قال الكاتب والمنتج الدكتور مدحت العدل، إن الدراما لها دور في تجديد الخطاب الديني، مشيرا إلى بعض الأعمال التي تناولت هذه القضية، بداية من «الداعية» وقبله «قصة حب» و«العندليب»، موضحًا أن مسلسل «حارة اليهود» يتطرق للحديث عن تجديد الخطاب الديني.

 تقديم عمل درامي أو سينمائي محترم هو تنوير 

وأشار «العدل»، خلال لقائه مع الإعلامي خالد أبو بكر، ببرنامج «كل يوم»، المُذاع عبر شاشة «أون»، إلى أنه ليس من الطبيعي أن تتطرق الدراما للحديث عن تجديد الخطاب الديني بشكل مباشر، موضحًا: «كيف تصنع برنامجًا جيدًا؟ هو تنوير وتجديد للخطاب»، مشددًا على أن تقديم عمل درامي أو سينمائي محترم هو تنوير وتجديد أيضًا للخطاب الديني.

وأوضح أنه عند كتابة أي عمل يكون هناك ضرورة لهذا العمل في هذا التوقيت، منوهًا بأن «الداعية» عمل تم الإجماع عليه؛ لأنه في فترة بعد الثورة وسنة حكم الإخوان وكان هو توقيته الصحيح.

وتابع: «اإحنا مدركين لحجم المشكلة التي صنعت على مدار 40 سنة، وحولت مصر من دولة ليبرالية قائدة إلى دولة مفهومها عن الدين ضيق جدًا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدحت العدل الكاتب مدحت العدل الدكتور مدحت العدل تجديد الخطاب الديني الخطاب الديني

إقرأ أيضاً:

سعد لمجرد ومحمد رمضان في عمل سينمائي جديد

يستعد النجم المغربي سعد لمجرد للدخول إلى عالم السينما من خلال فيلم سينائي جديد، سيجمعه قريبا بالفنان المصري محمد رمضان، بعد نجاح « الديو » الغنائي « انساي » الذي تم طرحه سنة 2022.

وأعلن رمضان عن تعاونه الجديد مع لمجرد، خلال لقاءه الأخير بالإعلام المغربي، بمناسبة إحياء حفله السبت المنصرم ضمن فعاليات النسخة الـ19 من مهرجان موازين وموسيقى العالم، حيث شدد على أن تعاملهما جاء بناء على طلب ورغبة جمهورهما.

وأوضح الفنان المصري، أن سعد لمجرد بمثابة اخ وصديق، مؤكدا أن « جمهورهما على موعد مع فيلم سينمائي مميز سيرى النور قريبا ».

وأبرز رمضان، أنه سيشارك في فيلم مصري سيجرى تصويره مابين مصر والمغرب سنة 2025، قائلا : »أتمنى أن أقدم عملا دراميا مصريا مغربيا خصوصا أن احنا كلنا وطن عربي واحد ».

كلمات دلالية المغرب اليوم24 دراما سعد لمجرد سينما فن محمد رمضان مشاهير مصر

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف: تنسيق كامل مع مؤسسات الدولة وعلى رأسها الأزهر
  • وزير العدل: تقديم الخدمات للمواطن بسهولة ويسر أهم أولوياتي
  • وزير الأوقاف الجديد: بناء الشخصية الوطنية أحد مرتكزات تجديد الخطاب الديني
  • خطة وزير الأوقاف الجديد لتجديد الخطاب الديني على أرض الواقع (فيديو)
  • الأزهري: سنعمل تحت قيادة السيسي بما يليق بوطننا.. وتجديد الخطاب الديني ضمن الأولويات
  • وزير الأوقاف الجديد: تجديد الخطاب الديني ضمن أولوياتنا
  • مدحت عبد الهادي: تجديد التعاقد مع محمد صبحي مكسب للزمالك
  • سعد لمجرد ومحمد رمضان في عمل سينمائي جديد
  • متحدث «الأوقاف»: نستقبل الجمعة الأولى من العام المالي الجديد بافتتاح 16 مسجدا إحلالا وتجديدا
  • بعد نجاحها في مسلسل صوت صورة.. حنان مطاوع تستعد لعمل درامي جديد