شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن مهرجان ليوا للرطب يستقبل 139 صنفا من مزارع النخيل في الدولة، nbsp;استقبل مهرجان ليوا للرطب 139 صنف رطب نخيل قادمة من مزارع الدولة ومن إنتاج العام 2023، والتي شارع بها 45 مزارع في مسابقتي ليوا لنخبة .،بحسب ما نشر جريدة الاتحاد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مهرجان ليوا للرطب يستقبل 139 صنفا من مزارع النخيل في الدولة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مهرجان ليوا للرطب يستقبل 139 صنفا من مزارع النخيل في...

 استقبل مهرجان ليوا للرطب 139 صنف رطب نخيل قادمة من مزارع الدولة ومن إنتاج العام 2023، والتي شارع بها 45 مزارع في مسابقتي "ليوا لنخبة الرطب" و"الظفرة لنخبة الرطب"، وذلك ضمن مسابقات الدورة الـ 19 التي تقام في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي بالتعاون مع نادي تراث الإمارات.

وبلغت كمية الأصناف التي استقبلتها مسابقتا نخبة الرطب (ليوا والظفرة) 2535 كجراما من مختلف أنواع الرطب، منها 1125 كجراما في مسابقة ليوا لنخبة الرطب قدمها 25 متسابقا حيث يقدم كل متسابق في هذه الفئة ما لا يقل عن 15 صنفا بوزن يزيد على 3 كيلوجرامات لكل صنف، و1410 كيلوجرامات في مسابقة الظفرة لنخبة الرطب إذ يقدم كل متسابق في هذه الفئة ما لا يقل عن 20 صنفا بوزن يزيد على 3 كيلوغرامات لكل صنف.

وتنوعت الأصناف في مسابقة ليوا لنخبة الرطب لتشمل 90 صنفاً، منها (الخلاص، الدباس، المكتومي، الزاملي، نبتة علي، صقعي، ام الدهن، سكري، خنيزي، شيشي، بومعان، نبتة المزروعي، برحي، نميشي، فرض، شبيبي، نادره، مجدول، شيخه، ونانه، سكري أحمر، نوادر، بن هويمل، زاد، خضراوي، رزيز، مضافتي، عمبرة، صفاوي، خدي، عياشة، جش ربيع، نبتة بتال، اشهل، لولو، سلطانة) وغيرها من الأصناف المميزة والنادرة.

أما مسابقة ليوا لنخبة الرطب فسجلت 115 صنف رطب متنوعا، منه (أم الكبار، مدركه، نبتة شيش، بومعان، دحاسية، مدائن، شقرا، زعفرانه، عجيمية، عيدية، برني، سكري، غنده، ريسي، خيارة، خنيزي، هيري، نميشي، ذوق، خدي، فنخا، مبروم، زاهيه، جوع العروس، أبوالزيد، حلوة الظفرة، شهزاد، سكري أحمر، عجوة المدينة، صفري، مرزبان) والعديد من الأصناف المشهورة والمزروعة في مزارع الدولة.

وتوجت اللجنة المنظمة للمهرجان الفائزين في مسابقة ليوا لنخبة الرطب، بحضور عبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وراشد خادم الرميثي مدير إدارة الأنشطة والفعاليات بالإنابة في نادي تراث الإمارات، وعدد من المزارعين والمشاركين في المسابقات.

وأسفرت النتائج في مسابقة ليوا لنخبة الرطب عن فوز صلهام حرموص سعيد صالح المزروعي بالمركز الأول، وفي المركز الثاني نصيفة سعيد زوجة سيف ثامر خلفان سيف المرر، وفي المركز الثالث سريعة عامر جديد المنصوري، وفي المركز الرابع ميره علي مرشد المرر، وفي المركز الخامس معلا علي مرشد خميس المرر.

وخصصت اللجنة المنظمة للمهرجان 15 جائزة قيمة للفائزين، إذ يحصل الفائز بالمركز الأول على مبلغ 125 ألف درهم، والمركز الثاني 100 ألف درهم، والمركز الثالث 60 ألف درهم، وتتوزع الجوائز وصولاً للمركز الخامس عشر.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مهرجان ليوا للرطب يستقبل 139 صنفا من مزارع النخيل في الدولة وتم نقلها من جريدة الاتحاد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وفی المرکز

إقرأ أيضاً:

مجلس ديالى يشكل خلية أزمة لمواجهة سرطان النخيل

بغداد اليوم- ديالى

أعلن رئيس مجلس محافظة ديالى عمر الكروي، اليوم الأربعاء (2 تشرين الأول 2024)، عن تشكيل خلية أزمة لمواجهة انتشار سوسة النخيل الحمراء، التي تُعرف بـ"سرطان النخيل". 

وأوضح الكروي في حديث لـ"بغداد اليوم"، أنه "عقد اجتماعاً مع الدوائر المختصة لمتابعة ملف انتشار هذه سوسة النخيل الحمراء في مناطق عدة من المقاطعات الزراعية، خاصة الشمالية والشرقية منها"، مشيراً الى أن "هذه الآفة تمثل تهديداً خطيراً لمساحات واسعة من بساتين النخيل، التي تعد قطاعاً اقتصادياً كبيراً وأحد أبرز مصادر رزق لآلاف الأسر".

وأكد أن "مجلس ديالى قرر تشكيل خلية أزمة تتولى عدة محاور، أبرزها توعية المزارعين وتوفير الوسائل اللازمة للحد من انتشار هذه الآفة، بالإضافة إلى التنسيق مع وزارة الزراعة لتطبيق برامج مكافحة على نطاق أوسع"، لافتاً الى أن "المجلس يدرك خطورة هذه الآفة، ولذلك سيتم الإعلان عن عدة إجراءات في القريب العاجل".

يُذكر أن سوسة النخيل الحمراء تعد من الآفات الفتاكة التي تؤدي إلى هلاك أشجار النخيل، وقد ازداد معدل انتشارها في بساتين المحافظة في الأشهر الماضية بمعدلات عالية ومثيرة للقلق.

مقالات مشابهة

  • عمار بن حميد يستقبل سفير هولندا
  • افتتاح مسابقة "شباب مصر" بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • الجيش الإسرائيلي: اغتيال خضر الشهابية قائد منطقة مزارع شبعا في حزب الله
  • أمير قطر يستقبل منصور بن زايد
  • حزب الله يكشف تفاصيل مثيرة لـالكمين القاتل لنخبة الاحتلال في العديسة
  • افتتاح مهرجان ظفار الدولي للمسرح بمشاركة 350 فنانًا من 50 دولة
  • مهرجان ظفار الدولي للمسرح يفتتح فعالياته بتكريم 5 مبدعين
  • مجلس ديالى يشكل خلية أزمة لمواجهة سرطان النخيل
  • مسابقة أفلام الطفل تبدأ بأولى فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائى الدولي في دورته 40
  • الفيلم التونسي "المابين" يشارك في مهرجان الإسكندرية السينمائي ويترشح للأوسكار