يعقد المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة غداً جلسة حوارية طارئة لبحث تداعيات الحالة المناخية وتأثيرها على مختلف مدن ومناطق الإمارة وذلك استجابة لمسؤوليته كمنبر للمجتمع وصوت للمواطنين والمقيمين ومعبر عن تطلعاتهم واهتماماتهم.

تعقد الجلسة بمقر المجلس بمدينة الشارقة برئاسة معالي الدكتور عبدالله بلحيف النعيمي رئيس المجلس الاستشاري لمناقشة مختلف التصورات و الآثار البيئية والصحية والاجتماعية للمنخفض الجوي الأخير على مختلف الجوانب في إمارة الشارقة ، بالإضافة إلى استعراض البنية التحتية وتجهيزاتها المختلفة وصولا لتعزيز السياسات نحو التغيرات المناخية.

وسيعمل المجلس خلال هذه الجلسة على صياغة التوصيات اللازمة التي تعزز الأداء المؤسسي وترفع من القدرات البشرية بالإضافة إلى وضع السياسات الفعّالة لمواجهة التحديات المناخية وتقليل تأثيراتها وذلك في إطار الحرص على تعزيز منظومة إدارة الأزمات والمخاطر في الإمارة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

نادي الشارقة للصحافة يطلق النسخة السادسة من “إثمار”

 

أعلن نادي الشارقة للصحافة الذي يعمل تحت مظلة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة عن تنظيم النسخة السادسة من برنامج التدريب الإعلامي السنوي “إثمار” الذي يستهدف الأطفال والنشء من سن 10 إلى 17 عاما في الفترة من 8 يوليو الجاري لغاية الأول من أغسطس المقبل.
وبدأت لجنة التقييم منذ يوم أمس إجراء مقابلات مع المرشحين لمدة ثلاثة أيام لاختيار الطلبة المشاركين وفقاً للمعايير والبنود المُحددة التي وضعها البرنامج بما يحقق الأهداف.
وتشمل الخطة التدريبية للنسخة السادسة تدريبات نظرية وتطبيقية وأنشطة تفاعلية لتزويدهم بالمهارات الإعلامية واكتشاف المواهب الإعلامية.
وتؤكد علياء السويدي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، حرص “إثمار” على مواصلة رسالته وأهدافه وتطوير برنامجه التدريبي بأعلى المعايير لتلبية متطلبات احترافية العمل الإعلامي وبناء قدرات الطلبة المشاركين ودعمهم بما يترجم توجهات إمارة الشارقة وفق خطى دولة الإمارات العربية المتحدة الداعمة للمنظومة الإعلامية.
وأضافت السويدي أن برنامج “إثمار” عمل على توسعة نطاق التعاون مع جهات مختلفة لنقل الخبرات الإعلامية للطلبة لافتة إلى أن البرنامج تمكن من تحقيق العديد من المخرجات الإيجابية التي استقطبت المزيد من طلبات المشاركة، ووصلت إلى 100 طلباً لاختيار عدد من المتدربين المتوافقين مع المعايير المطلوبة، وسيتم تقسيمهم على فئتين ممن هم تحت وفوق 14 عاماً لتحقيق الفائدة المرجوة وفق رؤى ورسالة المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.

تجارب وتطبيقات عملية
تتضمن أجندة البرنامج التدريبي إثمار مشاركة تجارب خريجي البرنامج وزيارات ميدانية للعديد من المؤسسات الإعلامية المحلية والدولية لمعايشة التجربة الإعلامية عن قرب والتعرف على تفاصيل العمل الإعلامي.
ويشتمل البرنامج التدريبي المقرر تنفيذه في مقر مؤسسة ربع قرن ومسرح المجاز بالشارقة على محاور تدريبية متنوعة يقدمها نخبة مدربين من شبكة “سي أن أن” العربية، والمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، والقيادة العامة لشرطة الشارقة ومتحدثين رسميين لجهات حكومية في الإمارة.
ويتناول الأسبوع الأول من البرنامج ورشة متخصصة عن الشغف الإعلامي وصحافة الذكاء الاصطناعي وتقنياته في إنتاج المحتوى الإعلامي مع تطبيقاته العملية.
ويستهدف الأسبوع الثاني من البرنامج التدريبي “إثمار” تزويد المشاركين بمهارات الكتابة الصحفية مع تطبيقات عملية بإصدار “صحفية إثمار” ويتم اطلاعهم على تفاصيل نشر الأخبار في الصحافة المطبوعة والمرئية وكيفية إعدادها وكيفية تمييز المعلومة الصادقة عن المغلوطة، وأساليب التحقق من صحة الأخبار.
كما يتضمن البرنامج التدريبي أساليب ومهارات التصميم والإبداع المرئي وتطبيقات عملية عبر أداة التصميم “كانفا”.

مهارات إبداعية
ويستهدف الأسبوع الثالث من البرنامج التدريبي إثمار” تزويد المشاركين بمهارات التحدث أمام الجمهور وتعريفهم بلغة الجسد مع تقديم تجارب أداء عملية على خشبة المسرح، بالإضافة إلى تزويدهم بمهارات التواصل الإعلامي والتعامل مع كبار لشخصيات.
ويتضمن برنامج الأسبوع الرابع ورشة تدريبية حول الإعلام الأمني للأطفال وأسلوبه وكيفية صياغة رسائله مع تقديم تجربة مجلة الشرطي الصغير.
كما يشتمل البرنامج التدريبي على ورشة تدريبية حول فن الإلقاء والتسجيل الصوتي مع اتاحة تقديم تجربة أداء “البودكاست” وورشة متخصصة عن الإبداع في التواصل الاجتماعي ومهارات الإنتاج والتصوير.
وتتضمن النسخة السادسة من البرنامج التدريبي “إثمار” تطبيقات عملية في استوديو مسرح المجاز لاكتشاف المواهب الإعلامية وزيارات ميدانية إلى شبكة الإذاعة العربية ومقر “سي أن أن العربية”.

تميز ومخرجات
يذكر أن برنامج “إثمار” للتدريب الإعلامي حصد جائزة الكويت للإبداع نظرًا لتميز البرنامج وإسهامه في بناء الجيل الجديد من الإعلاميين، وعمل على تمكين المنتسبين من المهارات الإعلامية عالية الجودة بالتعاون مع شركاء محليين ودوليين.
وساهم البرنامج في تأسيس جيل واعد يدرك اتجاهات الإعلام الحديثة من المواكبين لعصر الذكاء الاصطناعي، وجرى تكريم عدد من خريجي البرنامج في المنتدى الدولي للاتصال الحكومي.
هذا وينظم نادي الشارقة للصحافة على مدار العام العديد من البرامج والمبادرات والجلسات التي تخدم قطاع الصحافة والإعلام والعاملين فيه.


مقالات مشابهة

  • تسجيل نقص حاد في لقاح “بي سي جي” بالصيدليات المغربية
  • نادي الشارقة للصحافة يطلق النسخة السادسة من “إثمار”
  • “مجلس سيدات أعمال الشارقة” يقود مبادرات التمكين الاقتصادي للمرأة في النصف الأول من 2024
  • “اللافي” يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع السفير الصربي في ليبيا
  • بأوامر سامية: تحديد موعد فض دور الانعقاد السنوي الأول لـ “الشورى”
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوماً أميرياً بإنشاء وتنظيم منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال “هيئة منطقة حرة”
  • سلطان القاسمي يصدر مرسوما أميريا بإنشاء وتنظيم منطقة الشارقة الحرة لتقنيات الاتصال “هيئة منطقة حرة”
  • أشغال الشارقة تنظم مبادرة “نسعالكم” لموظفيها
  • “بيئة أبوظبي” تطلق مبادرة لرسم خريطة لمستويات الضوضاء
  • استشاري في الطب النفسي: تهديد الأب لطفله بالقتل بكلمات مثل “ترا بذبحك”.. يجعل الطفل يعيش في صدمة نفسية تسبب له اكتئاب