نظم حزب الوفد، حفل تأبين السيدة مواهب الشوربجي رئيس اتحاد المرأة الوفدية، ورموز حزب الوفد الراحلين، بمقر الحزب الرئيسي، وبدأ الحفل بدقيقة حداد على روح الراحلة وتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

حزب الوفد

في بداية الحفل، قال الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، إن هذه المناسبة تكشف أنه يوم للوفاء والانتماء لحزب الوفد، خاصة بحضور الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد الأسبق، وهذه المرة الأولى التي يحضر فيها الحزب منذ 6 سنوات، مضيفًا أن هذا الاحتفال ليس لتأبين أشخاص بعينهم، لكننا نجتمع لتابين جميع الراحلين من أبناء هذا الحزب العريق، في شخص المرحومة مواهب عبد العزيز الشوربجي المحامية ورئيسة اتحاد المرأة الوفدية.

تأبين السيدة مواهب الشوربجى

قال الدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد الاسبق، إنه يشعر بالحزن لأنه يلتقي الوفديين بعد طول غياب في لقاء يعزوا بعضهم تابعض في رحيل قيادية كبيرة قيمة وقامة وهي مواهب الشوربجي، مضيفًا أن الراحلة كانت رمزًا للوفاء والنقاء والعطاء، وكانت نموذجًا للخلق الكريم واللسان العف والطيب، واستطاعت أن تبتعد بالمرأة الوفدية عن كل الأساليب غير الأخلاقية التي كثرت في هذه الأيام، وجنبت المرأة الوفدية مواقع السباب والتراشق، ولهذا سوف تعيش بيننا.

حضور حفل التأبين

وحضر حفل التأبين الدكتور السيد البدوي شحاتة رئيس حزب الوفد الأسبق والنائب الدكتور ياسر الهضيبي سكرتير عام حزب الوفد، وأعضاء المكتب التنفيذي والهيئة العليا المهندس حسين منصور نائب رئيس حزب الوفد والنائب الدكتور أيمن محسب عضو الهيئة العليا ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الوفد الإعلامية والقطب الوفدي محمد عبده عضو الهيئة العليا والنائب محمد عبد العليم داود عضو الهيئة العليا ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس النواب والنائب عبد العزيز النحاس عضو مجلس الشيوخ وفؤاد بدراوي عضو الهيئة العليا وكاظم فاضل السكرتير العام المساعد الوفد وحاتم رسلان سكرتير عام مساعد الوفد والنائب حازم الجندي عضو الهيئة العليا وعضو مجلس الشيوخ والنائبة أمل رمزي عضو الهيئة العليا وعضو مجلس الشيوخ، وعدد من قيادات الحزب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الوفد مواهب الشوربجي عبدالسند يمامة السيد البدوي عضو الهیئة العلیا رئیس حزب الوفد

إقرأ أيضاً:

مهندسو الأحرار يردون على المشككين في قدرة الحزب على إنتاج نخب عالية

أخبارنا المغربية ـــ طنجة 

أكدت الهيئة الوطنية للمهندسين التجمعيين، أن تميزها والعمل الكبير الذي تقدمه، وغناها بالأطر التقنية، يقدم إجابات واضحة لمن يشكك في قدرة حزب التجمع الوطني للأحرار على إنتاج نخب ذات مستوى عال.

رئيس الهيئة أحمد البواري الذي كان يتحدث في المناظرة الوطنية الثانية للمهندسين التجمعيين، التي احتضنتها مدينة طنجة اليوم السبت، أشار إلى أن هناك أكثر من 1200 مهندس مغربي منخرط في الهيئة، وهم كفاءات كبيرة، ولهم قيمة مضافة في مختلف القطاعات الحيوية، مبرزا أن انخراطهم ليس وليد اليوم أو الأمس بل منذ 2017.

وأضاف أن بلادنا تتقدم بوتيرة سريعة، والإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية المهمة التي قامت بها المملكة تبهر العالم وتجعل من بلادنا معادلة صعبة في المحيط الإقليمي والدولي، مؤكدا أن المهندسين التجمعيين مستعدون للدفاع عن هذا المشروع المجتمعي المتكامل والذي يعكس الرؤية الملكية السامية من أجل مغرب جديد.

وأردف أنه حان الوقت للتفكير في التحديات المطروحة أمام المملكة، خاصة في القطاعات التي في صدارة اهتمامات المغاربة، كالتشغيل والماء والطاقات المتجددة، وأيضا التظاهرات العالمية المقبلة ببلادنا، مضيفا: "هذا كله سننجح فيه جميعا، إذا تمكنا من قراءة التحولات الظرفية التي نعيشها، بنظارات اليوم، وليس بنظارات الأمس كما يقوم بذلك البعض".

في سياق متصل، أكد البواري أن الحصيلة المرحلية للحكومة أعادت للمسؤولية السياسية بالمغرب مكانتها وقيمتها الدستورية، ووضعت المواطن المغربي في قلب الإصلاح، بحيث وفرت له جميع الإمكانات والمداخل للارتقاء الاجتماعي، ومكنت الأسرة المغربية من شروط العيش الكريم، مضيفا أنها رسمت ملامح المغرب الذي يطمح له المغاربة، وأعطت رسائل قوية سترفع من حجم الثقة في المستقبل.

وأوضح أن التجربة الحكومية الفريدة تتوفر فيها كل مقومات النجاح، خصوصا تطوير المؤسسات والعمل الميداني، مضيفا أن كل المؤشرات اليوم تظهر أن عنوان المرحلة المقبلة هو أن الحكومة مستعدة لتواصل مسيرة التقدم وحماية الأسرة المغربية، مؤكدا أن هذا هو التعاقد السياسي الحقيقي الذي يربط بين الحزب والمواطنين، وهو المنطلق الأساسي لاشتغال الحزب.

في سياق متصل، قال البواري إن المهندسين التجمعيين فخورون بالوقوف بجانب حزب التجمع الوطني للأحرار، والمساهمة مع باقي الهيئات الموازية الأخرى للوصول جماعة إلى هذه المستويات والتجاوب مع انشغالات الشارع المغربي بالشكل المطلوب.

مقالات مشابهة

  • عام الفوضى.. جرائم «الإخوان الإرهابية» ضد المقدسات ورموز الوحدة الوطنية
  • البعثة الأممية لحقوق الإنسان: الكيان الإسرائيلي لا يقيم وزنا للاعتبارات القانونية الدولية
  • المحكمة العليا الأمريكية تعيد قضية حصانة ترامب إلى محكمة أدنى
  • الانتهاء من نقل تبعية 91 منشأة صحية في أسوان
  • مهندسو الأحرار يردون على المشككين في قدرة الحزب على إنتاج نخب عالية
  • "اتحاد العمال الوفديين" يهنئ الشعب المصري بالذكرى الحادية عشر لثورة ٣٠ يونيو
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس الوزراء والنائب الأول
  • الصين تعتقل مسؤول كبير سابق لقبوله رشوى
  • الصين.. اعتقال مسؤول كبير سابق للاشتباه في قبوله رشاوى
  • الموريتانيون يصوّتون على اختيار رئيس جديد للبلاد