تجمع آلاف المتظاهرين حول لافتة كتب عليها "أوقفوا تسليح إسرائيل" لينضموا إلى جماعتين مدافعتين عن السلام بقيادة يهود في بروكلين بنيويورك للمشاركة في الاحتجاج تزامنا مع عيد الفصح.

وقال المنظمون إنهم استلهموا المظاهرة التي نظمت، الثلاثاء، من العلاقات التي أقيمت بين المنظمين اليهود ونشطاء الحقوق المدنية الأميركيين من أصل أفريقي لعقد "عشاء الحرية" الذي جمع أصحاب الديانات متعددة الأعراق في الذكرى الأولى لاغتيال مارتن لوثر كينغ عام 1968 مع احتدام حرب فيتنام.

أقامت هذا الحدث منظمة (أصوات يهودية من أجل السلام) ذات الميول اليسارية وحركة (إن لم يكن الآن).

وقالت، ستيفاني فوكس، المديرة التنفيذية لمنظمة أصوات يهودية من أجل السلام "إن عيد الفصح هو قصة تحررنا، وقد أُمرنا أن نرويها كل عام. نأخذ صلواتنا وطقوسنا ومشاعرنا إلى الشوارع".

وجاءت فوكس من سياتل لتنظيم الحدث في غراند أرمي بلازا.

وأضافت فوكس أن عيد الفصح يحث على التفكير في "ما هي قضايا الحرية في يومنا هذا، وليس هناك ما هو أبرز مما يحدث للفلسطينيين الآن".

وحث المتظاهرون في هذا الحدث زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ، تشاك شومر، العضو اليهودي الأعلى منصبا في الكونغرس، على رفض دعم المساعدات العسكرية لإسرائيل.

وشهد الحدث مشاركة نشطاء شبان وآخرين من كبار السن. كما انضم إليهم يهود سوريون ومغاربة تحدثوا عن ذكريات مشاركة أعيادهم مع جيرانهم المسلمين في الماضي.

وخاطبت الكاتبة البارزة، ناعومي كلاين، الحشد وعبرت عن تأييدها للموجة الأخيرة من احتجاجات الجامعات الأميركية المطالبة بإنهاء الهجوم الإسرائيلي على غزة الذي أودى بحياة أكثر من 30 ألف فلسطيني.

وقالت كلاين إن الهجوم يعد إبادة جماعية، وهو ما تنفيه إسرائيل.

ووردت تقارير عن اعتقال مئات المتظاهرين الذين أغلقوا شوارع غراند أرمي بلازا في بروكلين.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: عید الفصح

إقرأ أيضاً:

مصادر سياسية تحذر من مشاركة ميليشيا الحشد الشعبي في حرب حزب الله اللبناني مع إسرائيل

آخر تحديث: 25 يونيو 2024 - 11:45 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- حذرت مصادر سياسية ، اليوم الثلاثاء (25 حزيران 2024)، من مخاطر اندلاع حرب بين لبنان واسرائيل على العراق خلال المرحلة المقبلة.وقالت، إن “اندلاع حرب ما بين حزب الله اللبناني وإسرائيل، سيكون له تداعيات خطيرة على العراق، وبغداد هي المتأثر الأكبر بهذه الحرب بعد بيروت، بسبب وجود السلاح خارج سيطرة الدولة العراقية، الذي ممكن ان يكون شريكا ومساهما بهذه الحرب، وهذا قد يدفع الى ردود إسرائيلية كما كان هناك رد أمريكي على فصائل الحشد الشعبي خلال الأشهر الماضية”.وأضافت، إن “العراق يجب ان يكون بعيدا عن هذه الحرب اذا ما اندلعت، فعلى الحكومة العراقية اتخاذ إجراءات استباقية ورادعة لاي تحركات للفصائل المسلحة الحشدوية، التي لديها رغبة ونية الدخول بهذه حرب، لمنع أي تداعيات خطيرة على وضع العراق على مختلف الأصعدة”.وكانت صحيفة “الأخبار” اللبنانية قد نشرت تقريرا اكدت فيه أن الحشد الشعبي أعلن استعداده للمشاركة إلى جانب “حزب الله اللبناني” لمواجهة أي عدوان إسرائيلي محتمل على لبنان.ونقلت الصحيفة عن مصادر في “رئاسة أركان الحشد”  أن إعلان الحشد المشاركة مع حزب الله جاء بعد اجتماع زعماء فصائل الحشد ووزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري في زيارته إلى العراق قبل حلول عيد الأضحى.

مقالات مشابهة

  • بعد أول يوم عرض.. "ملك والشاطر" لأحمد عز ويسرا ترفع شعار "كامل العدد" وتحتل المركز الأول على "تويتر"
  • أميركا تلتزم بمواصلة تسليح إسرائيل وتضارب بشأن الذخائر الثقيلة
  • عن تهافت تسليح المصطلحات
  • صحيفة كندية: متظاهرون يرددون  شعار الصرخة  في كندا
  • فعالية خطابية في ريمة تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”
  • الحرب على غزة ترفع أسعار المواصلات العامة في إسرائيل
  • مصادر سياسية تحذر من مشاركة ميليشيا الحشد الشعبي في حرب حزب الله اللبناني مع إسرائيل
  • عائلات قتلى هجوم "حماس" على إسرائيل ترفع دعوى ضد "الأونروا"
  • الجيش الإسرائيلي: حماس تُعيد تسليح نفسها من مخلفات ذخيرتنا
  • الجيش الإسرائيلي: حماس تعيد تسليح نفسها من مخلفات ذخيرتنا