زنقة 20. الرباط

وجه الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، صفعة مدوية للنظام العسكري الجزائري وأزلامه، بعقوبة خسارة مباراة الذهاب التي لم تلعب، فضلاً عن تكليف لجنة العقوبات بالكاف بإعداد عقوبات إضافية تصل لحد الحرمان من المشاركة في المنافسات القارية، فضلاً عن إجبار الفريق الجزائري لم التنقل إلى مدينة بركان لإجراء مباراة الإياب يوم 28 أبريل الجاري.

و لم يكتفي الكاف بالعقوبات الصادرة في حق نادي إتحاد العاصمة الجزائري، بل أعلن عن برمجة مباراة الإياب عن نصف نهائي منافسات  كأس الكاف، بمدينة بركان ضد النهضة البركانية وبقميصه المرصع بخارطة المملكة، تحت طائلة الإقصاء في حال عدم الحضور، و الحرمان من المشاركة في المنافسات القارية لسنوات.

و مرغت الكاف بهذه القرارات أنوف كبرانات النظام الجزائري في الوحل بإجبارها على الخضوع لقانون كرة القدم بعيداً عن السياسة، التي لم تتوانى عصابة المرادية في إقحامها في كرة القدم، كلما تعلق الأمر بالمغرب.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

أردوغان في مدرجات مباراة تركيا وهولندا

حضر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مباراة منتخب بلاده أمام هولندا، ويمثل تواجده شبكة أمان معنوي للاعبي بلاده بعد أن تصاعدت التوترات الدبلوماسية بين تركيا وألمانيا، عقب قيام أحد لاعبي المنتخب التركي بأداء "تحية الذئب" التي تعتبر رمزا لحزب الحركة القومية.

 

وعاقب الاتحاد الأوروبي اللاعب التركي بعد أداء التحية التي تعتبرها أنقرة رمزا تاريخيا وثقافيا، ولا تستهدف أحدا.

 

هولندا تقلب الطاولة على تركيا بهدف جاكبو يورو 2024.. انطلاق الشوط الثاني بين تركيا وهولندا

ووصل أردوغان إلى العاصمة الألمانية برلين لمشاهدة المباراة، إذ كان في استقباله وزير الشباب والرياضة أوسمان أشكين باك، والسفير التركي في برلين أحمد باشار شين، ومسؤولين آخرين.

 

وتوجه أردوغان بصحبة زوجته إلى ملعب أولمبيات برلين لمتابعة المباراة التي تقام ضمن جولات الدور ربع النهائي في البطولة التي تستضيفها ألمانيا.

 

وشوهد أردوغان في مدرجات المباراة إلى جانب زوجته، ووزير الشباب والرياضة التركي، وسفير أنقرة في برلين، ورئيس الاتحاد التركي لكرة القدم، ولاعب كرة القدم السابق مسعود أوزيل.

وكانت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر غردت على منصة "إكس" تعليقا على رفع اللاعب التركي إشارة الذئب الرمادي قائلة إن "رموز أقصى اليمين التركي ليس لها مكان في ملاعبنا، استخدام بطولة يورو 2024 كمنصة للعنصرية أمر غير مقبول على الإطلاق، نتوقع أن يفكر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في فرض عقوبات".

 

واستدعت الخارجية التركية السفير الألماني في أنقرة الأربعاء الماضي، للمطالبة بتفسير لتعليق الوزيرة الألمانية.

استدعاء السفير الألماني

وردت إسطنبول باستدعاء السفير الألماني في عاصمتها، وقالت وزارة الخارجية التركية إن تعامل السلطات الألمانية مع ديميرال "ينطوي على كراهية الأجانب"، وأن تحقيق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غير مقبول.

 

كما دافع الرئيس التركي عن إشارة ديميرال بالقول "هل يقول أحد إن هناك نسورا على قمصان الألمان؟ هل يقول أحد للفرنسيين لماذا تتعاملون مع الديك؟ مريح أعطى إشارته بهذا المشهد، على هذا الأساس استدعت وزارة الخارجية المعنيين بهذه المسألة، وتتخذ الخطوات اللازمة وفقا لذلك، نأمل أن يكون كل شيء جيدا يوم السبت".

وانتقد المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية عمر جليك فرض عقوبة مريح ديميرال من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بسبب إشارته، ووصف القرار بأنه قرار خاطئ للغاية، وأشار إلى أن نشر القرار في بعض الأوساط قبل إعلان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عنه يظهر أن هذا القرار تم اتخاذه تحت تأثير مجموعات ضغط معينة، وأضاف جليك أن هذا القرار من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد ألقى ظلالا سياسية على كرة القدم.

الذئاب الرمادية

وتأسست جماعة "الذئاب الرمادية" في الستينيات، وشاركت في أعمال العنف السياسي بين اليساريين والقوميين في تركيا، التي أسفرت عن مقتل 5000 شخص قبيل انقلاب عام 1980، والجماعة محظورة في فرنسا ورمزها محظور في النمسا.

 

وعلى الرغم من أن تحية الذئب ليست محظورة في ألمانيا، فإن المجموعة تخضع للمراقبة، وفقا لوزير الداخلية.

 

 

مقالات مشابهة

  • أردوغان في مدرجات مباراة تركيا وهولندا
  • الدوري المغربي ينطلق فى 30 أغسطس المقبل
  • الاتحاد الجزائري يقدم العزاء في وفاة أحمد رفعت
  • الكاف يفرض عقوبات ضد الزمالك عقب أحداث نهائي الكونفدرالية أمام نهضة بركان
  • بركات: على الزمالك تعلم الدرس من عقوبات الكاف
  • «الكاف» يحرم الزمالك من الجماهير 4 مباريات
  • الزمالك يقرر الاستئتاف على عقوبات الكاف
  • عاجل.. «كاف» يعاقب الزمالك رسميا بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية
  • القضاء يصدر حكمه في حق مقتحم ملعب نهائي الكاف بين بركان والزمالك
  • بتوجيهات حمدان بن مبارك..اتحاد الكرة يؤكد دعمه الكامل لأندية الدولة المشاركة في المسابقات القارية والخليجية