محاولة الصندوق السيطرة على لعبة الجولف الاحترافية، من خلال الشراكة بين PGA Tour و LIV Golf المدعومة سعوديا، إذ يثير الاتفاق أسئلة ليس فقط حول "الغسيل الرياضي" لصرف الانتباه عن فظائع حقوق الإنسان التي ترتكبها السعودية، ولكن أيضا حول الدرجة التي يستخدم بها السعوديون أرباحهم النفطية من الغزو الروسي لأوكرانيا للسيطرة على المزيد من عناصر الثقافة الأمريكية"، وفقا للصحيفة.

وفي أكثر من مناسبة، نفى مسؤولون سعوديون اتهامات للمملكة بضخ استثمارات ضخمة في أنشطة رياضية لتحسين صورتها في الخارج، وشددوا على أن الرياض تستثمر في الرياضة والسياحة وغيرها من القطاعات لتنويع اقتصاد المملكة بعيدا عن النفط.

الصحيفة ذكرت أن "السناتور بلومنتال يريد أن يسمع مباشرة من الرميان عن الدور الذي ينوي أن يلعبه في لعبة الجولف الأمريكية وكيف يتوافق ذلك مع أهداف الصندوق الاستثمارية الأكبر في الولايات المتحدة".

واستطردت: "كما يريد بلومنتال قائمة بجميع الأصول الأمريكية التي يحتفظ بها الصندوق السعودي حاليا، وجميع المتعاقدين وشركات العلاقات العامة والمستشارين الاستراتيجيين ومستشاري الأزمات وجماعات الضغط وشركات المحاماة الذين يعملون لصالح الصندوق في الولايات المتحدة، وأي سجلات تتعلق بـLIV Golf".

6.3 مليار دولار

و"كان هذا المشروع (استثمارات الصندوق الرياضية) سياسيا بقدر ما كان اقتصاديا، وقد نما من محاولة لتحسين سمعة لسعودية في أعقاب اغتيال الكاتب الصحفي (السعودي) جمال خاشقجي عام 2018 (داخل قنصلية بلاده في تركيا)، برعاية السعودية على يد عملاء سافروا إلى إسطنبول، حيث كان خاشقجي، مع منشار العظام على متن طائرتين خاصتين يملكهما صندوق الرميان"، كما تابعت الصيحفة.

وزادت بأن "المملكة أنفقت ما لا يقل عن 6.3 مليار دولار على الصفقات الرياضية منذ 2021، وفقا لصحيفة الغارديان (البريطانية). وقد اشترى الصندوق فريق نيوكاسل يونايتد (الإنجليزي) لكرة القدم مقابل 391 مليون دولار".

وأضافت: "كما وقَّع فريق سعودي لكرة القدم (النصر) مع (النجم البرتغالي) كريستيانو ونالدو مقابل 200 مليون دولار سنويا، بالإضافة إلى رعاية (عملاق النفط) أرامكو للفورمولا 1 والاستثمارات السعودية الكبيرة في صناعة ألعاب الفيديو".

الصحيفة قالت إن جولة " LIV Golf أمطرت بسخاء السياسيين الأمريكيين المستعدين للارتباط بها، وستعقد حدثها الأخير لهذا الموسم في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وتقدم جوائز بقيمة 50 مليون دولار".

مشاريع قوانين

و"في مواجهة حملة الغسل الرياضي تلك"، وفقال للصحيفة، "قدَّم رئيس اللجنة المالية بمجلس الشيوخ رون وايدن (ديمقراطي) مشاريع قوانين لإلغاء الإعفاء الضريبي لكل من جولة PGA  والصندوق السعودي، إذ تم تسجيل الجولة كمنظمة غير ربحية. ويستثني مشروع قانون وايدن المؤسسات الرياضية من المطالبة باعتبارها غير ربحية إذا تجاوزت قيمة أصولها 500 مليون دولار".

ولفتت إلى أن "القانون الحالي يعفي أيضا صناديق الثروة السيادية من ضريبة مقتطعة بنسبة 30% على المدفوعات مثل توزيعات الأرباح والفوائد، ويمكن للسعوديين استخدام هذا الوضع لتعظيم الأرباح المعفاة من الضرائب من صفقة جولة  PGA،".

وتابعت: "بينما  من شأن تشريع وايدن أن يحرم البلدان التي لديها أكثر من 100 مليار دولار مستثمرة عالميا من ميزة الاستقطاع الضريبي، إلا إذا كانت لديها اتفاقية تجارة حرة أو معاهدة ضريبية مع الولايات المتحدة. وهذا  الإجراء مكتوب بطريقة تستهدف السعودية وقطر وروسيا والصين".

و"يوجد سبب كافٍ للكونغرس من أجل اللنظر في الآثار السياسية المترتبة على تعاملات السعودية ، فضلا عن الآثار الأخلاقية، وسيواصل المحققون في مجلس الشيوخ الرميان الذي يبدو أنه غير مرغوب فيه"، كما أضافت الصحيفة.

46.248.187.122



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل عن السعودية والجولف.. أسئلة أمريكية عديدة تنتظر إجابات الرميان وتم نقلها من الخليج الجديد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

رسميًّا.. أبها تستضيف بطولة كأس السوبر السعودي 2024

المناطق_الرياض

أعلن الاتحادُ السعودي لكرة القدم إقامةَ بطولة كأس السوبر السعودي 2024، في مدينة أبها، خلال الفترة من 13 – 17 أغسطس المقبل.

وقال الاتحاد في بيان نشره عبر الموقع الرسمي للبطولة على منصة “أكس”: “تستضيف مدينة أبها بمنطقة عسير، إحدى أبرز الوجهات السياحية ضمن برنامج صيف السعودية، منافسات بطولة كأس السوبر السعودي 2024، وذلك بالتعاون مع هيئة تطوير منطقة عسير، والهيئة السعودية للسياحة ممثلة في “روح السعودية” الهوية الرسمية للسياحة السعودية، والاتحاد السعودي لكرة القدم”.

أخبار قد تهمك تغيير مسمى كأس السوبر السعودي لكأس الدرعية للسوبر السعودي لعام 2024 5 أبريل 2024 - 4:26 مساءً لجنة المسابقات تقرر تغيير موعد بطولة كأس السوبر السعودي 23 يناير 2024 - 12:31 صباحًا

وأضاف البيان: “تأتي استضافة البطولة التي تقام خلال الفترة من 13 – 17 أغسطس المقبل، بالتزامن مع موسم صيف عسير 2024 الذي شهد إطلاق الهوية السياحية للمنطقة “عسير تهول”. وتستضيف أبها منافسات البطولة، بمشاركة أندية: الهلال، والنصر، والأهلي، والتعاون”.

وتابع: “من المقرَّر أن يحتضن ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها مباريات البطولة؛ حيث ستقام المباراة الأولى من الدور نصف النهائي يوم الثلاثاء 13 أغسطس عند الساعة 7:15 مساء، والتي تجمع الهلال “بطل كأس خادم الحرمين الشريفين وبطل دوري روشن للمحترفين” مع الأهلي “ثالث دوري روشن للمحترفين”.

وأردف: “ستقام المباراة الثانية من الدور نصف النهائي يوم الأربعاء 14 أغسطس عند الساعة 7:15 مساء، والتي تجمع النصر “وصيف كأس خادم الحرمين الشريفين ووصيف بطل دوري روشن للمحترفين”، مع التعاون “رابع دوري روشن للمحترفين”.

وختم البيان بالقول: “فيما ستقام المباراة النهائية يوم السبت 17 أغسطس عند الساعة 7:15 مساء بين الفائزين من مباراتَي الدور نصف النهائي”.

مقالات مشابهة

  • هل يعود العرب الى لبنان بعد الحل؟
  • إجابات أسئلة امتحان الجغرافيا كاملة لطلاب الثانوية العامة 2024
  • «مات أثناء إنقاذ ابنه من الغرق».. معلومات عن الطبيب السعودي عبدالله العنزي
  • رسميًّا.. أبها تستضيف بطولة كأس السوبر السعودي 2024
  • جونسون كنترولز العربية تحصل على جائزة من المركز السعودي لكفاءة الطاقة
  • شركة أمريكية تبدأ في إنتاج صواريخ باليستيبة فتاكة لصالح الجيش المغربي
  • محادثات سعودية أمريكية تتناول التطورات بالسودان
  • الاقتصاد البريطاني يعاني من الشتات.. 5 قضايا تنتظر إجابات
  • متأثرة ببيانات اقتصادية أمريكية.. ارتفاع أسعار الذهب والفضة عالميا
  • موعد مباراة السعودية والإمارات في نهائي بطولة غرب آسيا للشباب