شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الحوار الوطني جدل وتساؤلات حول الوضع التخطيطي للعاصمة الإدارية الجديدة، قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن ذكر وضع مدينة القاهرة ليس لمجرد بيان علاقتها بالعاصمة الادارية الجديدة كطبيعة .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحوار الوطني .

. جدل وتساؤلات حول الوضع التخطيطي للعاصمة الإدارية الجديدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحوار الوطني .. جدل وتساؤلات حول الوضع التخطيطي...

قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني، إن ذكر وضع مدينة القاهرة ليس لمجرد بيان علاقتها بالعاصمة الادارية الجديدة كطبيعة خاصة، موضحا أن العاصمة فى اي بلد يكون لها وضع خاص، تنقل مؤسساتها فى جميع المحافظات عدا التي لها طبيعة قومية، فنجد أن لكل الوزارات مديريات فى مختلف المحافظات.

وأكد "فوزي" خلال كلمته بلجنة المحليات في الحوار الوطني، أن العاصمة تحتاج إلى تنظيم قانوني مختلف، وذلك لاختلافها عن باقي المدن، مضيفا:"  هل محافظ القاهرة يعامل مثل مثل باقي المحافظين من حيث الاعباء المالية والادارية التي تلقى على كاهله وغيرها.

وأضاف : نحن على مشارف الانتقال لعاصمة إدارية جديدة، متسائلا  هل عندما ستكون هناك عاصمة سياحية او تجارية ، هل سيكون هناك ترابط جغرافي بينها ام لا وخاصة ان الدستور حدد تواجد بعض مقرات الحكم فى القاهرة وهو ما يحتاج للمناقشة ،موضحا الفرق بين  العلاقة السياسية والإدارية بين القاهرة وكونها مكانا جغرافيا، وهل بالفعل نحتاج لتنظيم قانوني خاص أم لا.

واعتبر عادل لبيب وزير التنمية المحلية الأسبق، أن العاصمة الإدارية الجديدة جزء من القاهرة الكبرى طبقا للدستور، ولكن لابد أن تأخذ مسمى آخر مثل القاهرة الحديثة أو أي مسمى آخر . 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحوار الوطني .. جدل وتساؤلات حول الوضع التخطيطي للعاصمة الإدارية الجديدة وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

"الشعب الديمقراطي": الحكومة الجديدة ملزمة بتنفيذ توصيات الحوار الوطني

قال خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطي، إن الحكومة الجديدة مطالبة ببذل المزيد من الجهود خلال الفترة المقبلة لإعلاء مصلحة المواطن، مشيرًا إلى أن مخرجات الحوار الوطني هي خارطة الطريق المثلى للحكومة الجديدة.

يوتيوب دون تقطيع الآن.. مباراة منتخب فرنسا وبلجيكا اليوم في اليورو 2024 يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب فرنسا وبلجيكا اليوم في اليورو 2024

 

وأشار فؤاد، خلال مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز"، إلى أن الحكومة الجديدة ملزمة بتنفيذ توصيات الحوار الوطني في القطاعات المختلفة، مع التركيز على القطاعين الصناعي والزراعي باعتبارهما المحركين الأساسيين للاقتصاد المصري وتحقيق الأمن الغذائي.

 

ونوه أن الحوار الوطني شكّل مرحلة مهمة في تاريخ الوطن، حيث جمع ممثلي جميع القوى السياسية والوطنية من تيارات مختلفة وفئات عمرية متنوعة.


 

مقالات مشابهة

  • النائب أيمن محسب: الدولة استجابت لتوصيات الحوار الوطني في اختيار الحكومة الجديدة(فيديو)
  • «مصر أكتوبر»: الحكومة مطالبة بتحسين معيشة المواطنين وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • من دمياط للعاصمة الإدارية.. من هي منال عوض وزيرة التنمية المحلية في الحكومة الجديدة؟
  • النائبة أميرة صابر: أتمنى أن تستمع الحكومة الجديدة لتوصيات الحوار الوطني
  • ناجي الشهابي يكتب: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني
  • عضو بـ«الشيوخ»: تنفيذ مخرجات الحوار الوطني أولوية أمام الحكومة المرتقبة
  • أعضاء الحوار الوطني يطالبون الحكومة المرتقبة بفرص عمل غير تقليدية ومزيد من الشفافية
  • برلمانية: تنفيذ توصيات الحوار الوطني أولويات على أجندة الحكومة الجديدة
  • قيادي بـ«حزب المصريين»: يجب على الحكومة المرتقبة تفعيل بنود الحوار الوطني
  • "الشعب الديمقراطي": الحكومة الجديدة ملزمة بتنفيذ توصيات الحوار الوطني