قوات الاحتلال تداهم منازل فلسطينيين بالضفة الغربية

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اقتحامات واعتقالات ومداهمات للمنازل، الخميس، في عدة مدن وقرى بالضفة الغربية المحتلة. 

اقرأ أيضاً : الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية

وذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة قلقيليةمن مدخلها الشرقي بعدة آليات وتمركزت في حي كفر سابا وخلة نوفل،، وداهمت جنود الاحتلال منزلين أحدهما يعود لعائلة اشتيوي.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس، ثلاثة فلسطينيين لدى اقتحامها مدينة طولكرم.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوة عسكرية من جيش الاحتلال قوامها 7 آليات اقتحمت المدينة من محورها الغربي، والتي توجهت عبر شارع العليمي الى شارع نابلس، باتجاه محيط مخيم طولكرم.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمادة محمود ابو عيشة وهو من عزبة الجراد، اثناء تواجده في منزل جده نعيم عطير في بلدة فرعون جنوب طولكرم، بعد مداهمته وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

كما داهمت قوة عسكرية المدينة من مدخلها الجنوبي، باتجاه ضاحية عزبة الجراد شرق طولكرم، وتمركزت في محيط مسجد ابو بكر الصديق، قبل توجهها الى دوار السلام في المنطقة الشرقية في المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس، شابا من بلدة دورا جنوب الخليل. 

وأفادت مصادر بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب ايمن النمورة، عقب مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

 

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دولة فلسطين الضفة الغربية طولكرم جنين قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

اشتباكات بنابلس واقتحامات جديدة لقوات الاحتلال في الضفة

قال مراسل الجزيرة إن آليات تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي تعرضت لإطلاق النار خلال اقتحامها مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة فجر اليوم.

وأوضح المراسل أن مواجهات اندلعت بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال التي نفذت عملية اقتحام لمدينة نابلس لتأمين وحماية المستوطنين اليهود خلال اقتحامهم قبر يوسف وإقامة طقوس تلمودية.

وقالت كتيبة نابلس التابعة لسرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– إن مقاتليها يخوضون اشتباكات عنيفة في المنطقة الشرقية في نابلس ويمطرون قوات الاحتلال بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة.

ومن وسط الضفة الغربية قال مراسل الجزيرة إن فلسطينيا أصيب برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مدينة البيرة مضيفا أن الاحتلال اعتقل 5 فلسطينيين خلال هذه العملية.

في غضون ذلك قالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فجر اليوم الاثنين، شابا من مدينة قلقيلية بالضفة الغربية. وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال اعتقل الشاب محمود شاهين بعد مداهمة منزله وتفتيشه في المدينة.

ومنذ الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، كثفت قوات الاحتلال اقتحاماتها لمختلف مناطق الضفة الغربية المحتلة، شنت خلالها حملات اعتقال واغتيال واستهدفت البنية التحتية.

وفي ظل اقتحامات جيش الاحتلال، قال نادي الأسير الفلسطيني أمس الأحد إن حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر/تشرين الأول، في الضفة بلغت أكثر من 9550، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن جرى الإفراج عنهم لاحقا.

وقالت "هيئة الأسرى والمحررين" و"نادي الأسير الفلسطيني"، في بيان مشترك أمس إن عمليات الاعتقال تركزت في محافظات الخليل، وطوباس، ورام الله، والقدس، كما نفذت قوات الاحتلال إلى جانب ذلك عمليات تحقيق ميداني مع مجموعة من المواطنين في بلدة سلواد برام الله أفرج عن معظمهم لاحقا".

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تعتقل 30 فلسطينيًا في الضفة الغربية اليوم
  • حملة اعتقالات إسرائيلية واسعة في الضفة
  • اعتقالات واسعة في الضفة.. والمستوطنون يقتحمون قبر يوسف
  • مستوطنون يعتدون على الفلسطينيين شمال الضفة الغربية
  • إصابة فلسطيني واعتقال 7 آخرين في الضفة الغربية
  • اشتباكات بنابلس واقتحامات جديدة لقوات الاحتلال في الضفة
  • العدو الصهيوني يشن حملة دهمٍ واعتقالاتٍ في الضفة الغربية المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 15 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • مقتل سبعة فلسطينيين في عملية عسكرية إسرائيلية في جنين