وجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، وإلى الدولة المصرية على استضافة اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، وحرص الرئيس السيسي على أن تكلل الجهود المشتركة بالنجاح على طريق إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

أخبار متعلقة

أبو مازن يدعو لتشكيل لجنة من الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية لاستكمال الحوار

«أبو مازن»: نواجه حكومة إسرائيلية متطرفة.

. ونعوّل على الموقف التركي

أبو مازن في ختام زيارة إلى جنين: سنقطع اليد التي تعبث بوحدة شعبنا وأمنه

كما توجه «عباس»، خلال كلمته على هامش اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية الذي تستضيفه مصر بمدينة العلمين الجديدة، بالشكر للدول الشقيقة والصديقة على ما بذلوه من جهود في هذا الأمر، وللوفود المشاركة على ما بذله من جهد للوصول لاتفاق وطني شامل يعيد للقضية الفلسطينية ما تستحقه من اعتبار.

واعتبر أبومازن، أن الاجتماع الأمناء العامين خطوة أولى وهامة لاستكمال الحوار الذي يرجو أن يحقق الأهداف المرجوة في أقرب وقت ممكن، داعيًا لتشكيل لجنة من الفصائل الفلسطينية تقوم بالحوار حول القضايا التي تم مناقشتها لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، مطالبًا ببدء عمل اللجنة فورًا، معربًا عن أمله أن يكون هناك لقاء أخر قريب بمصر لإعلان إنهاء الانقسام.

محمود عباس رئيس دولة فلسطين اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين محمود عباس اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية زي النهاردة الأمناء العامین للفصائل الفلسطینیة أبو مازن

إقرأ أيضاً:

في ذكرى “هبة القدس والأقص”.. إضراب شامل في الداخل الفلسطيني المحتل غدا الثلاثاء

الثورة نت/..

انطلقت دعوات فلسطينية، في الداخل المحتل، اليوم الاثنين، إلى الإضراب العام غدًا الثلاثاء الأول من أكتوبر في ذكرى هبة القدس والأقصى، ليكون إضرابًا موحدًا ومدويًا وموقفًا سياسيًا سلميًا وفيًا لذكرى الشهداء، في مواجهة جرائم العدو الصهيوني.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل المحتل، في بيان لها ” جماهير الشعب في الداخل المحتل إلى الإضراب في ذكرى هبة القدس والأقصى” .

وأكدت لجنة المتابعة، أن الاضراب العام يكتسب أهمية استثنائية على خلفية التصعيد الخطير، الذي قامت وتقوم به حكومة التطرف الصهيونية في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان، وضد المقدسات الإسلامية في القدس”.

وأضافت : ” كل ذلك إلى جانب التصعيد الخطير في إطلاق الحبل لعصابات الإجرام التي تعيث فسادًا وقتلًا وترويعًا بشكل يومي في قرانا ومدننا، وتصعيد سياسة هدم البيوت العربية وبالأخص في النقب”.

وشددت لجنة المتابعة، على موقفها الشامخ والمسؤول في إعلان الإضراب العام، داعية جماهير الشعب إلى إنجاحه والالتزام به إضرابًا موحدًا وسلميًا يشمل السلطات المحلية وكل المرافق التعليمية والمهنية والتجارية، باستثناء التعليم الخاص”.

مقالات مشابهة

  • أهداف نتنياهو الأربعة لـ “إنهاء جميع الحروب”!
  • إضراب شامل في الداخل الفلسطيني المحتل غدا الثلاثاء.. في ذكرى هبة القدس والأقصى
  • صحة الشرقية تُشارك في اجتماع مجلس الأمناء بالعاشر من رمضان
  • تفاصيل اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم
  • اجتماع رفيع المستوى في وزارة الموارد المائية لبحث تحديات المختنقات المائية
  • الاتحاد الأوروبي: ندعو إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن لبحث التصعيد في لبنان
  • في ذكرى “هبة القدس والأقص”.. إضراب شامل في الداخل الفلسطيني المحتل غدا الثلاثاء
  • الحوار الوطني: مناقشة الدعم والأمن القومي ضمن استعدادات اجتماع مجلس الأمناء
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • الجيش اللبناني يدعو للحفاظ على الوحدة الوطنية: العدو الصهيوني يبث الانقسام