نظمت سفارة تركيا بالقاهرة، الثلاثاء، فعالية فى إطار احتفالات عيد الطفولة والسيادة الوطنية 23 أبريل، والذكرى الـ ‏‏104 لتأسيس مجلس الأمة التركى الكبير، وذلك بمقر إقامة سفير تركيا بالقاهرة صالح موطلو شن.

ووجه سفير فلسطين بالقاهرة دياب اللوح، الشكر للسفير التركى والسفارة التركية على تنظيم اللقاء للتضامن مع الطفل الفلسطينى فى غزة والقدس وأنحاء الاراضى الفلسطينية.

وقال السفير: بالنيابة عن سفارة فلسطين أتقدم بأحر التهانى بمناسبة يوم الاستقلال والسيادة التركية ويوم الطفل التركى الذى نعتبره يوم الطفل العربى أيضًا.

كما وجه السفير، الشكر لجمهورية تركيا والرئيس أردوغان والحكومة التركية والمجتمع التركى لما قدموه من دعم تاريخى وأصيل للشعب الفلسطينى وتسيير القوافل الإغاثية والتى تقدم يد العون للشعب الفلسطينى فى كل مكان.
وتابع: نحن على شراكة كاملة مع تركيا لمواجهة التحديات الماثلة أمام شعبنا، ونرسل رسالة من سفارة تركيا إلى أطفال فلسطين بأن أطفال تركيا معهم.

وأضاف السفير، الشعب الفلسطينى حى لأنكم فى تركيا ومصر والأمة العربية وأحرار العالم مع الشعب الفلسطينى، ونأمل من أعماق قلوبنا أن يحمل هذا المساء رسالة لكل أطفال فلسطين لأن من حقهم العيش بحرية وكرامة وإنسانية مثل أطفال العالم.

وقال: شعبنا قوى وصامد ومتماسك بالبقاء على أرضه، مضيفًا، نتمنى السلامة لكل أبناء شعبنا الفلسطينى الذين يتعرضون لهذا العدوان المستمر -القدس عاصمة فلسطين.

لن نكرر أخطاء الماضى وباقون على أرضنا كما قال أبو مازن، وأطفالنا يحلمون بغد مشرق وأمل فى الحرية والاستقرار والسلام.

واختتم السفير كلمته قائلًا: بدعمكم المستمر سوف نصل للقدس عاصمة فلسطين ونصلى سويا فى المسجد الأقصى المبارك.

1cb78fe8-6488-4b86-bafd-25e1aaa638ac 433f5226-c23a-47e2-9b76-a5ac22bd2e00 bee17535-8928-4610-a323-5a69311d1349 608566c5-62de-420e-ace3-702cd5de4820

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر القاهره ترك تركيا غزة فلسطين تركي الشعب الفلسطيني فلسطينية

إقرأ أيضاً:

سفير فرنسا يشارك في ختام النسخة الثانية لعيد الموسيقى والبيئة بالقاهرة

حضر سفيرا فرنسا وألمانيا في القاهرة ختام النسخة الثانية لعيد الموسيقى والبيئة في مصر، الذي أتاحت فعالياته في الإسكندرية والقاهرة لفنانين عدة محليين ودوليين عرض أنواع مختلفة من الموسيقى.

وبالإضافة إلى هذا البرنامج الموسيقي الثري، استضافت حديقة الأزهر بالقاهرة على مدار يومي 22 و23 يونيو، أجنحة عرض منتجات بيئية وكذلك نقاشات  بين الأطراف الفاعلة من القطاعين العام والخاص بشأن الإشكاليات البيئية.

هذا وتقوم أكثر من ألف مدينة في العالم، منذ 1982، بتنظيم أعياد الموسيقى في 21 يونيو من كل عام بعد أن لاحت لوزارة الثقافة الفرنسية هذه الفكرة المتعلقة بتخصيص يوم تعزف فيه الموسيقى الحيّة وتسود الأجواء بشكل متاح للجميع.

مقالات مشابهة

  • سفير فرنسا يشارك في ختام النسخة الثانية لعيد الموسيقى والبيئة بالقاهرة
  • سفير الفلبين بالقاهرة: لدينا علاقات دبلوماسية واستثنائية مع مصر
  • سفارة فلسطين بمصر : وصول مجموعة جديدة من جوازات سفر المواطنين
  • بمناسبة الذكرى الـ 126 لإعلان استقلال الفلبين.. سفير الفلبين بالقاهرة يؤكد عمق العلاقات مع مصر.. ويشكر الحكومة المصرية على مواقفها الإنسانية بشأن السودان وغزة
  • القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا: مستعدون للعمل مع ليبيا لمواجهة التحديات
  • الرئيس محمود عباس يشكر أرمينيا على اعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية
  • سفارة الهند تحتفل بالدورة العاشرة لليوم العالمي لليوجا 2024
  • سفارة روسيا بالقاهرة: العقوبات الأوروبية ضد موسكو تضر بالغرب
  • سفير تركيا الجديد يبدأ جولته الدبلوماسية في طرابلس بزيارة نظيره القطري
  • قائد الجيش وقع اتفاقية تعاون مع السفير الهولندي واستقبل سفير لبنان في الامارات