RT Arabic:
2024-09-19@06:22:51 GMT

صنع في روسيا.. منتدى تحتضنه دبي

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

ينظم مركز الصادرات الروسي فعالية في دبي تحت عنوان صُنِع في روسيا، لدعم الشركات والمنتجات الروسية الساعية للدخول إلى السوق في الإمارات.

.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستثمار الميزان التجاري دبي معارض موسكو

إقرأ أيضاً:

صحار تستضيف "منتدى صاحبات الأعمال الخليجيات" أكتوبر المقبل لتمكين المرأة اقتصاديا

 

صحار- خالد بن علي الخوالدي

كشفت غرفة تجارة وصناعة عُمان عن برنامج تنظيم واستضافة النسخة السادسة من منتدى صاحبات الأعمال الخليجيات، بالتعاون مع اتحاد غرف مجلس التعاون الخليجي، والمقرر إقامته خلال الفترة من 9 إلى 10 أكتوبر القادم في ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة.

ويقام هذا المنتدى تحت شعار "رائدات بالفكر.. ملهمات بالفعل"، وبمشاركة أكثر من 300 من مختلف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويناقش المنتدى خمسة محاور رئيسية وهي: التغيرات التي حصلت في الاقتصاد الخليجي والحوافز والمبادرات الموجهة نحو تمكين المرأة اقتصاديا، وأثر الابتكار والتقنيات الحديثة في دعم استثمارات صاحبات الأعمال، والشراكات وخلق العلامات التجارية الخليجية بهدف التوسع في المشاريع محليا ودوليا وتمكين رواد الأعمال من الحصول على التمويل اللازم لتطوير الأعمال، والمسؤولية المجتمعية والبيئية والاستدامة لبحث إمكانية دمج هذه المفاهيم في استراتيجيات الشركات لتحقيق توازن بين الربحية والتأثير الايجابي على المجتمع والبيئة وتبني أفضل ممارسات الاستدامة، والصحة النفسية والتوازن المهني وأثره على الأفراد وتحقيق الأداء الأمثل لرواد الأعمال في حياتهم المهنية ودعم بيئة العمل.

وخلال المؤتمر الصحفي، قال سعادة الشيخ فيصل بن عبدالله الرواس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان ورئيس اتحاد الغرف الخليجية، إن المنتدى جاء بهدف إبراز دور المرأة الخليجية في التنمية الاقتصادية، باعتبارها شريكا أساسيا منذ أن بدأت دول مجلس التعاون خططها التنموية، حيث كانت المرأة الخليجية جنبا إلى شقيقها الرجل في عالم الأعمال مسجلة العديد من النجاحات المستدامة في مختلف القطاعات، حتى باتت ريادة الأعمال للمرأة الخليجية ركنا أساسيا من أركان القطاع الخاص الخليجي.

وأضاف: "باعتبار أن مشاركة المرأة في النشاط الاقتصادي جزء لا يتجزأ من نجاح الرؤى المختلفة لدول مجلس التعاون، فإن هذا المنتدى يأتي ليعزز الفائدة من المكاسب التي تحقَّقت لتمكين المرأة الخليجية في عالم الأعمال، مع مناقشة التحديات التي تواجه مسارات صاحبات الأعمال الخليجيات وتفعيل استفادتهن من برامج التحفيز وجهود تحقيق التنويع الاقتصادي فضلا عن استعراض المبادرات الناجحة لصاحبات الأعمال الخليجيات".

من جانبه، أكد المهندس سعيد بن علي العبري رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة، جاهزية الفرع لإقامة هذا الحدث الخليجي المهم، حيث تم تشكيل لجنة معنيّة بإعداد وتقديم خطط متكاملة لاستضافة هذا المنتدى من تقديم أوراق العمل والجلسات الحواريّة والورش التدريبيّة والمعرض المصاحب لأعمال المنتدى، لافتا إلى أن استراتيجيّة الغرفة تدعم اللامركزية لتنمية المحافظات من حيث تكثيف الأعمال والفعاليات في مختلف محافظات السلطنة عملًا برؤية عُمان 2040.

وبيّن العبري: "نبذل مساعي حثيثة لجعل محافظة شمال الباطنة من المحافظات التي تساهم في تطوير صناعة المؤتمرات والمعارض الدوليّة وتنظيمها وإقامتها، حيث بدأنا بإقامة منتدى صحار للاستثمار الذي كان جاذبًا لمستثمرين إقليميين ودوليين، والآن نستضيف منتدى صاحبات الأعمال الخليجيات السادس، والمشاركة بمؤتمر خدمة العُملاء الذي ينطلق بداية أكتوبر القادم، بالإضافة إلى أننا نعمل على إعداد مبادرات دوليّة قادمة وكذلك العمل على دراسة جدوى إقامة مركز معارض ومؤتمرات لتحفيز جذب المزيد من الفعاليات النوعية بهدف الترويج للسلطنة ككل ومحافظة شمال الباطنة بشكلٍ خاص، وخلق حراك تجاري واقتصادي تنموي بشكل مستدام".

وقالت أسماء بنت محمد الفطيسية رئيسة لجنة صاحبات الأعمال بمحافظة شمال الباطنة رئيسة اللجنة المنظمة: "يُشكّل المنتدى السادس لصاحبات الأعمال الخليجيات فرصة لتوثيق عُرى التعاون بين صاحبات الأعمال الخليجيات، ويُساهم في خلق شراكات استراتيجية، وهي فرصة كذلك لعرض التحديات التي قد تُشكّل هاجسًا أو عائقًا نحو تطوير بيئة العمل الريادية والتجارية على مستوى دول الخليج، والأهم من ذلك هو تشارك المعارف والخبرات في عالم التجارة والاقتصاد".

ولفتت الفطيسيّة إلى أن المنتدى سيستضيف شخصيات بارزة في ريادة الأعمال ومسئولين حكوميين ورائدات أعمال وملهمات من جميع دول الخليج، وسيصاحب المنتدى فعاليات متنوعة مثل معرض للمجوهرات وجولة في ميناء صحار والمنطقة الحرة وأمسية في قلعة صحار التاريخية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق أعمال منتدى التعاون الإماراتي - الهندي للصناعات الدفاعية
  • منتدى هيلي 2024 يختتم أعماله
  • صحار تستضيف "منتدى صاحبات الأعمال الخليجيات" أكتوبر المقبل لتمكين المرأة اقتصاديا
  • وزير الخارجية: محادثات لعقد منتدى الأعمال المشتركة بين مصر وأمريكا
  • انطلاق منتدى رجال الأعمال العراقي-الأذربيجاني في العاصمة باكو
  • انطلاق منتدى رجال الأعمال العراقي الأذربيجاني في باكو
  • 200 مشارك في "منتدى الرؤساء التنفيذيين الماليين"
  • مطار الشارقة يُشارك في منتدى الرؤساء التنفيذيين لمطارات دول مجلس التعاون الخليجي
  • «منتدى هيلي» يجمع صنّاع القرار والخبراء الدوليين
  • منتدى هيلي.. منصة استراتيجية لتعزيز الحوار العالمي