الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «أصدقاء البيئة أبوظبي».. رافد التوعية المستدامة جاسم البديوي: شكراً للإمارات.. «خليجية الشباب» منجم المواهب

تجمع الدورة الثانية من «مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة»، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، خلال الفترة من 1 حتى 5 مايو في «مركز إكسبو الشارقة»، كبرى شركات إنتاج صناعة المحتوى الإبداعي والترفيهي في العالم، ليقدم لعشاق ومحترفي فن الأنيميشن فرصة التعرف على جديد هذه الصناعة واكتساب خبرات وتجارب من روادها وأبرز المؤثرين فيها على مستوى العالم.


يعزز «مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة» تجربة الجمهور، من خلال برنامج متنوع يتضمن أكثر من 60 فعالية، منها 30 ورشة عمل تفاعلية، و20 جلسة نقاشية، و5 حوارات ملهمة، و5 حفلات موسيقية، ويستضيف 71 ضيفاً من 12 دولة، ليسهم هذا البرنامج الغني بتلبية اهتمامات الزوار وإلهامهم لاستكشاف مواهبهم وقدراتهم وإبداعاتهم.
وتضم قائمة رعاة المؤتمر، نخبة من كبرى الشركات العالمية، منها «تون بوم أنيميشن»، شركة البرمجيات الكندية المتخصصة بالقصص المصورة، والتي تُستخدم برمجياتها على نطاق واسع في صناعة الرسوم المتحركة للأفلام السينمائية والتلفزيونية، والتصميم الرقمي، وألعاب الفيديو، والأجهزة المتنقلة، والتدريب، والتعليم، ما يجعل من هذه الشركة، الاختيار الأفضل لفناني الرسوم المتحركة والقصص المصورة.
كما توفر شركة «تون بوم» للفائزين بجوائز الدورة الثانية من المؤتمر، ترخيصاً احترافياً لبرنامج الرسوم المتحركة «تونبوم هارموني»، فيما تشارك «واكوم»، الشركة الرائدة في صناعة أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية المخصصة للرسومات المدعومة باستخدام منتجات الأقلام الرقمية والإلكترونية، حيث تشكّل حلولها المبتكرة للإبداع الرقمي أدوات أساسية لكثير من فناني تحريك الرسوم والفنانين الرقميين، بما يقدم قيمة مضافة إلى أدوات رسامي الأنيميشن.
ومن الرعاة أيضاً، «إم إس آي»، الشركة التكنولوجية العالمية المعروفة بمجموعتها الشاملة من الكمبيوترات المحمولة، وبطاقات الرسوميات، والشاشات، وغيرها من المنتجات والخدمات.
ويشهد «مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة 2024» تكريم الفائزين بجوائز دورته الثانية في فئتيها، حيث تتحدى «جائزة اعرض مشروعك» الفنانين والمنتجين والكُتاب والعقول المبدعة لإعداد وتطوير عرض تقديمي لسلسلة رسوم متحركة مرتبطة بثقافات وعادات منطقة الشرق الأوسط، أما جائزة «الإعلان الترويجي للكتاب» فتحتفي بفن الإعلان الترويجي وقدرته على تجسيد جوهر الكتاب، وتدعو الأفراد والمجموعات والوكالات الإبداعية إلى تصميم إعلانات ترويجي لسلسلة كتب «خراريف» للكاتبة الإماراتية دبي أبوالهول، والصادرة عن «مجموعة كلمات».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مؤتمر الشارقة للرسوم المتحركة الإمارات الشارقة الرسوم المتحركة هيئة الشارقة للكتاب الشارقة للرسوم المتحرکة

إقرأ أيضاً:

الشركة المتحدة تُخصص 60% من أرباح مهرجان العلمين في دورته الثانية لأهالي غزة


كتب-عمرو صالح:
أعلنت الشركة المتحدة المنظمة لمهرجان العلمين عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان في دورته الثانية لأهالي غزة.

وعقدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المنظمة لمهرجان العلمين الجديدة، مؤتمرا صحفيا، في السادسة من مساء اليوم الإثنين، في مدينة العلمين؛ للإعلان عن تفاصيل الدورة الثانية من المهرجان.
ومن المقرر أن تشهد الدورة الثانية من المهرجان، فعاليات ونشاطات مختلفة كليا عن الدورة الأولى، سواء على صعيد الحفلات التى تقام كل أسبوع، أو باقي الأنشطة فى مختلف المجالات.

اقرأ أيضا:
انخفاض الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة

السياحة تنفي وجود تحذيرات من المملكة المتحدة وأمريكا من السفر إلى مصر

مقالات مشابهة

  • طلعت مصطفى تتعاون مع شندلر والعربية للتصنيع لتوطين صناعة المصاعد محليا
  • الشركة المتحدة تتبرع بـ 60% من أرباح مهرجان العلمين لدعم غزة
  • الشركة المتحدة تُخصص 60% من أرباح مهرجان العلمين في دورته الثانية لأهالي غزة
  • قيادات «المتحدة» تصل إلى المؤتمر الصحفي لمهرجان العلمين
  • اليوم.. مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • Inside Out 2 أول فيلم يحقق مليار دولار بشباك التذاكر في 2024
  • بتوجيهات رئاسية.. تأسيس الشركة العربية السويسرية لتوطين صناعة المصاعد بمصر
  • مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل الدورة الثانية من مهرجان العلمين اليوم
  • «الدبيبة» يناقش واقع صناعة الأسمنت وآلية توزيعه وتسعيره
  • “الدبيبة” يناقش صناعة الأسمنت في ليبيا وآلية توزيعه وتسعيره