وصفت وزارة الخارجية الأميركية، الأربعاء، التقارير التي أفادت بأن وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، يسعى لإضفاء الشرعية على عشرات المواقع الاستيطانية في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل بأنها “خطيرة ومتهورة”.

وقال نائب المتحدث باسم الخارجية، فيدانت باتيل، خلال إفادته الصحفية اليومية إن واشنطن تواصل كذلك الضغط على الحكومة الإسرائيلية للحصول على مزيد من المعلومات حول التقارير عن العثور على مقابر جماعية في قطاع غزة.

وأوردت جماعات حقوقية حوادث عديدة ألحقت أضرارا بالمدنيين خلال الهجوم الذي شنه الجيش الإسرائيلي في غزة، كما دقت ناقوس الخطر من تصاعد العنف في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل.

وتظهر سجلات وزارة الصحة الفلسطينية أن القوات الإسرائيلية أو المستوطنين قتلوا ما لا يقل عن 460 فلسطينيا في الضفة الغربية منذ السابع من أكتوبر، لكن إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، ما زالت تقول إنها لم تتوصل إلى أن إسرائيل انتهكت القانون الدولي.

ولفت التقرير السنوي لوزارة الخارجية بشأن حقوق الإنسان حول العالم للعام 2023 إلى أن السلطات الإسرائيلية اتخذت “بعض الخطوات لتحديد ومعاقبة المسؤولين المتهمين بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان” في الضفة الغربية، حيث انتقد مسؤولون أميركيون منذ فترة طويلة إقامة المستوطنات الإسرائيلية وعنف المستوطنين ضد الفلسطينيين.

اقرأ أيضاًالعالمزلزال قوي يضرب تايوان

وأعلنت الإدارة الأميركية، الأسبوع الماضي، عن عقوبات جديدة ضد أفراد متهمين بإثارة العنف هناك.

ورجّحت تقارير إعلامية أن تعلن واشنطن، قريبا، عن حظر مساعداتها العسكرية عن وحدة من الجيش الإسرائيلي أو أكثر بسبب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل، حتى قبل بدء الحرب في غزة في السابع من أكتوبر.

وكانت وسائل إعلام أميركية، أفادت بأن وزارة الخارجية تستعد لفرض عقوبات على كتيبة “نيتسح يهودا” بسبب انتهاكات حقوق الإنسان في الضفة الغربية المحتلة.

إلى ذلك، نقلت صحيفة تايمز أوف إسرائيل، الأحد، عن مصدرين أميركيين أن الخارجية الأميركية تدرس فرض عقوبات على وحدات عسكرية وشرطية إسرائيلية أخرى إلى جانب “نيتسح يهودا”.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية فی الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يشرد بالقوة ربع سكان قرية أم الخي البدوية ويهدم عددا من منازلها في الضفة الغربية

أفاد سكان قرية بدوية في الضفة الغربية المحتلة بأن القوات الإسرائيلية هدمت عدة منازل، مما أدى إلى تشريد نحو ربع سكان القرية، بينهم فنان فلسطيني بارز.

اعلان

وصرح سكان فلسطينيون لوكالة "أسوشيتد برس"، أن جرافات ومركبات عسكرية إسرائيلية دخلت قرية أم الخير في جنوب الضفة في ساعات مبكرة من صباح يوم الأربعاء، وهدمت ما لا يقل عن سبعة منازل قبل أن تغادر المنطقة.

وذكروا أن الجنود عادوا في وقت لاحق، واعتقلوا أحد سكان القرية.

ووثق مقطع فيديو التقطه أحد سكان أم الخير مشهد الجرافات، وهي تهدم جدران المنازل، بينما كان أهل القرية يتجمعون في الموقع يراقبون منازلهم وهي تُهدم. 

وشوهد الجنود الإسرائيليون، وهم يدفعون الفلسطينيين والمستوطنين بعيدًا عن منطقة الهدم.

وذكر السكان أن خمس عائلات، ما يقرب من 40 شخصا من إجمالي 200 نسمة في القرية، أصبحوا بلا مأوى، بما في ذلك حوالي 30 طفلا. 

شاهد: السلطات الإسرائيلية تزيد من وتيرة هدم منازل الفلسطينيين في القدس الشرقية بنسبة 44%شاهد: الجيش الإسرائيلي يهدم منازل فلسطينيين في الخليل بالضفة الغربية المحتلةإسرائيل تهدم منازل على مشارف القدس وسط مخاوف الفلسطينيين

ومن بين المنازل المهدمة كان منزل عيد سليمان، الناشط والفنان الفلسطيني الذي عرضت أعماله إلى جانب الفنان الصيني المنفي آي ويوي.

وأوضح سليمان أن الجنود منحوا أسرته 30 دقيقة فقط لإخلاء المنزل قبل هدمه، وقاموا بتدمير المطبخ، وترك الأطباق محطمة في كل مكان.

وأشار أمر عسكري أصدرته القوات الإسرائيلية، إلى أن جزءا من القرية أعلن منطقة عسكرية مغلقة.

وأطلق على المنطقة اسم "مزارع الكرمل" نسبة إلى مستوطنة إسرائيلية مسيجة قريبة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل إسرائيلي في إطلاق نار في قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة عدد الضحايا في ازدياد بسبب الاقتحامات الإسرائيلية المستمرة في الضفة الغربية القوات الإسرائيلية تقتحم مخيم الفارعة في الضفة الغربية المحتلة بعد غارة ليلية دامية هدم الضفة الغربية إسرائيل مستوطنة يهودية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: دمار لا ينتهي وحمام الدم مستمر وعائلات المحتجزين يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق حكومية يعرض الآن Next اعتقال قائد الجيش البوليفي عقب محاولة انقلاب فاشلة يعرض الآن Next المجر تُعيق إصدار بيان مشترك لدول الاتحاد يندد بحظر روسيا لوسائل إعلام أوروبية يعرض الآن Next لأول مرة.. القيمة السوقية لشركة أمازون تتخطى 2 تريليون دولار يعرض الآن Next الهجرة، أوكرانيا، الطاقة: ما هي أولويات اليمين المتطرف الفرنسي؟ اعلانالاكثر قراءة الرئيس الكيني يتراجع عن توقيع مشروع قانون لزيادة الضرائب إثر مقتل محتجين وحرق جزء من البرلمان 96% من سكانها مسلمون.. طاجيكستان تفرض حظرًا على الحجاب مدرعات عسكرية تقتحم القصر الرئاسي في بوليفيا والرئيس يطالب بانسحاب الجيش من الشوارع المغرب: رسو سفينة إسرائيلية في ميناء طنجة يثير موجة من الجدل والاستياء وبرلماني يطالب بتوضيح رسمي انتخابات الرئاسة الإيرانية: ما هي مواقف المرشحين من المرأة والحجاب الإجباري؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني هولندا فرنسا حركة حماس كرة القدم محكمة شرطة روسيا بوليفيا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • الضفة الغربية.. مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر بانفجار في جنين
  • الجيش الإسرائيلي يشرد بالقوة ربع سكان قرية أم الخي البدوية ويهدم عددا من منازلها في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلية تهدم 17 منزلا في الضفة الغربية
  • أصوات إسرائيلية تخاطب واشنطن: نتنياهو لا يمثلنا وعلى الكونغرس العدول عن دعوته
  • الاحتلال يعتقل 20 فلسطينيًا من الضفة الغربية.. ومستوطنون يقتحمون “الأقصى”
  • غالانت يناشد واشنطن “الأسلحة المطلوبة” وأوستن يحذر من حرب إقليمية
  • الأمم المتحدة تستنكر القصف الإسرائيلي المستمر على غزة والضفة الغربية
  • مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان يدين الانتهاكات الإسرائيلية بالضفة الغربية
  • واشنطن: العمليات العسكرية بغزة تجعل إسرائيل “أضعف” ونعارض استمرارها
  • سموتريتش: الضفة الغربية ستكون جزءا لا يتجزأ من إسرائيل