ناقش مجلس جامعة دمنهور سرعة الانتهاء من تجهيز المدينة الجامعية ،فهى تعتبر من أهم قطاعات الرعاية لطلاب الجامعة سواء كانت رعاية اجتماعية أو صحية أو علمية أو ثقافية أو رياضية والعمل على توفير حياة جامعية متكاملة لأبنائها الطلاب وخاصة المغتربين.

 جاء ذلك خلإل اجتماعه الشهري ،اليوم الأربعاء الموافق ٢٤ إبريل ٢٠٢٤ برئاسة  الدكتور إلهامي ترابيس رئيس الجامعة بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ومستشاري الجامعة وأمين عام الجامعة.

حيث إستهل الدكتور إلهامي ترابيس  رئيس الجامعة ، الإجتماع بتقديم التهنئة بإسم مجلس الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب ،إلي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ،وقيادات ورجال القوات المسلحة المصرية بمناسبة الذكرى الثانية لعيد تحرير سيناء ذلك اليوم المجيد الذي استردت فيه مصر أرضها الغالية وعودتها إلى حضن الوطن التي ستظل دائما وابدا فخراً لنا جميعاً تُذكرنا بنصر أكتوبر المجيد، الذي قدّم فيه أبناء مصر البواسل أرواحهم ودماءهم فداءً للوطن ،كما قدم أيضا التهنئة بمناسبة أعياد الربيع ،والتهنئة لجميع الأخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد .

  كما توجه رئيس الجامعة بخالص الشكر والتقدير إلي الرئيس عبد الفتاح السيسي على توجيهاته بالموافقة على إستكمال كافة المشروعات القومية مما ساهم فى إستكمال مشروع إنشاء المستشفى الجامعي وكلية الطب ،معربا عن بالغ سعادته بإستكمال هذا المشروع لما له من أهمية فى خدمة أبناء محافظة البحيرة و المحافظات المجاورة عن طريق الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين ،وكذا العملية التعليمية للطلاب،

ومن منطلق تطوير وتقديم مناهج حديثة تواكب مفهوم الجيل الرابع من الجامعات وخلق فرص عمل، تم عرض مقترح لدراسة تحضيرية لإنشاء جامعة دمنهور الأهلية ،حيث تم طرح الرؤية المقترحة للجامعة و عمل دراسات مقارنة مع الجامعات الأهلية الأخرى بالإضافة إلى المقترح التخطيطي ليتم على ثلاثة مراحل و تحديد جداول زمنية لمراحل التنفيذ ، وإنطلاقا من الخطة

الإستراتيجية للجامعة بالارتقاء بجميع كلياتها   في المجالات المختلفة :  الأكاديمية، العلمية، البحثية، الثقافية، والإجتماعية

و أكد رئيس الجامعة على  عمداء الكليات بضرورة توفير كافة إحتياجات الكليات لتيسير العملية التعليمية للطلاب خاصة طلاب الكليات العملية وما تتطلبه المعامل من جاهزية تامة 

كما أصدر مجلس جامعة دمنهور بعض التوصيات  ومنها 

وتفعيل دور لجنة الموارد البشرية بالجامعة في تطوير الأداء الإداري والوظيفي بما يساهم بالارتقاء بمستوى أداء جميع العاملين . 

على هامش المجلس أهدى الدكتور إلهامي ترابيس درع الجامعة وشهادة تقدير إلي ماهر الخويسكي أمين عام الجامعة تقديرا وتكريماً له علي جهوده المبذولة أثناء فترة توليه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس جامعة دمنهور يناقش تجهيز المدينة الجامعية جامعة دمنهور المدينة الجامعية جامعة دمنهور رئیس الجامعة

إقرأ أيضاً:

رفع ٢٦٣ حالة إشغال طريق مخالف خلال حمله ليلية بشوارع دمنهور

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، حملة ليلية مكبرة، لإزالة الإشغالات والتعديات بشوارع المدينة، بإشراف محمد مسعود، نائب رئيس المدينة، وأحمد بشير، رئيس قسم الإشغالات بالتنسيق مع شرطة المرافق.

وأسفرت الحملة عن إزالة ٢٦٣حالة أشغال ما بين ثابت ومتحرك بمناطق:« شارع الجمهورية، الساعه، عبد السلام الشاذلي، المعهد الدينى، الكورنيش، الاتوبيس، جلال قريطم، وشارع الحبروك» بنطاق المدينة.

ومن جانبه، أكد محمد كجك، رئيس المدينة، على ستمرار شن حملات إزالة الإشغالات ورفع التعديات على حرم الطريق بمدينة دمنهور، نظرًا لما تسببه من اختناقات مرورية وتعطيل لحركة المرور، لتحقيق الانضباط للشوارع والحفاظ على المظهر الحضاري للمدينة.

تأتي تلك الحملات فى إطار توجيهات الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بمواصلة الجهود فى شن الحملات المكثفة للتعامل الفوري مع كافة الإشغالات والتعديات المخالفة بالطرق والشوارع والميادين العامة لتحقيق السيولة المرورية والحفاظ على المظهر الحضارى والجمالي.

وفي سياق متصل، عقد رئيس مركز ومدينة دمنهور، اجتماعًا موسعًا مع نواب رئيس المدينة و رؤساء القرى و الهندسات ومسؤولي منظومة النظافة وقسم الإشغالات، مُؤكدًا علي ضرورة إحلال وتجديد صناديق القمامة التالفة والتوسع في وضع الصناديق للحفاظ على نظافة الشوراع والتأكيد علي رفع القمامة بانتظام.

وشدد رئيس المدينة، علي ضرورة رفع الأتربة من الشوارع والاهتمام بنظافة طريق الخدمة وجميع الأحياء بالمدينة وكذلك رفع القمامة من القرى بانتظام، علي ضرورة جاهزية السيارات و جميع الخدمات اللوجيستية المطلوبة للارتقاء بمنظومة النظافة، موجهًا بضرورة تكثيف حملات رفع الاشغالات بكافة أنحاء المدينة والقرى، للتيسير على المارة، حفاظا علي المظهر الحضاري.

وخلال اللقاء، أكد رئيس مدينة دمنهور، على ضرورة التأكد علي تنفيذ ما جاء بقرار وزير التنميه المحليه بشأن مواعيد غلق المحال التجارية في المواعيد المقررة لذلك.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش إنشاء مجمع امتحانات لطلاب الجامعة
  • رفع ٢٦٣ حالة إشغال طريق مخالف خلال حمله ليلية بشوارع دمنهور
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجودها ضمن أفضل 350 على مستوى العالم
  • مجلس جامعة الأزهر يشيد بوجود الجامعة ضمن أفضل 350 جامعة على مستوى العالم
  • في ذكرى 30 يونيو.. جامعة أسيوط تستعرض إنجازاتها خلال عام
  • مجلس جامعة قناة السويس يعرض ملف إنجازات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • إدراج جامعة دمنهور ضمن تصنيف يو إس نيوز لعام 2024
  • مجلس جامعة الأزهر يهنئ رئيس الجمهورية بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو
  • رئيس جامعة طنطا يُهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • راشد بن حميد يشهد احتفال جامعة عجمان بإنجازاتها محلياً ودولياً