رعى الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، مساء اليوم، احتفال جامعة الملك فيصل بتخريج الدفعة الـ 45 من خريجيها، بحضور الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، بالاستاد الرياضي بالجامعة.

وهنأ أمير المنطقة الشرقية الطلاب الخريجين بهذه المناسبة، متمنياً لهم التوفيق في حياتهم العملية، والمساهمة مع إخوانهم في بناء الوطن ورفعته وتقدمه.


وانطلقت المسيرة الأكاديمية يتقدمها رئيس جامعة الملك فيصل المكلف الدكتور مهنا بن عبدالله الدلامي، وأعضاء مجلس الجامعة، حيث بلغ عدد الخريجين المتوقع تخرجهم هذا العام في جميع البرامج، الانتظام والتعليم عن بُعد 13298 خريجًا وخريجة؛ منهم 2952 خريجًا و 6079 خريجة من برامج بكالوريوس الانتظام، و 2362 خريجًا و 1205 خريجات من برامج التعليم عن بُعد، و 268 خريجًا، و 432 خريجة من برامج الدراسات العليا.

وثمن رئيس الجامعة في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة رعاية وتشريف سمو أمير المنطقة الشرقية، ومشاركة أبنائه وأولياء أمورهم الفرحة بتخريج كوكبة جديدة من أبناء الوطن إلى ميادين العمل والعطاء الوطني، منوهاً بدعم قيادتنا الرشيدة -أيدها الله- على مدى خمسين عامًا للجامعة، حتى هذا العهد الزاهر برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، وفُتحت لها في عصر رؤية المملكة 2030 آفاق رحبة من التطوير والازدهار.

ورفع الدكتور الدلامي، الشكر لأمير المنطقة الشرقية، ومحافظ الأحساء ووزير التعليم على دعمهم واهتمامهم المتواصلِ لتحقيقِ رسالة الجامعة.

وعبر الخريجان محمد بن مفلح القحطاني وعبدالحكيم بن عيسى الحويل في كلمتهما عن فرحتهما ونيابة عن الخريجين قدمًا الشكر للقيادة الرشيدة، وللجامعة، مهنئين أسرهم بما تحقق لهم من نجاح.

بعد ذلك أدى خريجو كلية الطب وكلية الصيدلة الإكلينيكية يتقدمهم عميد كلية الطب الدكتور فهد بن عبدالله الودعاني، القسم الطبي، كما شاهد الحضور عرضاً مرئياً من إنتاج الجامعة يحكي رحلة الخريجين، ومشاعر أولياء أمورهم.

والتقى أمير المنطقة الشرقية خلال الحفل، بالطالب الخريج من كلية الحقوق صالح البراز، المصاب بمرض السرطان، والذي سمحت له اللجنة الطبية بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، بحضور حفل التخرج الليلة والمشاركة فيه بعد تأجيل الخضوع للجرعة الكيميائية، لمصادفتها مع موعد حفل التخرج، وأبدى الطالب سعادته بالسلام على راعي الحفل، وقال: "توازي فرحتي بتخرجي بعد سنوات من الجد والاجتهاد مع زملائي خريجي الجامعة وخريجي كلية الحقوق، فرحة لقاء سمو أمير المنطقة الشرقية، وأشكره على كلماته الأبوية، والتحفيزية التي خففت على آلام المرض وأعطتني أملاً في الحياة".

وقدّم رئيس الجامعة المكلف في ختام الحفل إهداءات تذكارية لسمو راعي الحفل.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمير الشرقية جامعة الملك فيصل أمیر المنطقة الشرقیة خریج ا

إقرأ أيضاً:

جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان

عقد مجلس جامعة سوهاج، اليوم الأربعاء، برئاسة  الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة إجتماع طارئ للتصديق والموافقة علي اجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان بجامعة سوهاج بناء علي موافقة المجلس الأعلى للجامعات، بحضور الدكتور عبد الناصر يس والدكتور خالد عمران نواب رئيس الجامعة والمحاسب أشرف القاضي أمين عام الجامعة وعمداء الكليات.

وفي مستهل الإجتماع قدم رئيس الجامعة الشكر لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية علي دعمه اللامحدود
لمنظومة التعليم الجامعي المُتميز والمُتطور، باعتباره قاطرة التقدم لتحقيق مُستقبل أفضل، ومُساهمة الجامعات الإيجابية في تنفيذ خطط التنمية الشاملة بكافة قطاعات الدولة، مؤكداً أن جامعة سوهاج شهدت طفرة إنشائية علي اعلي مستوي بتكلفة تجاوزت ١٠ مليار جنيه بمقرها الجديد والتي يضم ١٨ كلية يتم تجهيزها وفق مواصفات الجامعات الذكية.

وقدم النعماني، الشكر للدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي موافقة الأعلي للجامعات علي انشاء كلية طب الاسنان والتي ستكون إضافة جديدة متميزة لكليات الجامعة، و مجهزة طبقاً لمعايير الجودة، مضيفاً انه خلال الاجتماع تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لهذا الشأن.

وجدير بالذكر أن المبنى يقام على مساحة 6 الاف م2، ويتكون من بدروم وأرضي و4 أدوار ، وتضم 3 مدرجات تسع 1500 طالب وطالبة، و3 غرف دروس سعة 150 طالب وطالبة، ٢٥ عيادة بسعة ٣٠٠ كرسي أسنان، إلي جانب 3 معامل محاكاة بسعة 126 طالب وطالبة، و20 معمل، و4 غرف أشعة، وعيادة طلابية، وقاعة اجتماعات وغيرها

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة دمياط يشهد "ديفليه" مشروع تخرج طلاب قسم الملابس بكلية الفنون التطبيقية
  • جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة رقم 57 من كلية التجارة
  • جامعة حلوان تطلق مبادرة لتجميل غرف الكهرباء
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يشهد حفل تخرج طلاب الدفعة الثانية
  • فتح باب التقديم للطلاب الوافدين للدراسة في جامعة بنها الأهلية
  • وكيل شؤون الخريجين في جامعة تبوك: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل
  • أفكار ابتكارية لمشاريع تخرج طلاب جامعة سمنود التكنولوجية
  • جامعة سوهاج تُطلق كلية طب الأسنان.. خطوة جديدة نحو التميز والارتقاء بمنظومة التعليم الطبي
  • جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان
  • أمير الشرقية يدشن مقر” البركة الخيرية”