صحيفة البلاد:
2024-07-06@17:20:32 GMT

عيدية كرة القدم

تاريخ النشر: 25th, April 2024 GMT

عيدية كرة القدم

في عيد الفطر المبارك، قبل أسبوعين تقريبًا، أبتّ كرة القدم إلا أن تُعايد عشاقها؛ كما يُعايد المُحبُ أحبابه.
فوجدنا سيلاً مما لذ وطاب من متعة كرة القدم، التي لا تمر بك في كل وقت، وقد تمثلت بدايةً بكأس الدرعية للسوبر السعودي.
من ديربي الرياض، إلى كلاسيكو الغربية، ثم انتقلنا للقاء الزعيم بالنمور ، وكانت النهاية (فوز الهلال باللقب).


وبعد كل هذا، أجد نفسي أتذكر مقولة:”إذا أردت الفصل بين رائحة عطرٍ وآخر، عليك باستنشاق البُن” والبُن هنا يتمثل في دوري أبطال أوروبا، وتحديداً معركة ريال مدريد، ومانشستر سيتي.
هذه المعركة أثبتت لجميع عشاق الكرة أن ريال مدريد ومانشستر سيتي هما أقوى فريقين في العالم حالياً. مباراة الذهاب كانت أشبه بمبارزة الفرسان، لم يخسر فيها فريق، ولم ينتصر فيها منازل، تعادلٌ ثلاثيّ في مباراة مجنونة، أثبتت لكل محبيّ كرة القدم أن كرة القدم في أوروبا تتقدم كثيراً عمن يلاحقها. مباراة تشكل فيها ما يُعرف بالنظرة الفنية للمدربين، والقدرة الفردية لكل اللاعبين.
أما مباراة الإياب، فقد كانت درساً مجانياً لجميع محبيّ كرة القدم عن مدى أهمية القدرة البدنية في كرة القدم الحالية.
من يعرف أسرار كرة القدم، يعلم بأن الفريق المستحوذ على الكرة يتعامل مع الجهد البدني بشكل أقل من الفريق الآخر، وهذا هو لب الموضوع.
ريال مدريد جعل مانشستر سيتي يستحوذ كيفما شاء، وهذا ما يُسمى فنياً بالذكاء التكتيكي لدى المدرب. كان أنشيلوتي يعلم أن الاستحواذ هو أسلوب السيتي، وليس من المنطقي أن تجاريه في أسلوبه الخاص، خاصة أن المباراة على ملعب الاتحاد.
والإحصاءات كانت خيرُ برهانٍ على ذلك. فلك عزيزي القارئ أن تتصور بأن عدد الضربات الركنية للسيتي كان 18 ضربة ركنية مقابل واحدة لمدريد، ومن هذا المثال تتضح الصورة حول كمية الضغط والاستحواذ، ولكن .. ولأنه ريال مدريد، فقد أوجز الأمر في مقولة: ” العبرة بالخواتيم” وانتصر بركلات الجزاء.
وقد أوجز رودري لاعب السيتي كل ما حدث بقوله:” ريال مدريد، وإن لم يخرج من منطقة الصندوق.. فإنه ينتصر”.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: محمد البكري ریال مدرید کرة القدم

إقرأ أيضاً:

مبابي: رونالدو لاعب فريد من نوعه.. فيديو

ماجد محمد

تحدث لاعب منتخب فرنسا وفريق ريال مدريد الإسباني،  كيليان مبابي، عن مدى إعجابه بنجم نادي النصر ومنتخب البرتغال كريستيانو رونالدو.

وقال مبابي فى تصريحات صحفية: “شرف كبير أن ألعب ضد كريستيانو رونالدو، الجميع يعرف مدى إعجابي دائمًا باللاعب هو لاعب فريد من نوعه، لن يأتي شخص آخر مثله”، مضيفا: “سأذهب إلى ريال مدريد لكتابة التاريخ وقصتي الخاصة، قصة كريستيانو هناك كانت فريدة من نوعها، أتمنى أن أفعل شيئًا فريدًا، ليس لدي سوى الثناء عليه”.

وتابع “ليس من السهل اللعب ضد مدافع مثل بيبي، إنه لشرف كبير أن ألعب ضد هذا اللاعب، هو يبلغ من العمر 41 عامًا، احترام كل ما أنجزه في ريال مدريد ومنتخب البرتغال”.

وأختتم قائلًا:” لقد قدمت رأيي بشأن لعبي بالقناع، لكن بدون هذا القناع لن ألعب فى المباراة ضد البرتغال أستطيع أن أقول شكرا له”.

ويلتقي منتخب البرتغال ضد فرنسا يوم الجمعة 5 يوليو، ضمن منافسات دور ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2024” فى تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/SStedr5b0NOExkAU.mp4

مقالات مشابهة

  • إندريك «أساسياً للمرة الأولى» مع البرازيل في مواجهة الأوروجواي
  • لاعب برشلونة يعلق على فوز بايرن ميونخ التاريخي
  • أرقام خرافية في ليلة وداع كروس كرة القدم
  • الصحف الأوروبية.. توك سبورت: مانشستر سيتي يوافق على عرض النصر لضم إيدرسون.. سكاي سبورت: ليل في انتظار تحرك ريال مدريد من أجل لورو
  • كامافينجا.. «الفرصة الأخيرة»!
  • مبابي يُعلق على مواجهة رونالدو في ربع نهائي اليورو
  • نجوم ريال مدريد يتألقون في يورو وكوبا أمريكا 2024
  • مبابي: رونالدو لاعب فريد من نوعه.. فيديو
  • دي ستيفانو.. الأسطورة التي غيرت تاريخ ريال مدريد
  • شرط ريال مدريد للسماح برحيل لاعبه إلى نابولي