شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن شو الوضع؟ استخدام المخيمات الفلسطينية إبريق زيت أمني مخابراتي . قذائف الهاون ترعب صيدا والبيانات ليست حلاً .، لم تعد الإشتباكات في المخيمات الفلسطينية وتحديداً عين الحلوة امراً جديداً على سكان المخيم واللبنانيين . مجموعات صغرى تشعل المخيم وترهبه لأسباب .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شو الوضع؟ استخدام المخيمات الفلسطينية إبريق زيت أمني - مخابراتي.

.. قذائف الهاون ترعب صيدا والبيانات ليست حلاً...، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شو الوضع؟ استخدام المخيمات الفلسطينية إبريق زيت...

لم تعد الإشتباكات في المخيمات الفلسطينية وتحديداً عين الحلوة امراً جديداً على سكان المخيم واللبنانيين... مجموعات صغرى تشعل المخيم وترهبه لأسباب تافهة، أو اغتيالات تأتي في سياقات أمنية - مخابراتية لتحريك الوضع اللبناني وضربه. في النتيجة، هو "إبريق زيت" عمره من عمر اتفاق القاهرة عام ١٩٦٩، ومنذ ذلك الحين تحول السلاح الفلسطيني عنصر اهتزاز وضرب للإستقرار.

وحتى معادلة المفاضلة بين السلاح خارج المخيمات الفلسطينية وداخلها، بصالحة للتطبيق عملياً، بعدما خرجتْ قذائف الهاون والقذائف الصاروخية والرصاصات من داخل المخيم لتصيب بلداتٍ مجاورة للمخيم وشوارع في صيدا وترعب المواطنين، وتدفع القوى والشخصيات الصيداوية للتواصل مع قيادة الجيش لمحاولة ضبط الإشتباكات.ومساء أعلن عن وقف لإطلاق النار برعاية حركة أمل في حارة صيدا لكن في موازاة ذلك اشتدت الإشتباكات في شوارع متعددة من عين الحلوة، واستهدفت القذائف مستشفى الهمشري في صيدا. وفي موازاة ذلك أصدر رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بياناً تساءل فيه عن توقيت تفجير الإشتباكات. اما الوزير هيكتور حجار فتساءل عن توقيت التفجير وأكد أن صيدا وقرى شرقها تحت رحمة السلاح المتفلت.على الخط السياسي والرئاسي، وجه البطريرك الراعي سهام الإنتقاد في اتجاه النواب الذين لا ينفذون واجبهم متسائلاً عن السبب الذي يدفعهم للإستجمام بدل الشروع في تطبيق الدستور.إلى ذلك أكد النائب سيمون أبي رميا أن الحوار بين التيار الوطني الحر وحزب الله لا يزال في بدايته وأن العبرة تبقى في التنفيذ، مشدداً على أن اللامركزية المالية لا تعني التقسيم أو الفدرالية.وفي ملف مصرف لبنان ينتظر اللبنانيون انتهاء الألاعيب وتبادل الرسائل وإلقاء القنابل الدخانية، في الوقت الذي ينتظر فيه غداً مؤتمر النائب الأول وسيم منصوري لتبيان حقيقة موقفه، أقله المعلن!

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل شو الوضع؟ استخدام المخيمات الفلسطينية إبريق زيت أمني - مخابراتي... قذائف الهاون ترعب صيدا والبيانات ليست حلاً... وتم نقلها من التيار الوطني الحر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس شو الوضع

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي: روح أكتوبر ليست شعارات بل هي كامنة في معدن الشعب المصري

كتب- محمد أبو بكر:

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن شهر أكتوبر من كل عام يأتي حاملًا معه رسائل الانتصار والمجد، تلك الأيام التي نستحضر فيها دروس النصر، ونحتفي بالأبطال والشهداء، ونحيي ذكرى انتصارات أكتوبر العظيم التي تتزامن مع احتفالاتنا بتخريج دفعة جديدة من طلبة الأكاديمية العسكرية المصرية، ينضم إلى ساحة الشرف والبطولة، مدافعين عن أمن مصر وسلامة شعبها، بعد أن تم إعدادهم وفقًا لأفضل وأرقى المستويات العسكرية والعلمية.

وأضاف: في مثل هذه الأيام منذ 51 عامًا، حققت مصر نصرًا سيظل خالدًا في ذاكرة هذا الوطن وعلى صفحات تاريخه المجيد انتصارًا يذكر الجميع دائمًا بأن هذا الوطن بتلاحم شعبه وقيادته وجيشه قادر على فعل المستحيل مهما عظم، وأن روح أكتوبر ليست شعارات إنشائية تقال بل هي كامنة في معدن هذا الشعب الأصيل، وتظهر جلية عند الشدائد معبرة عن قوة الحق وعزة النفس وصلابة الإرادة.

وتابع: "يسجل التاريخ بكلمات من نور أن مصر عزيزة بأبنائها، قوية بمؤسساتها، شامخة بقواتها المسلحة، فخورة بتضحيات أبنائها، وما حققته مصر في حرب أكتوبر المجيدة سيظل أبد الدهر شاهدًا على قوة إرادة الشعب المصري، وكفاءة قواته المسلحة، وقوة المصريين على التخطيط الدقيق والتنفيذ المحكم".

مقالات مشابهة

  • فيصل الفيتوري: ليبيا ليست دولة بكامل العقلانية
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط قذائف المدفعية مستمر على رفح الفلسطينية
  • الرئيس السيسي: روح أكتوبر ليست شعارات بل هي كامنة في معدن الشعب المصري
  • الغارة على الباشورة أحدثت دويا قويا: إسرائيل استخدمت قنابل فسفورية مُحرمة.. ليست المرة الأولى
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يدشن المخيم الطبي الخيري الأول لأمراض الباطنة بجامعة 21 سبتمبر
  • ليست بيروت.. انفجار عنيف يهز عاصمة عربية جراء غارات اسرائيلية على حلفاء إيران
  • بلدية صيدا اصدرت جداول إحصائية لحصيلة الدعم للنازحين
  • وزير الخارجية البريطاني: دوامة التصعيد بالشرق الأوسط ليست في مصلحة أحد
  • الجيش الإسرائيلي: رصد إطلاق عدة قذائف من لبنان سقطت في منطقة مفتوحة في وسط إسرائيل
  • البزري: صيدا تقوم بدورها الوطني والعروبي