تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

غادرت بعثة منتخب مصر للسباحة بالزعانف مطار القاهرة متجهة إلى كولومبيا للمشاركة ببطولة العالم للجامعات المقرر إقامتها يومي "26 و27 إبريل الجاري.

وتخوض مصر منافسات البطولة ببعثة مكونة من 12 سباحًا بواقع 6 لاعبات و7 لاعبين يشاركون في منافسات فردي سيدات ورجال في كل من: 50 م تحت الماء، 100 م مونو، 200 م مونو، 400 م مونو، 800 م مونو، 50 م زعانف مزدوجة، 100 م زعانف مزدوجة، 200 م زعانف مزدوجة، 400 م زعانف مزدوجة، بالإضافة إلى منافسات التتابع في كل من: 4x50 تتابع مختلط مونو، 4x100 تتابع مختلط مونو، 4x50 تتابع مختلط زعانف مزدوجة، 4x100 تتابع مختلط زعانف مزدوجة.

وتضم قائمة السباحات كل من: ندا مجدى - جميله على - ملك شريف - جودى شريف - ايات السيد - بسمله صبحى.

بينما يمثل مصر في الرجال كل من: احمد هشام  - احمد ايهاب - محمود وليد - ادهم محيى  -  ادهم فؤاد - احمد طاهر  - زياد ياسر.

ويقود المنتخب المصري فنيًا إبراهيم السيد وعمرو شاكر ويرأس البعثة سامح الشاذلي رئيس الاتحادين المصرى والعربى للغوص والانقاذ.

 

وقد أكد كابتن سامح الشاذلي رئيس الاتحادين المصري والعربي للغوص والإنقاذ أن قائمة اللاعبين المشاركين قي البطولة تم اختيارها بعماية بعد خوض تصفيات خاصة بالمنتخب، مؤكدًا على ثقته في أبطال مصر وتتويجهم بعدد كبير من الميداليات في البطولة.

يذكر أن مصر سيطرت بنجاح على منافسات البطولتين الإفريقية والعربية للسباحة بالزعانف التي أقيمت خلال الفترة من 3 إلى 6 نوفمبر  بشرم الشيخ.

واحتلت مصر المركز الأول في منافسات النسخة ال 15 من البطولة العربية باجمالي 28 ميدالية بواقع 14 ذهبية و12 فضية وبرونزيتين، فيما جاءت تونس في المركز الثاني باجمالي 3 ميداليات (ذهبيتين وفضية)، والأردن في المركز الثالث باجمالي 9 ميداليات (فضيتين و7 برونزيات)، والجزائر في المركز الرابع باجمالي 5 ميداليات (فضية و4 برونزيات)، والكويت في المركز الخامس بميداليتين برونزيتين.

كما فرضت مصر سيطرتها على النسخة الأولى من البطولة الأفريقية للسباحة بالزعانف باجمالي 28 ميدالية بواقع 13 ذهبية و13 فضية وبرونزيتين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السباحة بالزعانف كولومبيا العالم للجامعات منتخب مصر احمد محمدي م زعانف مزدوجة فی المرکز م مونو

إقرأ أيضاً:

منتخب «الرياضات الجوية» بطل العالم للقفز بالمظلات

دبي (الاتحاد)
حصد منتخب الرياضات الجوية كأس بطولة العالم للقفز بالمظلات والتزحلق على الماء، بعد أن انفرد بصدارة الترتيب العام برصيد 2188.954 نقطة واحتل المركز الأول بجدارة لينال كأس البطولة والميداليات الذهبية، وسط مشاركة عشرة منتخبات من أقوى منتخبات العالم وأمهر القافزين على الإطلاق، فيما حل منتخب فرنسا في المركز الثاني، محققاً 2021.759 نقطة، ونال فضية البطولة، وتلاه في المركز الثالث منتخب أستراليا برصيد 1940.072 نقطة، لينال برونزية البطولة، ثم جاء المنتخب الإيطالي رابعاً برصيد 1844.134 نقطة.
ويذكر أن منتخبنا ضم كلاً من عبد الباري قبيسي، وكوميلا ميهاي، ووشان شافير، ولو رنيكاي.
وعلى صعيد الفردي، تألق نجم منتخبنا الوطني عبد الباري قبيسي كعادته وتفوق على نفسة وأقرانه من القافزين، وتصدر المسابقة بجولاتها الثلاث لينال كأس وذهبية بطولة فردي الرجال للتزحلق على الماء، محققاً رصيداً قدره 289.010 نقطة، بعد أن حقق العلامة الكاملة 100 من 100 نقطة في الجولتين الثانية والثالثة وليقفز بنتيجة منتخبنا في الترتيب العام.
وأهدى اتحاد الرياضات الجوية الإنجاز الذهبي الذي حققه منتخبنا إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، لدعمه المستمر واللامحدود للرياضة والرياضيين عامة والرياضات الجوية خاصة.
ووجه اتحاد الإمارات للرياضات الجوية الشكر إلى «سكاي دايف دبي»، على تعاونه المثمر والبناء مع الاتحاد وتوفير سبل التدريب والإبداع لقافزينا الرجال والسيدات على حد سواء.

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • بعثة سهام المراوعة تتوجه إلى عمان للمشاركة في بطولة الأندية العربية للشطرنج
  • «الشارقة للكريكيت» يتزيّن لانطلاقة «مونديال السيدات»
  • انطلاق بطولة أرامكو للفرق في الصين بمشاركة سفيرات جولف السعودية
  • 350 مشاركا في منافسات بطولة البرواني للبادل بالمحافظات
  • منتخب «الرياضات الجوية» بطل العالم للقفز بالمظلات
  • مصر تحصد 11 ميدالية في بطولة العالم للكونغ فو
  • جامعة سوهاج تناقش استعداداتها للمشاركة في التصنيف الدولي للجامعات صديقة البيئة
  • جامعة سوهاج تستعد للمشاركة للمرة الخامسة في التصنيف الدولي للجامعات صديقة البيئة "جرين ميتركس"
  • الحرف يتوج ببطولة فريق الثرمد في السويق