أعلنت وزارة العمل اليوم الأربعاء، عن انطلاق حملات وملتقيات توعية داخل مواقع العمل والإنتاج بكافة المحافظات، بشأن نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، وذلك بتوجيهات من وزير العمل حسن شحاتة.

وأشارت المهندسة غادة إبراهيم رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية، إلى ختام أول ملتقى مساء أمس الثلاثاء، بمحافظة جنوب سيناء بحضور الوزير حسن شحاتة، والمحافظ اللواء خالد فودة، بمشاركة العديد من المنشآت.

وجاء في بيان صحفي أنه بتوجيهات من وزير العمل حسن شحاتة، تطلق الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل بوزارة العمل، فعاليات ملتقيات، ومبادرات "السلامة والصحة المهنية"، بجميع المحافظات، احتفالا بيوم "السلامة العالمي"، الذي يوافق يوم 28 أبريل من كل عام. وإنه بدأ الملتقى الأول، أمس الثلاثاء بجنوب سيناء، تزامنا مع فعاليات شارك فيها "الوزير" بمدينة شرم الشيخ، لمدة يوم واحد، استقبله خلاله المحافظ اللواء خالد فودة.

ولفتت إلى أن هذه المبادرات، والحملات تأتي، استكمالا لدور "الوزارة" في نشر ثقافة "السلامة والصحة المهنية"، في المنشأت، وبين أطراف العمل والإنتاج... وأن ضمن برامج هذه التوعية موضوعا "تأثير التغيرات المناخية على العاملين في بيئة العمل"، والذي تتبناه منظمة العمل الدولية، في إحتفالاتها بيوم "السلامة العالمي" لعام 2024.

وبشأن ختام فعاليات المبادرة الأولى بجنوب سيناء قالت الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية في بيان ختامي بشأن هذه الفعالية أنه: بمناسبة اليوم العالمى للسلامة والصحة المهنية الموافق 28-2024، وبناءا على توجيهات الوزير حسن شحاته وزير العمل، لمديري مديريات العمل بجميع محافظات الجمهورية، بتنفيذ ملتقيات توعية لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين أصحاب الأعمال والعمال كانت مديرية العمل بجنوب سيناء الأولى في تنفيذ ملتقى السلامة والصحة المهنية خلال الفترة من 22-4-2024 إلى 23-4-2024.

وأشارت المهندسة غاده إبراهيم، رئيس الإدارة المركزية للسلامة والصحة المهنية بوزارة العمل، إلى جهود الوزارة بالتعاون مع إدارة ومكاتب السلامة بالمديريات في نشر الوعي بأهم مفاهيم السلامة والصحة المهنية ودور التوعية كخطوة استباقية لمنع الاصابات والحوادث في بيئة العمل.

واختتمت كلمتها بالتأكيد على ضرورة تكاتف طرفي الانتاج في الوصول الى بيئة عمل آمنة للجميع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوزير حسن شحاتة وزير العمل حسن شحاتة مديرية العمل حسن شحاتة وزير العمل صحة الصحة التغيرات المناخية وزارة العمل شرم الشيخ السلامة والصحة المهنیة

إقرأ أيضاً:

مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تعلن خطتها لترشيد الكهرباء

أصدر الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية أمرًا إداريًّا بتبكير مواعيد العمل بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية التسع ليبدأ العمل وتقديم الخدمات للمواطنين في الثامنة صباحًا؛ وذلك لترشيد استهلاك الكهرباء بديوان المديرية والإدارات التعليمية وجميع المدارس التابعة لها ومراعاة الظروف المناخية وارتفاع معدلات درجات الحرارة.

وذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية وتنظيم العمل بالدواوين وسرعة إنهاء وإنجاز خدمات المواطنين.

وأشار إلى أن الاستثمار الأمثل للإضاءة الطبيعية من خلال النوافذ المتاحة (الشبابيك - الأبواب).

وشدّد مدير المديرية على ضرورة الإلتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية لجميع المنشآت التعليمية عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية باستثناء حجرات ( النوبتجى - حارس الأمن - حجرة الراك).

وأصدر تعليماته لمديري عموم المديرية والإدارات التعليمية وإدارة الأمن بمتابعة تنفيذ التعليمات الصادرة.

وأكَّد ( أبوزيد) على أهمية استثمار الأنشطة الصيفية بجميع مدارس المحافظة في تنظيم ندوات توعية شاملة وإعداد لافتات إرشادية وعمل مناظرات ومجلات حائطية لأبنائنا الطلاب ليكونوا سفراء لترشيد الاستهلاك في المشاركة في توعية الأسرة المصرية وتعزيز وتعظيم دورها في تقليل الإضاءة وعدم إضاءة مصابيح الأماكن غير المستخدمة وعدم ترك أجهزة الكمبيوتر والتلفاز بمصدر التيار الكهربي دون الحاجة إليها.

مقالات مشابهة

  • "الموارد البشرية" تطلق ملتقى تمكين المنطقة الشرقية
  • دقت ساعة العمل.. أسامة الأزهري من حلف اليمين إلى مقر وزارة الأوقاف (صور)
  • عمر هلال يطلق الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”
  • مياه أسيوط تنظم دورة تدريبية للسلامة والصحة المهنية
  • المرور على 263 منشأة لمتابعة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية بالمنيا
  • «صحة المنيا»: المرور على 263 منشأة لمتابعة معايير السلامة المهنية
  • صحة المنيا: المرور على 263 منشأة لمتابعة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية
  • وزارة العمل تطلق التدريب على مجال التسويق الإلكتروني لشباب بني سويف
  • وزارة العمل تشارك باحتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو في جنوب سيناء
  • مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية تعلن خطتها لترشيد الكهرباء