#سواليف

آثارت أنباء خروج رئيس حركة “حماس” في غزة يحيى السنوار من الأنفاق ردود فعل غاضبة من عائلات الأسرى، حيث أقدموا على احتجاجات أمام منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في شارع غزة بالقدس.

وأظهر مقطع فيديو مشاهد من احتجاجات عائلات الأسرى الإسرائيليين أمام منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في شارع غزة بالقدس، حاملين لافتات وسط هتافات وغضب كبير على الحكومة.

وهاجمت عائلات الأسرى الإسرائيليين حكومة نتنياهو، محملة إياها الفشل في إبرام صفقة تبادل.

مقالات ذات صلة القسام تعلن عن كمينيْن الغام في المغراقة وسط غزة 2024/04/24

وتستمر الاحتجاجات وسط تزايد الغضب إزاء طريقة تعامل الحكومة مع ملف الأسرى الإسرائيليين، فيما تشير الاستطلاعات إلى أن معظم الإسرائيليين يتهمون نتنياهو بالمسؤولية عن ذلك.

وقبل أيام نظمت عائلات الأسرى الإسرائيليين تظاهرات حاشدة أمام منزل نتنياهو الخاص في قيسارية، متهمين الحكومة بأن “دماء الأسرى على يدها”.

وفي السياق، قال مصدر قيادي في حركة “حماس” اليوم الأربعاء، إن “زعيم الحركة في قطاع غزة يحيى السنوار، ليس معزولا عن الواقع هناك، على الرغم من الحرب الإسرائيلية، التي لا تتوقف على مدار اليوم”.

كما أوضح أن “الحديث عن السنوار، على أنه قابع معزول في الأنفاق، ما هو إلا زعم من جانب نتنياهو وأجهزته ليغطي على فشله في تحقيق الأهداف المعلنة أمام الشارع الإسرائيلي وأمام حلفائه”، مؤكدا أن السنوار “يمارس عمله قائدا للحركة في الميدان”.

وأضاف المصدر، أن السنوار “تفقد أخيرا مناطق شهدت اشتباكات بين المقاومة وجيش الاحتلال، والتقى بعض مقاتلي الحركة فوق الأرض وليس في الأنفاق”.

⭕️ بعد نشر #القسام فيديو لأحد الأسرى.. أهالي الأسرى الإسرائيليين يقطعون الطريق ويشعلون النيران أمام منزل #نتنياهو في القدس

(القناة 12 العبرية) pic.twitter.com/GP8rY1fdTd

— عربي بوست (@arabic_post) April 24, 2024

عاجل⛔️: ???????? احتجاجات حاشدة حاليا في إسرائيل. والأوضاع هناك تتفاقم بسرعة! و خارج منزل نتنياهو، مظاهرة صاخبة توجه أصابع الاتهام إلى رئيس الوزراء لفشله في تأمين صفقة للرهائن الإسرائيليين.
pic.twitter.com/9GupXJe6Qw

— Dr.Sam Youssef Ph.D.,M.Sc.,DPT. (@drhossamsamy65) April 24, 2024

مظاهرات في محيط منزل نتنياهو بالقدس عقب مقطع فيديو بثَّته "القسـ.ام" لأسير ينتقد نتنياهو pic.twitter.com/b8vrkNNg2o

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) April 24, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف القسام نتنياهو الأسرى الإسرائیلیین عائلات الأسرى منزل نتنیاهو نتنیاهو فی أمام منزل

إقرأ أيضاً:

سرايا القدس: عدد من الأسرى الإسرائيليين أقدموا على محاولة الانتحار

كشف أبو حمزة الناطق العسكري لسرايا القدس  الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي اليوم الاربعاء 3 تموز 2024 ، أن عددا من الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة  أقدموا على محاولة الانتحار الفعلي نتيجة الإحباط الشديد الذي ينتابهم بسبب إهمال حكومتهم لقضيتهم، وفق قوله.

وأضاف أبو حمزة أن وحدات التأمين في سرايا القدس قامت بحرمان الأسرى من بعض الامتيازات التي كانت تقدم لهم قبيل جريمة النصيرات.

وأوضح أن قرار سرايا القدس بمعاملة الأسرى الإسرائيليين بالمعاملة نفسها التي يتلقاها الأسرى الفلسطينيون داخل السجون الإسرائيلية سيبقى ساريا ما استمرت الحكومة الإسرائيلية بإجراءاتها "الظالمة تجاه شعبنا وأسرانا".

وفي 8 يونيو/حزيران الماضي، شن الجيش الإسرائيلي هجوما مباغتا على مخيم النصيرات وسط القطاع، لتحرير 4 محتجزين، أسفر عن استشهاد 274 فلسطينيا وإصابة أكثر من 698.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة تطلب نتنياهو بقبول الصفقة
  • سرايا القدس: عدد من الأسرى الإسرائيليين أقدموا على محاولة الانتحار
  • حركة الجهاد: بعض الأسرى الإسرائيليين حاولوا الانتحار بسبب إهمال حكومتهم
  • "سرايا القدس": بعض الأسرى الإسرائيليين حاولوا الانتحار
  • مقتل لص أمام منزل فنانة .. فيديو
  • الاحتلال يهدم منزلاً لعائلة صيام في واد الجوز بالقدس المحتلة
  • شاهد أسير محرر اعتقله الاحتلال ظناً أنه السنوار.. يتحدث عما جرى معه
  • "بينهم شبيه السنوار".. الجيش الإسرائيلي يطلق سراح 50 أسيرا في غزة (فيديو)
  • حماس تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى (فيديو)
  • حركة حماس تطرح 4 مطالب للموافقة على صفقة الأسرى (فيديو)