شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الصين تواجه متاعب اقتصادية في النصف الثاني من 2023، تعهد كبار قادة الصين بـ تعديل وتحسين السياسات في الوقت المناسب لقطاع العقارات المحاصر، مع رفع مستوى التوظيف المستقر إلى هدف .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصين تواجه متاعب اقتصادية في النصف الثاني من 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصين تواجه متاعب اقتصادية في النصف الثاني من 2023

تعهد كبار قادة الصين بـ"تعديل وتحسين السياسات في الوقت المناسب" لقطاع العقارات المحاصر، مع رفع مستوى التوظيف المستقر إلى هدف استراتيجي، إلى جانب تعهدات أخرى لتعزيز الطلب على الاستهلاك المحلي، وحل مخاطر الديون المحلية، وفق ما ذكرت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية.

وقالت أعلى هيئة لصنع القرار في الحزب الشيوعي، برئاسة الرئيس الصيني شي جين بينج، إنها ستنفذ سياسة "معاكسة للتقلبات الدورية" وستلتزم إلى حد كبير بالسياسة النقدية الحكيمة والسياسة المالية الاستباقية، وفقًا لقراءة نُشرت بعد الاجتماع ربع السنوي للمكتب السياسي للحزب الشيوعي.

وعادة ما يحدد اجتماع المكتب السياسي لشهر يوليو، نغمة السياسات الاقتصادية للصين في النصف الثاني من العام، حيث ينتظر مراقبو السوق بفارغ الصبر توجيهات أقوى بشأن دعم السياسات لتعثر النمو في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وقال المكتب السياسي: "في الوقت الحالي، يواجه الاقتصاد صعوبات وتحديات جديدة، ويرجع ذلك أساسًا إلى عدم كفاية الطلب المحلي، والصعوبات في تشغيل بعض الشركات، والعديد من المخاطر والأخطار الخفية في المجالات الرئيسية، والبيئة الخارجية القاتمة والمعقدة".

وأضاف، بأن الانتعاش الاقتصادي بعد الوباء سيستمر بطريقة "تشبه الموجة". كما فاقمت مجموعة من البيانات الاقتصادية المخيبة للآمال الأسبوع الماضي الدعوات إلى تطبيق سياسات تعزيز النمو.

قال الاقتصاديون في بنك باركليز: " أشار الاجتماع إلى مزيد من الدعم للاقتصاد، لكن فشل اجتماع المكتب السياسي عمومًا في تقديم تحفيز واسع النطاق".

وأضافوا: "نحن ننظر إلى هذا على أنه إشارة إلى أن الحكومة ستثبت النمو حول هدفها، لكنها ستمتنع عن عمل استجابة سياسية ضخمة".

على الجانب الآخر، يكافح قطاع العقارات في البلاد للخروج من أزمة ائتمانية طاحنة بعدما قامت الحكومة بالحد من مستويات ديونه في أغسطس 2020.

وأدت سنوات من النمو الهائل إلى بناء مدن أشباح حيث فاق العرض الطلب، وكان المطورون يتطلعون إلى الاستفادة من الرغبة في ملكية المنازل والاستثمار العقاري.

وحسب بعض الحسابات، لا يزال قطاع العقارات في البلاد يمثل ما يصل إلى ربع النشاط الاقتصادي السنوي للصين. لكن قال الاقتصاديون في بنك جولدمان ساكس: "نحن ننظر إلى بيان اجتماع المكتب السياسي لشهر يوليو على أنه أكثر تشاؤمًا قليلاً مما كان متوقعًا، وينعكس بشكل أساسي في البيان المحايد للوضع الاقتصادي الحالي، الذي حذف الإسكان للعيش فيه، وليس للمضاربة من صياغته".

وأضافوا: "نظرًا لأن اجتماع المكتب السياسي لشهر يوليو سيحدد لهجة موقف السياسة في النصف الثاني من هذا العام، نعتقد أن التقييم الجديد للوضع الاقتصادي وسوق العقارات وديون الحكومة المحلية سيعني ضمنيًا المزيد من إجراءات تخفيف السياسة النقدية في الأشهر القليلة المقبلة".

وتعهد قادة الصين "بتعزيز الطلب المحلي والاستهلاك من خلال رفع مستويات الدخل".

حول ذلك، قال جوليان إيفانز بريتشارد، رئيس اقتصاديات الصين في "كابيتال إيكونوميكس": "الذين يأملون في اتباع نهج جديد للتحفيز يشمل تحولات أكبر للأسر من المرجح أن يصابوا بخيبة أمل".

واختتم: "القراءات تتحدث عن زيادة الاستهلاك ولكن بشكل غير مباشر فقط من خلال دعم دخل الأسرة".

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الصين تواجه متاعب اقتصادية في النصف الثاني من 2023 وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي مع فرنسا

استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الاثنين، بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس، المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى ليبيا بول سولير.

وأفاد المكتب الإعلامي بالحكومة، بأن اللقاء تناول تعزيز العلاقات الثنائية بين ليبيا وفرنسا، حيث أكد الطرفان أهمية التعاون المشترك في مختلف المجالات، لا سيما في الاقتصاد والسياسة.

وناقش الطرفان آخر المستجدات على الساحة الليبية، بما في ذلك جهود الحكومة في تحقيق الاستقرار وإتمام الاستحقاقات الانتخابية، وفرص التعاون في المشاريع التنموية والبنية التحتية التي من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي في البلاد، بالإضافة إلى الإجراءات التنطيمية في القطاع المصرفي والمالي.

وأشاد المبعوث بالتطورات الإيجابية في الاقتصاد الليبي، مشيرًا إلى الجهود المبذولة لإعادة تنشيط القطاع الاقتصادي وزيادة الاستثمارات الأجنبية.

وأعرب سولير عن دعم بلاده لاستقرار ليبيا، واستمرار الحوار بين الأطراف الليبية لتحقيق الحلول السياسية التي تضمن وحدة البلاد.

مقالات مشابهة

  • اجتماع برئاسة وزيرا الاقتصاد والنقل والأشغال يناقش أوضاع قطاع المقاولات والعقارات
  • الدولار يحقق قفزة جديدة: هل تلوح أزمة اقتصادية في الأفق؟
  • الضرائب على العقارات ستزيد الركود وتبق الخلل في الاقتصاد
  • سابالينكا تواجه موتشوفات في دور الثمانية ببطولة الصين
  • “قادربوه” يبحث التحديات التي تواجه الرقابة على صندوق الإنماء الاقتصادي
  • المكتب السياسي لأنصار الله: العملية الإيرانية تعكس دعم المقاومة الفلسطينية
  • «الاقتصاد» تُطلق السجل الاقتصادي الوطني «نمو»
  • وزارة الاقتصاد تُطلق السجل الاقتصادي الوطني “نمو”
  • سفارة مصر ببوليفيا تنظم الملتقى الاقتصادي والاستثماري بمشاركة رئيس «اقتصادية» قناة السويس
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي مع فرنسا