أخلت الشرطة الإسرائيلية، مساء الأربعاء، وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير من مبنى بالقدس الغربية حاصره متظاهرون، بينهم أهالي الرهائن المحتجزين في قطاع غزة.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية الخاصة بأن مئات المتظاهرين تجمعوا في القدس قرب المبنى الذي كان بداخله بن غفير رفقة وزير التراث عميحاي إلياهو والحاخام المتطرف بنتسي غوفشتاين.

وأضافت أن الشرطة أخلت بن غفير من المكان بعد أن طالب عناصرها بتأمينه.

وبالفعل، حالت الشرطة دون وصول المحتجين إلى بن غفير بعدما أحاطوا بسيارته، ورددوا هتافات استهجان بحقه، بينها "العار لك".

واستخدمت الشرطة وسائل تفريق المتظاهرين، بما في ذلك المياه العادمة، وفق المصدر ذاته.

من جانبها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الحادث وقع في شارع الملك جورج أمام متحف الفن الذي حاصره المتظاهرون بينما كان بن غفير داخله.

وقبل ذلك، قالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إن محتجين حاولوا اقتحام المعبد الكبير بالقدس الغربية بعد سماعهم بوجود بن غفير هناك، قبل أن تتصدى لهم الشرطة.

وبن غفير هو زعيم حزب "القوة اليهودية" اليميني المتطرف، ويُعد من أكثر المعارضين لإبرام صفقة مع حركة حماس، تؤدي إلى وقف الحرب، وإطلاق سراح الرهائن من الجانبين.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات القدس الشرطة الجيش الإسرائيلي حركة حماس الجيش الإسرائيلي إسرائيل تل أبيب بن غفير إيتمار بن غفير القدس الشرطة الجيش الإسرائيلي حركة حماس أخبار إسرائيل بن غفیر

إقرأ أيضاً:

هولندا تريد الحصول على استثناء من قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن اللجوء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت هولندا اليوم /الأربعاء/ أنها طلبت من الاتحاد الأوروبي استثناءها من القواعد المتعلقة باللجوء. 
وتأتي الخطوة بعد أيام من كشف الائتلاف الحاكم عن إجراءات الهجرة الأكثر صرامة على الإطلاق في البلاد.
ونقلت شبكة /يورونيوز/ الإخبارية الأوروبية عن منشور لمارجولين فابر، وزيرة اللجوء والهجرة من حزب الحرية اليميني المتطرف على حسابها الشخصي على منصة /إكس/: "لقد أبلغت المفوضية الأوروبية للتو أنني أرغب في إعفاء هولندا من تطبيق قواعد الهجرة في أوروبا..علينا أن نهتم بسياسة اللجوء الخاصة بنا مجددًا".
وكانت الحكومة الهولندية قد تعهدت بإطلاق هذا الإجراء منذ عدة أشهر. لكن زعيم اليمين المتطرف خيرت فيلدرز قال إن الحصول على إعفاء محتمل قد يستغرق سنوات.
كما أعرب الخبراء عن تحفظاتهم بشأن هذا الإعلان. وبدوره قال المجلس الهولندي الاستشاري للهجرة في بيان إن الاستثناء لا يمكن تحقيقه إلا من خلال تغيير الأحكام الأساسية للاتحاد الأوروبي، مشددا على أنه يجب الحصول على موافقة جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة على هذه الخطوة.
ويأتي هذا الطلب الهولندي بعد أيام من كشف رئيس الوزراء ديك شوف عن إجراءات الهجرة الأكثر صرامة على الإطلاق في البلاد، بسبب ما أسماه "أزمة اللجوء".

مقالات مشابهة

  • الشرطة الإسرائيلية تعتقل مواطنا جندته إيران لاستهداف نتنياهو ووزير الدفاع
  • هولندا تريد الحصول على استثناء من قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن اللجوء
  • FT: هكذا حوّل بن غفير قوات الاحتلال إلى سلاح يخدم أجندته
  • فايننشال تايمز: كيف حوّل وزير الأمن الإسرائيلي الشرطة لخدمة أجندته لتصبح “ميليشيا بن غفير”
  • صحف عالمية: شرطة إسرائيل تخوف مواطنيها وبن غفير يسيسها
  • التهديدات الإسرائيلية تتصاعد: دخول بري من 3 محاور.. هذا السيناريو الذي يُخطط له نتنياهو في لبنان
  • الشرطة يخطف تعادلاً مثيراً أمام النصر السعودي وسط حضور جماهيري ضخم!
  • حضور جماهيري قياسي في مباراة الشرطة والنصر يشعل الأجواء في بغداد
  • بالفيديو والصور.. شاهد لحظة إطلاق الصاروخ البالستي الفرط صوتي الذي استهدف هدفاً عسكرياً في منطقة يافا في فلسطين المحتلة
  • بن غفير: طالبت نتنياهو بإقالة جالانت منذ عدة أشهر