الوطن:
2024-07-06@11:03:44 GMT

أفضل حوافز استثمارية.. 4 مزايا للرخصة الذهبية في مصر

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

أفضل حوافز استثمارية.. 4 مزايا للرخصة الذهبية في مصر

كشفت الحكومة عن تفاصيل ومزايا الرخصة الذهبية، مشددة على المستثمر، بالتسجيل في الموقع، وإدخال البيانات وتحميل المستندات المطلوبة للحصول على الرخصة الذهبية.

وأشارت الحكومة، على الموقع الرسمي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إلى أن مزايا الحصول على الرخصة الذهبية، تتمثل فيما يلي:

أسرع إجراءات

يتطلب إصدار الرخصة الذهبية، تأشيرة واحدة من مجلس الوزراء، ما يمكنك من البدء في أسرع وقت وبأقل الإجراءات في تشغيل وإدارة مشروعك في مصر، ما يختصر الكثير من الوقت والجهد.

أنشطة اقتصادية واعدة

- يعتبر الاقتصاد المصري، واحد من أكثر أنظمة الاقتصاد تعددية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث أصبح الاقتصاد المصري أكثر قوة، نتيجة لتلك التعددية، حيث شهد نموًا واضحًا عن طريق عدة قطاعات، ما ساعد في ضمان الازدهار لكل القطاعات واستدامته. 

أفضل حوافز استثمارية

يتضمن قانون الاستثمار، عدة أنواع من الحوافز التي تُمنح لمشروعات الرخصة الذهبية كحوافز عامة، حوافز خاصة وحوافز إضافية، يجوز أن يسري على الرخصة الذهبية حافز أو أكثر من الحوافز المنصوص عليها، طبقا لنوعية المشروع. 

قوى عاملة مدربة بأسعار تنافسية

- القوى العاملة في مصر الأكبر في المنطقة، على مدى عقود.

- القطاعات التي تتطلب مهارات عالية والقطاعات القائمة على الخدمات مثل «الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والخدمات المالية والسياحة هي قطاعات تحتل فيها مصر دور الريادة».

- الأجور في هذه القطاعات تنافسية للغاية، وأكثر استقرارا من مستويات الأجور في الدول المنافسة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أنشطة اقتصادية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاقتصاد المصري الخدمات المالية القوى العاملة الرخصة الذهبية الرخصة الذهبیة

إقرأ أيضاً:

"النمر" يتابع استكمال الأعمال الإنشائية بمستشفى أشمون الجديدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام اليوم الخميس، خالد النمر رئيس مركز ومدينة أشمون بمحافظة المنوفية، بمتابعة إستكمال الأعمال الانشائية بالموقع المخصص لإنشاء مستشفى أشمون الجديدة خلف مجلس مدينة أشمون والمطلة على شارع الثورة، والذي يتم إنشاءها علي مساحة حوالي 7 أفدنة.

وأشار النمر، إلى أنه تم الاستفادة من هذا الموقع لإقامة هذا المشروع الخدمي إذ يعد هذا المشروع من المشروعات ذات النفع العام لأهالي مركز ومدينة أشمون.

وأكد اهتمام الحكومة والقيادة السياسية بدعم القطاع الصحي فى إطار العمل على تحسين جودة الخدمات ‏الصحية المقدمة للمواطنين، والإرتقاء بالمنظومة الصحية بمركز أشمون.

ولفت إلى أن "القطاع الصحي" أحد القطاعات ‏ذات الأولوية ضمن إطار المشروعات القومية التي تحظى ‏برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، والتي تستهدف تطوير وتحسين ظروف معيشة ‏المواطنين وتوفير الرعاية الطبية والصحية والإرتقاء بمستوي الخدمات المقدمة لهم.

ويأتى هذا تنفيذاً لتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية باستمرار أعمال التدعيم لكافة المشروعات التي تمس حياة المواطنين بمختلف القطاعات للارتقاء والنهوض بمستوى الخدمات المقدمة لهم للأفضل.

مقالات مشابهة

  • أن تصبح الموسيقى عينيك.. قصة العازفة إسراء عبد الفتاح ذات الأنامل الذهبية
  • بنسعيد يطلق برنامج “نوستاليجا تاريخية” لإحياء أسطورة “هرقل” بعروض رقمية بطنجة
  • «كجوك»: نستهدف خلق مساحات مالية أكبر للتخفيف عن المواطنين
  • «الإسكان»: مسابقة شهرية لاختيار أفضل مدينة طبقا للالتزام بأداء المهام
  • وزير المالية: نستهدف خلق مساحات مالية أكبر للتخفيف عن المواطنين خلال المرحلة المقبلة
  • شعبة صناعة الذهب تطالب بفتح مجال لـ تصنيع الذهب في مصر
  • وزير البترول يعقد اجتماعات لتوفير الوقود لمحطات الكهرباء والمصانع
  • مزايا نموذج «مِديم» لأعراس النساء في أبوظبي.. ومعايير وشروط الاستفادة منه
  • "النمر" يتابع استكمال الأعمال الإنشائية بمستشفى أشمون الجديدة
  • ICT Misr تعقد مؤتمرها الثاني Data Protect بحضور إقليمي وتمثيل حكومي