احتفل المئات من أبناء الطرق الصوفية المختلفة، مساء اليوم الأربعاء، بالمولد الرجبي للسيد البدوي بمدينة طنطا، والذي يختتم غداً الخميس، حيث تقيم مختلف الطرق احتفالاتها في السرادقات والساحات المجاورة للمسجد الأحمدي بطنطا والتي تتضمن حلقات الذكر ويشارك في إحيائها عدد من المنشدين الدينيين بحضور المريدين والزوار ومحبي أولياء الله الصالحين.

ونظمت الطريقة القصبية والطريقة الجازولية، مساء اليوم، احتفاليه وأمسية دينية بمناسبة رجبية السيد البدوي، وذلك بمقر الطريقة القصبية بمدينة طنطا وتناولت الاحتفالية عدد من التواشيح وحلقات الذكر والدروس الدينية وذلك بحضور الشيخ أحمد جودة وكيل المشيخة العامة للطرق الصوفية والشيخ محمد صفوت وكيل المشيخة العامة بالإسكندرية، والدكتور موسي عبد اللطيف أستاذ علوم القراءات بجامعة الأزهر و وكيل المشيخه العامه بالدقهلية ووكيل الطريقة القصبية وعماد ذكريا مدير مكتب شيخ مشايخ الطرق الصوفية.

وشهدت المنطقة المحيطة بالساحة الأحمدية، احتفال المئات من مشايخ ومريدي الطرق الصوفية بالمولد الرجبي، «المولد الصغير» كما يطلق عليه الصوفية للعارف بالله سيدى أحمد البدوى بمدينة طنطا فى محافظة الغربية، وسط تواجد أمنى مكثف بجميع الشوارع والميادين لتأمين زوار المولد الرجبي العارف بالله سيدى أحمد البدوى.

وكان المئات من الصوفية ومشايخهم قد توافدوا على المسجد الأحمدى وسط تواجد أمنى مكثف بجميع الشوارع والميادين لتأمين زوار رجبية العارف بالله سيدى أحمد البدوى.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مدينة طنطا الطرق الصوفية المسجد الأحمدي بطنطا الطرق الصوفیة المئات من

إقرأ أيضاً:

المئات ينتفضون ضد هيئة تحرير الشام شمال غربي سوريا

خرج مئات المحتجين في مناطق شمالي غرب سوريا في مظاهرات غاضبة ضد سياسات "هيئة تحرير الشام" وطالبوا بإطلاق سراح المعتقلين في سجون الهيئة.

وأفاد مراسل "الحرة" في شمالي سوريا بخروج عدة مظاهرات ضد "هيئة تحرير الشام"، جبهة النصرة سابقا، في مدن إدلب وكللي وبنش وقورقينيا  وحزانو وإبين سمعان وسرمدا في شمال غربي سوريا.

وقالت شبكات إخبارية سورية إن متظاهرين هاجموا إدارة المنطقة في مدينة بنش وأحرقوا سيارة، ردا على إطلاق النار من قبل عناصر هيئة تحرير الشام واعتقال المدعو أبو رعد الحمصي "منشد الثورة" في المدينة.

Sorry, but your browser cannot support embedded video of this type, you can download this video to view it offline.

وأرسلت "وزارة الداخلية" في حكومة الإنقاذ الخاصة بالمعارضة تعزيزات أمنية من إدارة الأمن العام والمهام الخاصة إلى مدينة بنش بعد حرق المتظاهرين لسيارة عسكرية.

في سياق منفصل خرج مئات المتظاهرين في ساحة فيوتجر في مدينة إعزاز رفضا لمسار التقارب بين النظام السوري والحكومة التركية ورفضا لعمليات الترحيل القسري التي تطال اللاجئين السوريين في تركيا.

ووثق المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض مقتل 8 متظاهرين وجرح أكثر من 20 آخرين، الاثنين، الماضي بعد خروج آلاف المحتجين في مظاهرات غاضبة، رفضا لعمليات الترحيل القسري ضد السوريين في تركيا وتخريب ممتلكات السوريين في ولاية قيصري جنوبي تركيا بالإضافة إلى مسار التقارب المحتمل بين النظام السوري والحكومة التركية برعاية روسية عراقية.

مقالات مشابهة

  • أبطال وصناع فيلم "قصر الباشا" يحتفلون بانتهاء التصوير.. صور
  • "الطرق الصوفية" تنفي ما تردد بمنع حلقات الذكر في مسجد السيد البدوي بطنطا
  • بهذه الطريقة.. نجوم الفن يودعون اللاعب أحمد رفعت
  • الطرق الصوفية تكشف حقيقة منع حلقات الذكر بمسجد السيد البدوي
  • «الطرق الصوفية» تنفي منع حلقات الذكر بالمسجد الأحمدي في طنطا
  • مشيخة الطرق الصوفية تنفى منع حلقات الذكر بالمسجد الأحمدي بطنطا
  • تسيير موكب من صالح الجعفري للحسين.. الطرق الصوفية تحتفل برأس السنة الهجرية غدا
  • مشيخة الطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية في مسجد الحسين غدا
  • غداً.. المشيخة العامة للطرق الصوفية تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة
  • المئات ينتفضون ضد هيئة تحرير الشام شمال غربي سوريا