كشف فريد زهران، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، عن عدد من المشكلات التي تواجه دار الكتب خلال الفترة الحالية، موضحًا أنه من ضمن المشكلات التي تواجههم أن عدد الموظفين ليس كبيرًا، وفي المقابل هناك زيادة في عدد الناشرين والإصدارات.

الرقمنة حل لمشكلات النشر

وأوضح «زهران»، في لقاء خاص مع الإعلامي محمد الباز، على قناة «إكسترا نيوز»، أن الحل الجذري لهذه المشكلة سيكون من خلال الرقمنة، قائلًا: «نعتمد على الرقمنة من خلال الحصول على رقم إيداع والناشر يكون في مكتبه، ويفتح الموقع برقم سري محدد لكل ناشر».

 

تعاون بين اتحاد الناشرين ودار الكتب

وأشار إلى أن هناك العديد من مواضع التعاون المشترك بين اتحاد الناشرين المصريين ودار الكتب، بداية من معرض القاهرة الدولي للكتاب، والتنسيق في معارض المحافظات والمعارض الخارجية، موضحًا أنه يرجو أن تستمر هذه الحالة، مشددًا على أن الاجتماعات مع وزيرة الثقافة ودار الكتب كانت مريحة وبناءة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فريد زهران رئيس اتحاد الناشرين المصريين اتحاد الناشرين المصريين دار الكتب

إقرأ أيضاً:

«المنشآت السياحية»: زيادة نسب إشغال مطاعم الغردقة وشرم الشيخ بداية من غدا

تبدأ نسب إشغال مطاعم شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم، والأقصر، وأسوان، في الارتفاع بداية من غدا الثلاثاء أول أيام الموسم السياحي الشتوي.

وقال محمد فتحي، عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية التابعة للاتحاد المصري للغرف السياحية، إن هناك ارتفاعا في نسبة الحركة السياحية الجيدة الوافدة لتلك المدن خلال فصل شتاء 2024.

السياح الأجانب

وأضاف محمد فتحي في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن نسب إشغال المطاعم السياحية بتلك المدن ستتجاوز الـ 60% خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل، على أن تٌواصل الارتفاع التدريجي إلى أن تصل إلى ذروتها خلال النصف الثاني من شهر ديسمبر المُقبل، مُوضحا أن غالبية رواد المنشآت السياحية بتلك المدن خلال فصل الشتاء هم من السياح الأجانب.

إشغالات مطاعم القاهرة خلال أكتوبر

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، إلى أنه بالتزامن مع زيادة نسب إشغال مطاعم الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم وأسوان والأقصر خلال شهر أكتوبر المُقبل، فإن هناك تراجعا في نسب إشغالات مطاعم القاهرة والجيزة التي لن تتخطى حاجز الـ 55% خلال الشهر المٌقبل.

مقالات مشابهة

  • مي عبدالحميد: نجحنا في رقمنة خدمات الصندوق المقدمة للمواطنين
  • «خطة النواب» توافق على زيادة حصة مصر في صندوق النقد الدولي بنسبة 50%
  • ألفا: محطتان دُمّرتا في الضاحية واجراءات لاستيعاب الضغط
  • اتحاد الكرة يكرم شاهندة المغربي وفريد سلطان
  • «المركزي»: تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 7.5 مليار دولار في الربع الثاني من 2024
  • حزب العدل يجرى انتخابات تكميلية لاستيعاب زيادة العضوية
  • «المصريين»: توجيهات الرئيس بدراسة التكنولوجيا تعزز قدرات الأمن القومي
  • «المنشآت السياحية»: زيادة نسب إشغال مطاعم الغردقة وشرم الشيخ بداية من غدا
  • قمة AIM للاستثمار 2025 تناقش أحدث الاتجاهات في رقمنة التمويل
  • محلل سياسي: حزب الله يحتاج وقتا لاستيعاب غياب نصر الله وإعادة هيكلة قيادته