نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية، ضمن جولات أتوبيس الفن الجميل، في إطار احتفالات وزارة الثقافة بالذكرى 42 لتحرير سيناء.

ورشة للرسم والتلوين «سيناء أرض الفيروز الواعدة»

في مستشفى 57357، أقيمت ورشة للرسم والتلوين بعنوان «سيناء أرض الفيروز الواعدة»، تحدث بها مصطفى إسماعيل عن سيناء وأهم معالمها السياحية، وكيف استطاعت مصر استردادها من الاحتلال بعد معاهدة كامب ديفيد، ثم رسم الأطفال عدد من اللوحات التي تعبر عن ذلك، باستخدام ألوان الفلوماستر وورق الكانسون.

في السياق نفسه، شهد حي الأسمرات احتفالية تضمنت ورشة للرسم والتلوين عن تحرير سيناء، وعن أهميتها الاستراتيجية والسياحية لمصر، ورسم الأطفال لوحة جماعية لرفع العلم على أرض سيناء الغالية، بالإضافة إلى ورشة للرسم والتعبير عن أهمية الكتاب والقراءة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للكتاب.

نفذت الأنشطة بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة حنان موسى، والإدارة العامة للطفل برئاسة جيهان حسن، ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة بمواقعها بجميع المحافظات، احتفالا بعيد تحرير سيناء، في إطار برنامج احتفالات وزارة الثقافة، تتنوع فعالياته بين اللقاءات والمحاضرات والأمسيات والعروض الفنية ومعارض الكتب والفنون، وغيرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصور الثقافة وزارة الثقافة وزيرة الثقافة عيد تحرير سيناء ورشة للرسم

إقرأ أيضاً:

ندوات علمية متخصصة بمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية في دورته الـ24

يعقد ضمن فعاليات الدورة 24 من مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية مجموعة من الندوات العلمية المتخصصة تحت عنوان استلهام وتوظيف عناصر التراث والمأثور الشعبي في فرق الفنون الشعبية وذلك في الفترة من 3 وحتى 6 أكتوبر المقبل ضمن برامج وزارة الثقافة برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة.

وتقدم الندوات العلمية في مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية بإشراف الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر د.مسعود شومان، وتناقش عدة موضوعات أهمها: "توظيف العادات والتقاليد والمعتقدات في فرق الفنون الشعبية"، "توظيف فنون القول والموسيقى في فرق الفنون الشعبية"، وكذلك "توظيف فنون الحركة في فرق الرقص الشعبي".

مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية

مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية في دورته الرابعة والعشرين ينظم بالتعاون بين وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة والعلاقات الثقافية الخارجية، ومحافظة الإسماعيلية، وبالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، وهيئة قناة السويس، وهيئة التنشيط السياحي.

وتقام فعاليات مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية  بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان أحمد الشافعي، ويتولى إدارته الفنان ماهر كمال، وتنفذ الفعاليات الفنية من خلال الإدارة العامة للمهرجانات برئاسة إيمان حمدي، والإدارة العامة للفنون الشعبية برئاسة الفنان محمد حجاج، وبالتعاون مع إقليم القناة وسيناء الثقافي، برئاسة أمل عبد الله، وفرع ثقافة الإسماعيلية، برئاسة شيرين عبد الرحمن.

وتنطلق فعاليات مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية في الأول من أكتوبر بديفيليه فني من أمام مبنى المحافظة القديم، بمشاركة أكثر من 20 فرقة مصرية وأجنبية، ويشهد حفل الافتتاح المقام في اليوم التالي، تكريم عدد من الشخصيات التي أثرت الحركة الفنية والثقافية.

وتقدم العروض الفنية في مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية على عدد من مسارح المحافظة، خلال فترة إقامة الندوات، كما يشهد المهرجان تنظيم معرض للحرف البيئية، وتختتم فعالياته على مسرح قصر ثقافة الإسماعيلية يوم 7 أكتوبر بعرض فني يجمع الفرق المشاركة.

مقالات مشابهة

  • في قلب صعدة: عرض عسكري مبهر احتفالاً بذكرى ثورة سبتمبر الـ 62!
  • الإمارات تدعم مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن بـ 35 مليون دولار
  • مسيرة حاشدة تجوب شوارع مدينة مأرب احتفالاً بذكرى ثورة 26 سبتمبر
  • اختبار دم للأطفال يكشف خطر السكري مبكراً
  • ندوة طب عيون الأطفال تبحث تحديات التشخيص
  • «محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة» تطلق ورشة «كتابة قصص الأطفال»
  • ندوات علمية متخصصة بمهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية في دورته الـ24
  • وزيرة الثقافة والفنون تكرّم عميد الفن الأندلسي الفنان القدير الحاج محمد الغافور
  • إطلاق أولى فعاليات برنامج "مواهبنا مستقبلنا" بدمياط
  • أنشطة وفعاليات ضمن احتفال ثقافة الفيوم باليوم العالمي للسياحة