كشف تقرير صحيفة واشنطن إكزامينر الحصري الضوء على حادثة تنطوي على عميل مسلح في الخدمة السرية الأمريكية مكلف بحماية نائب الرئيس كامالا هاريس  يتورط في المشاجرة التي وقعت في قاعدة أندروز الجوية في منطقة واشنطن العاصمة.

وبحسب التقرير، فإن الحادث وقع قبل وصول هاريس وبعد أن تعرض العميل لما وصفه جهاز الخدمة السرية بالحادث الطبي.

تشير التفاصيل إلى أن العميل أصبح عدوانيًا مع عملاء آخرين، مما أدى إلى مشاجرة جسدية عند إجراء محاولات لتهدئة الموقف. وتم بعد ذلك تقييد يدي العميل وإخراجه من الخدمة لإجراء تقييم طبي.

وفي تصريح لصحيفة واشنطن إكزامينر، أكد رئيس الاتصالات بالخدمة السرية، أنتوني جوجليلمي، على الجدية التي تتعامل بها الخدمة السرية مع سلامة وصحة موظفيها. وأوضح أن الحادث لم يؤثر على مغادرة هاريس قاعدة أندروز الجوية.

يتعمق التقرير في التحديات التي يواجهها عملاء الخدمة السرية المكلفون بتفاصيل الحماية، ويسلط الضوء على أعباء السفر الثقيلة وساعات طويلة بعيدًا عن المنزل. ويشدد على أهمية إعطاء الأولوية للصحة النفسية للعملاء المسلحين، وخاصة أولئك الذين هم على مقربة من المسؤولين الحكوميين رفيعي المستوى ورؤساء الدول الأجنبية.

يوفر التقرير أيضًا سياقًا حول قسم حماية نائب الرئيس (VPD)، الذي يعتبر ثاني أهم مهمة داخل الخدمة السرية. يوضح عملية الاختيار الصارمة ومتطلبات التدريب للوكلاء المعينين، مع التركيز على حساسية مسؤولياتهم في استمرارية البروتوكولات الحكومية.  

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخدمة السریة

إقرأ أيضاً:

هاريس لـ"سى إن إن": نعم بداية بايدن كانت ضعيفة ولكنها انتهت بقوة

أحرج مذيع شبكة سى إن إن أندرسون كوبر نائب الرئيس الأمريكى جو بايدن كاميلا هاريس أثناء سؤاله لها عن الأداء الضعيف الذى بدا على الرئيس بايدن أثناء مناظرته مع منافسه الجمهورى دونالد ترامب، فقالت هاريس وتبدو مضطرة أن بايدن كان ضعيفا فى البداية ولكنه أنهى اللقاء بقوة، وعندما ناور أندرسون هاريس فى حواره ناقلا القلق الذى ساد أوساط الديمقراطيين بعد إنتهاء المناظرة ووصفوا على إثره مرشحهم جو بايدن “ بالكارثى وحطام القطار ” ، بررت هاريس هذا الأداء الضعيف الناتج عن الإرهاق الذى يعتلى الرئيس بايدن من ضغوط العمل واللقاءات المتكررة خلال اليوم الواحد بوزراء الدفاع وغيرهم من أجل ضمان أمن وسلامة المواطن الأمريكى، وأوضحت هاريس أن بايدن كان مصابا بالبرد وهو ما تسبب فى خشونة صوته وتباطؤه.

وإستمرت نائب الرئيس الأمريكى فى الدفاع عن المرشح الديمقراطى بإستماتة حيث ترى أنه قد يكون لا يجيد فنون الإستعراض كما يجيدها غيره دون ذكرها لإسم ترامب من ناحية، وبذل بايدن لكل مجهوداته من أجل الدفاع عن مصالح الأمريكيين الذى كان نائبا عنهم خلال المناظرة، بالإضافة الى دفاعه عن سياسات البلاد والجوانب الأساسية كالإقتصاد وضمان قوته وكذلك إعادته للبنية التحتية والتى تعتبرها من أصعب المهمات.

ونوهت هاريس فى نهاية اللقاء بأن هذه المناظرة هى الأولى وليست الأخيرة المنتظرة قبل الإنتخابات فى شهر أكتوبر المقبل والتى تتوقع أن يكون بايدن أكثر قوة وتحضيرا للمواجهة الأخيرة مع منافسه اللدود دونالد ترامب.

مقالات مشابهة

  • واشنطن وحلفاؤها يدينون كوريا الشمالية لتوفيرها أسلحة لروسيا
  • هل تحل كامالا هاريس مكان جو بايدن؟
  • Axios: الديمقراطيون يشككون في قدرة هاريس على الحلول محل بايدن
  • كامالا هاريس تعلق على أداء بايدن خلال المناظرة
  • معهد واشنطن يحذر من “تصعيد أكبر”: هجمات الحوثيين البحرية تتصاعد وفشل أمريكي في الحد منها
  • مناظرة بايدن كارثة بالنسبة لمعظم الديمقراطيين
  • نائبة الرئيس الأمريكي: بايدن كان بطيئاً في بداية المناظرة لكن أنهاها بقوة
  • هاريس لـ"سى إن إن": نعم بداية بايدن كانت ضعيفة ولكنها انتهت بقوة
  • هاريس: بايدن كان بطيئا في بداية المناظرة
  • أمريكا شحنت أسلحة لـ”إسرائيل” بقيمة 6.5 مليار دولار