عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اجتماعا مسائي لمناقشة الاستعدادات النهائية لتطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد، وتشكيل اللجان العليا واللجان الفنية والفرعية ولجان البت ولجان التظلمات، طبقاً للقانون رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية، وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1121 لسنة 2024 بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

وأكد المحافظ، تدريب 152من العاملين بالمراكز التكنولوجية والإدارات الهندسية من ديوان عام المحافظة والوحدات المحلية بالمراكز والمدن، على بنود قانون التصالح ولائحته التنفيذية، بمختلف التخصصات، في الفترة من 21 أبريل الجاري حتى 8 مايو القادم، بمركز التنمية المحلية بسقارة، معلناً الجاهزية الكاملة للمراكز التكنولوجية  على مستوى المحافظة، لاستقبال طلبات التصالح  ولإنجاز وإنهاء أعمال ملف التصالح في مخالفات البناء، وتذليل كل المعوقات والتيسير على المواطنين والمتابعة الدورية لأعمال اللجان باعتبار ملف التصالح أحد الملفات المهمة والحيوية التي تقع على رأس أولويات الدولة، مكلفاً رؤساء المراكز والمدن بتخصيص نائب معني بملف التصالح بكل وحدة محلية بالمراكز والمدن مشدداً بسرعة إنجاز ملفات التصالح في موعدها طبقاً للقانون.
 

ووجه المحافظ، بسرعة الانتهاء من مقترح تشكيل اللجان ، لتحقيق المستهدف من القانون تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.
 

وناقش المحافظ، خلال الاجتماع آليات تسعير قيمة المتر وفق معايير وضوابط واضحة ومحددة بشكل دقيق والالتزام بالنسبة المقررة والواردة بالقانون، مع مراعاة التفاوت بين المناطق والأماكن من حيث نوعية الخدمات وتوافرها والمستوى العمراني والحضاري والمقومات التي تختلف من موقع لآخر، مع الأخذ في الاعتبار تحقيق التوازن بين تحصيل مستحقات الدولة من ناحية والتيسير على المواطنين من ناحية آخرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المحلية بالمراكز المحافظة والوحدات المحلية قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد بسقارة القياد التنمية المحلية بسقارة مخالفات البناء التصالح فی

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع حملات النظافة المكبرة بالشوارع

أشاد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، بجهود رجال النظافة، الذين يؤدون عملهم بكل إخلاص وتفان وأمانة في كافة الظروف والأوقات، مؤكدا أهمية دور عامل النظافة الذي يعد عاملا أساسيا في تحقيق المظهر الحضاري والمشرف لعروس الدلتا، لافتا إلى تقدير دور العمال والجهود المتواصلة والتي تتكامل مع كافة الجهود التي يتم تحقيقها في مختلف المشروعات التنموية والخدمية للارتقاء بحياة المواطنين.

وأضاف محافظ الغربية، أن الجهد المبذول من العاملين أصبح محل إشادة من جميع المسئولين فى الدولة لعملهم المهم الذي يسهم في الحفاظ على صحة المواطنين، مضيفا أن العمل الذي يؤديه عمال النظافة يساهم في إظهار الوجه الحضاري للغربية التي تشهد حاليا مراحل تطوير كبيرة يبرزها أعمال رجال هيئة النظافة.

جاء ذلك خلال متابعته حملات النظافة المكبرة مؤكدا على  تكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات والقضاء على مقالب القمامة العشوائية بالمراكز والقرى، والعمل على تقديم خدمات أفضل للمواطنين في كافة القطاعات خاصة قطاع النظافة وذلك لإعادة الواجهة الحضارية للمحافظة وإظهار الشكل الجمالي للقرى والمراكز.

وشدد محافظ الغربية، على ضرورة استمرار حملات النظافة من الشوارع والميادين الرئيسية، وذلك في إطار خطة المحافظة لتجميل وتطوير مختلف المراكز والمدن والأحياء لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمحافظة، وتقديم أفضل الخدمات بما يحقق رضا المواطنين

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع حملات النظافة المكبرة بالشوارع
  • محافظ أسيوط يوجه بمتابعة المراكز التكنولوجية     
  • محافظ الإسماعيلية يتابع استعدادات مديرية التربية والتعليم لبدء انطلاق العام الدراسي الجديد
  • سكرتير عام الفيوم يتابع سير العمل بملفي التصالح والتقنين بالمراكز
  • محافظ بني سويف يراجع مع التعليم الترتيبات النهائية لبدء العام الدراسي
  • حصاد وزارة التنمية المحلية في أسبوع.. متابعة التصالح على مخالفات البناء
  • الشرقية في أسبوع.. وقوع حادث تصادم بين قطارين ورفع الطوارئ بجميع المستشفيات.. والمحافظ يتابع الاستعدادات للعام الدراسي الجديد ويشهد تدشين "بداية" ويكرم الأوائل
  • محافظ أسيوط يدعو المواطنين لاستكمال إجراءات التصالح فى مخالفات البناء   
  • «التنمية المحلية»: المبالغ المحصّلة من مخالفات البناء تذهب إلى إقامة مشروعات قومية
  • نائب محافظ الإسماعيلية يتابع منظومة تقنين أراضي أملاك الدولة والتصالح