أحمد شعبان (القاهرة)

أخبار ذات صلة تحذيرات من كارثة صحية جرّاء انتشار الأوبئة في خيام النازحين بغزة مصر تحذر من تداعيات كارثية للاجتياح الإسرائيلي لمدينة رفح

دعا مجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين، أمس، مجلس الأمن الدولي لاتخاذ قرار ملزم لوضع حد للحرب في قطاع غزة وتوفير الغذاء والدواء وكل متطلبات الحياة الإنسانية الكريمة للنازحين.

 
وندد سفير موريتانيا الحسين سيدي عبد الله الديه، رئيس الجلسة، في كلمته بفشل مجلس الأمن في تبني قرار قبول العضوية الكاملة للدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة، وقال إن «ذلك كان أمراً مؤسفاً ومخيباً للآمال ولا ينسجم مع أسس مبادرات حل الدولتين». 
واعتبر أن الأحداث والتطورات المتلاحقة في ملف القضية الفلسطينية أثبتت أنه لا بديل عن الحل السياسي الدائم الذي يضمن للشعب الفلسطيني جميع حقوقه المشروعة والاعتراف بدولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. 
وقال مندوب فلسطين السفير مهند العكلوك، إن مجلس الأمن مطالب باستخدام الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة لإجبار إسرائيل على الانصياع للقرارات وإيقاف الحرب.. وأشار إلى التصويت الذي جرى في مجلس الأمن الأسبوع الماضي على قبول عضوية كاملة لفلسطين في الأمم المتحدة منتقداً «فيتو» أميركا الذي أسقط القرار المقدم من الجزائر.
وثمن دور مجلس الجامعة العربية لاستقباله المقررة الأممية الخاصة لحقوق الإنسان فرانشيسكا البانيز والاستماع لإحاطتها بشأن التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الجامعة العربية مجلس الأمن غزة فلسطين مجلس الأمن الدولي إسرائيل قطاع غزة حرب غزة الحرب في غزة جامعة الدول العربية مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

العصائب تطالب بفتح تحقيق لعدم انسحاب الوفد العراقي خلال كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة

آخر تحديث: 30 شتنبر 2024 - 4:58 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- طالب النائب عن كتلة الصادقون النيابية  الجناح السياسي لميليشيا العصائب رفيق الصالحي،  اليوم الاثنين ، الحكومة ووزارة الخارجية بيان موقفها من عدم انسحاب ممثلة العراق سحر القيسي خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة. وقال الصالحي في حديث صحفي ، أن” مجلس النواب له قرار في ذلك وأنه لن يتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المسؤولين الذين يخالفون قرار التطبيع مع الكيان الصهيوني”. وأضاف أن ” عدم انسحاب ممثلة العراق كلمة راعي الإرهاب والشر نتنياهو خطوة أثارت استنكار السلطة التشريعية والشعبية”، مشيرا إلى أن “البرلمان شرع قانون تجريم العلاقة مع الكيان الصهيوني “. وشدد الصالحي على “ضرورة تشكيل لجنة تحقيقية بحق سحر القيسي لمعرفة عدم انسحابها اثناء كلمة المجرم نيتنياهو “.

مقالات مشابهة

  • أردوغان يطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة باستخدام القوة ضج إسرائيل
  • سوريا تطالب الأمم المتحدة بوضع حد للعدوان الإسرائيلي على البلاد وفلسطين ولبنان
  • العصائب تطالب بفتح تحقيق لعدم انسحاب الوفد العراقي خلال كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • الأمم المتحدة: دعوات وقف إطلاق النار في لبنان تظل دون استجابة
  • أمريكا تطالب بـ "الدبلوماسية" لتجنّب الحرب الشاملة
  • قزيط: هناك قبول من أعضاء مجلس الدولة لتمرير الاتفاق الذي تم التوصل له حول المصرف المركزي
  • رداً على اغتيال حسن نصر الله.. إيران تطالب باجتماع طارئ لمجلس الأمن
  • لبنان.. أمين الأمم المتحدة يعرب عن قلقه وفرنسا تطالب بوقف الغارات
  • مصر تدعو مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان