تحت رعاية وحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، رئيس جمعية الإمارات للأمراض الجينية، يقام المؤتمر الدولي الثامن للاضطرابات الجينية 2024 في دبي خلال الفترة من 26 إلى 30 مايو المقبل.

وأعلنت الدكتورة مريم محمد مطر، المؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للأمراض الجينية، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد الأربعاء، في مقر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أجندة المؤتمر، إضافة للإعلان عن تفاصيل الدورة الثالثة لجائزة الإمارات للحد من الاضطرابات الجينية.

وأعربت عن سعادتها باستضافة المؤتمر العالمي تزامنا مع احتفالات جمعية الإمارات للأمراض الجينية بمرور 20 عامًا، عكفت الجمعية خلالها على خدمة أكثر من 33 ألف فرد من المجتمع الإماراتي.

وأكدت أن المؤتمر نجح خلال دوراته السابقة في استقطاب نخبة من العلماء والأطباء الدوليين في هذا التخصص الدقيق، ولفتت إلى أن المؤتمر يمثل منصة عالمية لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة، ونقل المعارف التي من شأنها دعم البحث العلمي، وتعزيز جهود الوقاية من الأمراض المزمنة على مستوى المنطقة.

ويسلط الحدث على علم الجينوم في الشرق الأوسط والاضطرابات الصحية والأمراض النادرة والمعايير المعتمدة لتسجيل وتصريح استخدامها في القطاع الطبي حول العالم، والممارسات السريرية للطب التجديدي وإطالة العمر الصحي، وجلسات علمية بحضور نخبة من أهل الاختصاص الإكلينيكي ما يقرب من 227 متحدثا من 67 دولة.

وتشمل فئات جائزة الإمارات للحد من الاضطرابات الجينية في دورتها الثالثة 2024 مجالات الطب الجيني، والذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، والطب الدقيق والصحة الدقيقة، والطب التجديدي، وتقنية النانو، والميكرو بيوم.

وتهدف الجوائز للاعتراف بالأفراد والمؤسسات الملتزمة باستخدام العلم والتكنولوجيا والخبرة المبتكرة لمساعدة البلدان والمجتمعات التي تواجه تحديات الاضطرابات الجينية وتعزيز الابتكار في البحث الجيني وتشجيع الباحثين الشباب، فضلاً عن إنشاء منصة موجهة نحو العمل لتبادل المعرفة بين المجتمع العلمي العالمي والإقليمي.

ويأتي استضافة دبي لهذا المحفل العلمي العالمي بهدف استقطاب الكوادر والمؤتمرات العلمية والطبية تنفيذا لتوجيهات حكومة دبي لجعل الإمارة منصة علوم المستقبل في المنطقة وأهداف الإستراتيجية الصحية للدولة واستشراف طب وعلوم المستقبل.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة دبي

إقرأ أيضاً:

بعد حلوله ثالثًا منذ 5 أشهر.. مطار الملك خالد الدولي الأول عالميًا في الالتزام بمواعيد الرحلات خلال مايو 2024

في إنجاز نوعي، يجسد مستوى درجة الالتزام التي يتمتع بها، حقق مطار الملك خالد الدولي المركز الأول في الالتزام بمواعيد الرحلات حول العالم لشهر مايو الماضي (2024).
جاء ذلك خلال التصنيف العالمي الذي أعلنتنه “Cirium Diio” الرائدة في مجال تحليلات الطيران، بالاستناد إلى مجموعة واسعة من البيانات والتحليلات ذات الصلة بالرحلات الجوية؛ بهدف تحسين كفاءة تخطيط الرحلات، بما يعزز تجربة المسافرين من خلال توفير معلومات دقيقة ومحدّثة عن رحلاتهم الجوية.
وعبّرت إدارة مطار الملك خالد الدولي عن فخرها بحصول مطار الملك خالد الدولي على المركز الأول في ذلك التصنيف، مؤكدة أن ذلك جاء نتيجة لالتزام المطار وشركائه بتقديم أعلى مستوى من الخدمات التشغيلية الكفيلة بتحقيق هذه الدرجة المشرفة من الأداء.
ونوهت بالتزام منسوبي المطار ببذل أقصى جهد لتحقيق أعلى درجات التميز والالتزام التي يستحقها، بالنظر للمكانة المتميزة التي يتمتع بها بوصفه البوابة الأبرز للتعريف بواحدة من أنشط العواصم الإقليمية على مختلف الأصعدة، الاقتصادية والسياحية والثقافية والترفيهية.. مضيفة بأن هذا التميز يأتي تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030 التي تعمل على ترسيخ الدور الريادي للمملكة في شتى القطاعات، ومختلف أوجه التنمية المستدامة.
وأعربت عن تهنئتها لجميع العاملين بمطار الملك خالد الدولي على ما بذلوه من جهود حثيثة خلال الفترة الماضية لنيل هذا المركز المشرف لمطار العاصمة.
يذكر أن صعود مطار الملك خالد الدولي للمركز الأول لأكثر المطارات التزامًا بالمواعيد حول العالم جاء بعد تصنيفه من قبل Cirium Diio في المركز الثالث خلال يناير الماضي، ما يعكس وتيرة التطور السريع التي حققها المطار على تصنيفه العالمي في غضون خمسة أشهر فقط.

مقالات مشابهة

  • «صحة» تستضيف مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024»
  • صحة تستضيف مؤتمر أفضل ما في أسكو الإمارات 2024
  • سلطنة عمان تشارك في اجتماع تحضيري للصك الدولي للموارد الجينية بنيويورك
  • دوكاب تزود 30 مشروعاً للطاقة المتجددة في أربع قارات
  • بعد حلوله ثالثًا منذ 5 أشهر.. مطار الملك خالد الدولي الأول عالميًا في الالتزام بمواعيد الرحلات خلال مايو 2024
  • «صحة» تستضيف مؤتمر «أفضل ما في أسكو الإمارات 2024»
  • «صحة» تستضيف «أفضل ما في أسكو الإمارات» 29 يونيو
  • إنجي علي تستضيف جاد شويري في «أسرار النجوم» بهذا الموعد
  • الصحة: مستعدون لربط قاعدة بيانات 100 مليون صحة بمشروع الجينوم المصري
  • أكثر من 6.2 ملايين عملية إلكترونية عبر منصة أبشر في مايو الماضي