أعلنت مبادرة بلوغ الميل الأخير، المبادرة الصحية العالمية التي يدعمها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، أمس، تقديم 55 مليون درهم إلى المعهد العالمي للقضاء على الأمراض المعدية “غلايد”، وهي المنحة الثانية منذ إطلاق المعهد في عام 2019.

ورافق الإعلان حفل توقيع أقيم خلال المؤتمر العالمي للأعمال الإنسانية الآسيوية لعام 2024 في أبوظبي، الذي يقام تحت رعاية سموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس الشؤون الإنسانية الدولية.

تهدف الرؤية المشتركة لمبادرة بلوغ الميل الأخير ومعهد “غلايـد” في تحقيق عالمٍ خالٍ من الأمراض المعدية التي يمكن الوقاية منها وتسريع التقدم نحو القضاء على الأمراض واستئصالها.

وقال نصار المبارك، الرئيس التنفيذي لمبادرة بلوغ الميل الأخيـر، إن هذه المبادرة المتواصلة تعكس اهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، بتحسين النتائج الصحية العالمية، وتعزيز جهود مكافحة الأمراض المعدية التي لا تزال تؤثر على المجتمعات الأكثر ضعفاً في العالم.

وأضاف أن هذه الشراكة، التي تساهم في تعزيز المنظومة الصحية في الدول المستفيدة، ترسخ مكانة أبوظبي بوصفهـا مساهماً رائـداً في جهود مكافحة الأمراض التي يمكن الوقاية منها، ومركزاً للتقدم الصحي العالمي والابتكار والتعاون.

من جهته أعرب سايمون بلاند، الرئيس التنفيذي لمعهد غلايد، عن تقديره للدعم المقدم من مبادرة بلوغ الميل الأخير.

وقال: ” إن هذا الالتزام المستمر من صاحب السمو رئيس الدولة، هو شهادة على أهمية رسالتنا ومؤشرٌ على الثقة في قدرتنا على إحداث تأثيرٍ واضح على الصحة العالمية ومستقبل الأمراض المُعدية. وستمكننا هذه المنحة من الاستمرار في العمل بالتعاون مع المجتمعات والشركاء العالميين لرفع سوية الجهود وتسريعهـا بشكل أكبر من أجل أن نُوْدع هذه الأمراض القديمة في كتب التاريخ”.

جدير بالذكر أن معهد “غلايد” تأسس عام 2019 على يد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالاشتراك مع مؤسسة بيل وميليندا غيتس، ويهدف إلى تسريع القضاء على الأمراض المعدية التي يمكن الوقاية منها، ولا سيما الملاريا وشلل الأطفال والأمراض المدارية المُهملة والخيطيات اللمفاوية والعمى النهري.

ويمثل المعهد إضافة حاسمة إلى قطاع الصحة العالمي، حيث يقوم ببناء الخبرات والمعارف التقنية انطلاقاً من أبوظبي، ويستفيد في الوقت نفسه من الموقع الفريد للإمارة لربط الدول التي تتوطن فيها الأمراض بالشركاء الدوليين بشكل أفضل.

وعلى مدى خمس سنوات، أطلق معهد “غلايـد” أكثر من 45 برنامجاً في 30 دولة، تعمل مع أصحاب المصلحة المحليين والدوليين لبناء القدرات داخل الدول المستفيدة، وتزرع بذور البحث، وتمول الابتكارات من أجل تحقيق أهداف القضاء على الأمراض.

ودعم “غلايد” أيضاً تعليم مجموعات متعددة من الطلاب والمتخصصين في الصحة العامة، من خلال دورات القضاء على الأمراض واستئصالها، بينما ظهرت جوائز فالكون للقضاء على الأمراض التابعة للمعهد، كمنصة جديدة للوصول إلى مشاريع جديدة وتوسيع نطاقها لدعم أهداف القضاء على الأمراض.

وفي مواجهة تغير المناخ، ومقاومة مضادات الميكروبات، والأزمات الإنسانية غير المسبوقة، فإن المكاسب التي تحققت ضد الأمراض المعدية الرئيسة ستظل معلقة، وإن لم يتم كبح جماحها، فستستمر في التأثير على حياة وسبل عيش مليارات الأشخاص في جميع أنحاء العالم، فضلاً عن مجتمعاتهم واقتصاداتهم.

وستسهم إعادة الاستثمار الاستراتيجية هذه في توسيع قدرة “غلايد” للقيام بدور تحفيزي في المساعدة على الوصول إلى الميل الأخير من القضاء على الأمراض وفي حل هذه التحديات.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

وكيل KGM يطرح فئة جديدة من توريس بمليون و 960 ألف جنيه

كشفت شركة عربيات إيجيبت، وكيل علامة KGM الكورية "سانج يونج سابقاً" في مصر، فئة جديدة من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات توريس. وتعد الفئة الجديدة التي تم طرحها من السيارة توريس هي الفئة الرابعة Luxury Plus، لتقدم بذلك السيارة بـ5 فئات من التجهيزات بدلاً من 4.

 

وتأتي الفئة الثالثة الجديدة Luxury Plus بتجهيزات تشمل وسادة هواء لحماية الركبة في مقعد السائق، نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات TPMS ، وعجلات رياضية قياس 20 بوصة.

 

وبحسب القائمة السعرية الجديدة الصادرة عن الوكيل المحلي للعلامة الكورية في مصر فإن الفئة الجديدة من السيارة توريس تقدم بسعر مليون و 960 ألف جنيه.

 

تأتي توريس بطول 4700 مم، يبلغ عرضها 1890مم، بينما ترتفع عن الأرض 1720مم، تتسع توريس Torres لخمسة مقاعد، توفر صندوق أمتعة كبير سعة 708 لترًا؛ يمكن زيادته حتى 1662 لترًا عند طي المقاعد الخلفية.

 

وتقدم السيارة KGM توريس الجديدة محلياً، بمحرك الوقود التقليدي سعة 1500 سي سي المزود بشاحن تيربو، بقوة إجمالية 163 حصان، عزم أقصى 280 نيوتن.متر، متصل بناقل حركة ASIN أوتوماتيكي من 6 نقلات، تقدم بخيارين للدفع الأول ثنائي العجلات معتمد على المحور الأمامي، نظام دفع رباعي.

 

سميت سيارة KGM على اسم قمم جبال توريس ديل باين في تشيلي، وحصلت على تصميم خارجي مميز من خلال شبكتها الرفيعة، التي يقع على جانبيها مصابيح أمامية صغيرة ومصابيح LED نهارية تأخذ شكل عين مستعدة للقتال. في الخلف زينت السيارة بمصابيح خلفية رأسية مع أشرطة ليد ممتدة على الجانبين.

 

تقدم السيارة بمقصورة تشمل 3 شاشة عرض، الأولى شاشة المعلومات والترفيه مقاس 12.3 بوصة في الأعلى، شاشة لمس مقاس 8 بوصات في الأسفل، تُستخدم للتحكم في المناخ وبعض وظائف السيارة الأخرى، بالإضافة إلى شاشة المعلومات أمام السائق. وجهزت السيارة أيضاً ببعض التجهيزات الأخرى مثل نظام الإضاءة المحيطة المكون من  32 لونًا.

 

السيارة زودت أيضاً بعدد من أنظمة القيادة المساعدة، شملت مكابح الطوارئ المستقلة القياسية ومساعدة الحفاظ على المسار، كما تقدم بنظام التحكم التكيفي في السرعة ومراقبة النقاط العمياء.

 

وكشف الوكيل المحلي عن تقديم النسخة الكهربائية من السيارة خلال عام 2024 الجاري، جدير بالذكر أن النسخة الكهربائية تقدم بمحرك واحد ينتج قوة إجمالية 201 حصانًا، يبلغ مداها 500 كيلومتر، قبل الحاجة لإعادة الشحن بفضل بطاريتها سعة 73.4 كيلو وات في الساعة.

 

أسعار توريس 2024 في مصر 

تقدم توريس محلياً بخمس فئات من التجهيزات بسعر رسمي يبدأ من مليون و 599 ألف جنيه لفئة Comfort ، ومليون و 699 ألف جنيه للفئة الثانية Advanced ، بينما تقدم النسخة الثالثة Luxury مقابل مليون و 899 ألف جنيه، أما الفئة الرابعة الجديدة Luxury Plus تقدم مقابل مليون و 960 ألف جنيه، ومليون و 999 ألف جنيه لفئة الدفع الرباعي Adventure. وتأتي توريس مع عربيات بضمان 100 ألف كم أو 5 سنوات أيهما أقرب.

مقالات مشابهة

  • وكيل KGM يطرح فئة جديدة من توريس بمليون و 960 ألف جنيه
  • «بيئة مكة» تحتفي باليوم العالمي للأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان
  • إطلاق مصنع جديد للرخام بالدارالبيضاء باستثمار قدره 130 مليون درهم
  • اللواء عادل العمدة: «البرث» من أهم معارك القوات المسلحة للقضاء على الإرهاب
  • الوزراء: جاري العمل على تسريع تنفيذ مبادرة زراعة 100 مليون شجرة
  • قصور الثقافة تقدم فعاليات متنوعة بالقنطرة شرق ضمن مبادرة "أنت الحياة"
  • هيئة الدواء تنظم 5 ورش ضمن أنشطة مبادرة «صيدلي واعي»
  • البرازيل تستضيف كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • برعاية منصور بن زايد.. البرازيل تستضيف غداً البطولة السابعة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية
  • الصناديق الاستثمارية تقود أسواق المال للارتفاع خلال الأسبوع