قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، التهئنة لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بمناسبة أعياد سيناء، مشيرًا إلى أن افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية والتي تشرفت بحضور السيد الرئيس الذي يدعم الرياضة المصرية.

وقال وزير الرياضة عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على قناة etc: "كل الوفود المشاركة في البطولة، أشادوا بمدينة مصر الأولمبية بالعاصمة الجديدة، والتي استضافت بطولة العالم للرماية، ثم البطولة الودية لكرة القدم بمشاركة منتخب مصر وشاهدنا واحد من أكبر الاستادات، ثم مضمار الفروسية التابع لسلاح المدرعات، والشكر والتقدير للاتحاد المصري للفروسية، ولدينا لاعبين مميزين في الفروسية، وهناك تطور واضح في الرياضة المصرية على كل المستويات، ونتمنى أن ينقل الإعلام الصورة الجيدة، ونحن نستمع إلى النقد جيدًا من أجل تحويل السلبي إلى إيجابي".

وأضاف: "حرصت على الذهاب لاستاد القاهرة بطولة افريقيا لـ الجودو، ثم بطولة العالم للكاراتيه ستقام في مصر، والرياضة المصرية تسير بشكل رائع، وهناك منشآت عالمية وطفرة كبيرة في كل الاستادات والصالات الرياضية، والسنوات الخمسة الماضية شهدت طفرة نتيجة التخطيط الجيد، ونعمل على تطوير كل شئ، والاهتمام بالشباب مع الاجهزة المعنية ووزارة الشباب والرياضة".

وأكمل: "نحن أكبر دولة نظمت بطولات عالمية وعربية وإفريقية، وندعم كل رؤوساء الاتحادات الرياضية، والذين اصبحوا أعضاء في الاتحادات الدولية والافريقية، وهدفنا أن يكون لنا قوة ناعمة، وقمنا بتدعيم اتحاد الخماسي، والسلاح، والجمباز، وكل ذلك بدعم الدولة المصرية، ونمنح دفعة لكل المؤسسات من أجل العمل بشكل قوي".

وزاد: "المنظومة الرياضية فقدت واحد من أهم المدربين وهو سعيد الشيشيني نجم المقاولون السابق، وهو كان دائم الحديث معي، ولدينا هيكل تنظيمي لإدارة الازمات، ودائما نذاكر مواقفنا وقمنا بإصدار بيان رسمي بشأن ما حصل في نادي الترسانة، وقمنا بالاطمئنان على أولادنا، وقمنا بتوجيه الادارة الرياضية بالجيزة باتخاذ كل الاجراءات القانونية، ولابد من اتخاذ اجراءات طبية كاملة، وقياس نسبة الكلور في حمامات السباحة، وهناك متابعات مستمرة من جانب الوزارة، ودائما حريصين على الاطمئنان على اولادنا، وهناك نظام كامل متبع من جانبنا ونتعامل مع الأمور بشفافية واحترافية كاملة".

وأتم: "بدعم القيادة السياسية، مصر قادرة على تنظيم البطولات الكبرى بالعمل الجماعي وخطط التطوير الموجودة لدينا".

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

مجدي عبد الغني: الزمالك لديه الحق في "التحفيل".. كهربا تراجع مستواه وهناك لاعبون يدخنون "الشيشة"

تحدث مجدي عبد الغني، لاعب الأهلي السابق، حول هزيمة فريق الأهلي أمام الزمالك في نهائي كأس السوبر الإفريقي، كما أبدى رأيه في تعيين محمد رمضان مديرًا رياضيًا بالنادي الأهلي.

حقق الزمالك لقب كأس السوبر الإفريقي بعد الفوز على الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، في المباراة التي أقيمت على ملعب المملكة أرينا في الرياض، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 بين الفريقين.

مجدي عبد الغني يتحدث عن أسباب خسارة الأهلي

أشار مجدي عبد الغني، خلال مداخلة على قناة "إم بي سي مصر"، إلى أن المسؤولية عن خسارة الأهلي في المقام الأول تقع على عاتق اللاعبين، قائلًا: "اللاعبون هم المسؤولون أولًا، ثم المدير الفني". وأضاف: "من الواضح أن اللاعبين لم يكونوا مهيئين نفسيًا للمباراة، فقد دخلوا المباراة باعتقاد أنهم سيهزمون الزمالك، وفي ذلك الوقت، الأهلي كان فريقًا أقوى من الزمالك من الناحية الفنية".

تابع عبد الغني مشيرًا إلى أن الأهلي لم يستغل الفرصة بعد تسجيله لضربة الجزاء، حيث انخفضت معنويات لاعبي الزمالك بشكل كبير. ولكنه انتقد تبديلات المدرب مارسيل كولر في الشوط الثاني قائلًا: "التبديلات لم تكن موفقة، وبدت الأمور سيئة، والزملكاوية احتفلوا بحقهم".

تصريحات شائكة واستدعاء للتحقيق.. القصة الكاملة لأزمة أحمد قندوسي مع الأهلي ورد سيراميكا كليوباترا بعد استدعاؤه للتحقيق.. 5 تصريحات نارية لـ أحمد قندوسي أثارت غضب الأهلي تعليق على أداء محمد رمضان

أما بخصوص تعيين محمد رمضان مديرًا للكرة، وصف عبد الغني رمضان بأنه "شخصية متزنة"، لكنه أبدى بعض التحفظات حول غيابه الطويل عن كرة القدم، حيث قال: "محمد رمضان كان بعيدًا عن كرة القدم لفترة طويلة، نحو 12 أو 14 سنة، واللاعبون اليوم مختلفون تمامًا عن السابق". وأوضح أنه ليس متأكدًا ما إذا كان رمضان سيعتمد على محمود الخطيب بشكل دائم في قراراته أم سيكون قادرًا على اتخاذ قرارات سريعة بمفرده.

دعمه للنادي الأهلي وانتقاداته

عبد الغني أكد أنه كان دائمًا يدعم مصلحة النادي الأهلي، حيث أشار: "كنت داعمًا لمحمود طاهر، وقالوا إنني ضد محمود الخطيب، ولكنني أشيد به عندما يتخذ قرارات جيدة، وأنتقده إذا حدث عكس ذلك، لأن مصلحة النادي هي الأهم بالنسبة لي".

محمد رمضان: علي معلول قيمة كبيرة في الأهلي وننتظر عودته في نوفمبر حال مغادرة ليفربول.. قرار حاسم من صلاح بشأن عروض الدوري السعودي موقفه من كهربا

أما فيما يتعلق باللاعب محمود كهربا، فقد أوضح عبد الغني أنه لا يرى كهربا منافسًا له وقال: "لا يهمني، ولا ينافسني، مستواه الحالي ليس كما كان عندما انضم إلى الأهلي". وأشار إلى أن جلوسه على دكة البدلاء والمشاركة في دقائق قليلة هو دليل على تراجع أدائه.

واختتم: "لاعب الكرة مستواه يكون سيئًا لسبيين، الأول يسير في طريق خاطئ، والثاني لا يهتم بنفسه ولا ينام مبكرًا، حاليًا هناك لاعبين يدخنون الشيشة".

مقالات مشابهة

  • أشرف صبحي: إطلاق برنامج "انهضي" يأتي في إطار جهود الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • حبشي: نعم لفتح المدارس
  • حزب الحركة الوطنية: نصر أكتوبر سيظل شاهدا على البطولة المصرية
  • وزير الشباب والرياضة يتفوق على محافظ الغربية في مارثون للدراجات
  • وزير الرياضة يصل محافظة الغربية لافتتاح عدد من المشروعات الرياضية والشبابية
  • وصول وزير الرياضة محافظة الغربية لافتتاحً العديد من المشروعات الرياضية والشبابية
  • أشرف غريب: الإذاعة المصرية سجلت 35 أغنية عن حرب أكتوبر خلال 20 يوماََ
  • مجدي عبد الغني: الزمالك لديه الحق في "التحفيل".. كهربا تراجع مستواه وهناك لاعبون يدخنون "الشيشة"
  • عفيفي: مبادرة «حياة كريمة» تدعم الدولة المصرية في مواجهة الأزمة الاقتصادية العالمية
  • الشباب والرياضة بالجيزة تكرم 7953 من المتفوقين والمتميزين دراسيا