أعرب مدرب سيدات منتخب المغرب، الفرنسي رينالد بيدروس، عن سعادته بالفوز التاريخي لـ"لبؤات الأطلس" على كوريا الجنوبية 1-0، يوم الأحد ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس العالم.

وقال بيدروس في مؤتمر صحفي عقب المباراة: "أريد أولا أن أهدي هذا الفوز للملك محمد السادس، لأنه يصادف اليوم ذكرى الاحتفال بعيد العرش".

إقرأ المزيد بعد إلغاء الحظر المفروض على الحجاب.. المغربية بنزينة تدخل تاريخ مونديال السيدات

وأضاف: "المباراة كانت صعبة، وقلت للاعبات بعد الخسارة أمام ألمانيا إنه لا ينبغي الاستسلام، نحن نعمل منذ عامين ونصف العام على هذا المشروع، وكان يجب الوقوف على ما لم يكن جيدا في المباراة الأولى".

وزاد: "لعبنا بنفس الأسلوب لكن مع تغييرات في التشكيلة، كنا بحاجة لدماء جديدة، لدينا 23 لاعبة يجب أن يكن في الموعد جميعا، لأن لدينا مجموعة متلاحمة ومنسجمة".

وواصل: "كان هناك شعور بالخيبة بعد سداسية ألمانيا، لذلك وجب علينا كجهاز فني أن نوضح أن المشوار لم ينته بعد، وهناك أشياء إيجابية يمكن استغلالها، وعدم الالتفات للوراء، وبعد يومين عادت الابتسامة، وبدأنا الاستعداد للمباراة، من أجل هدف واحد وهو الفوز".

وختم: "خسرنا المباراة الأولى بسداسية واليوم لم نستقبل أي هدف، وهناك بعض الأمور يجب تصحيحها أمام كولومبيا (في الجولة الثالثة الأخيرة)، لكنني راض عما حققناه أمام كوريا".

وهذا الفوز هو الأول للمغرب في تاريخ بطولات كأس العالم النسائية وأول ثلاث نقاط تحصدها لاعباته في أول مشاركة لهن في البطولة.

ويأتي هذا الفوز بعد خسارة قاسية منيت بها المغربيات في الجولة الأولى أمام ألمانيا 0-6، ليبقين على آمالهن بالعبور إلى دور الـ16.

وبالتالي، بات في رصيد المغربيات ثلاث نقاط من مباراتين في المركز الثالث، خلف كولومبيا الثانية (3 نقاط)، وألمانيا المتصدرة (3 نقاط)، فيما تقبع كوريا الجنوبية في ذيل المجموعة بلا رصيد.

المصدر: وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا

إقرأ أيضاً:

شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»

أعلنت شركة كوريا الجنوبية للصناعات الجوية والفضائية اليوم الخميس، أنها وقعت شراكة مبدئية مع شركة حكومية في بيرو لإنتاج أجزاء من الطائرة الهجومية الخفيفة "FA-50" التي تنتجها الشركة الكورية.

وذكرت الشركة - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية " يونهاب" - أنها " وقعت مذكرة تفاهم مع شركة "سيمان" الجوية، التي تدعمها الدولة في بيرو وتسيطر عليها وزارة الدفاع هناك، من أجل خطة الإنتاج المشترك".

وأشارت إلى أنه بموجب الاتفاقية، تخطط الشركة لتشكيل فريق عمل مشترك مع شركة "سيمان" وبدء المباحثات على مستوى العمل للإنتاج المشترك للأجزاء الرئيسية، بما في ذلك الآلات والصفائح المعدنية.

وفي عام 2012، قامت شركة "سيمان" بتجميع 16 طائرة من أصل 20 طائرة من طراز "KT-1P"، والتي تعاقدت الشركة الكورية الجنوبية على تصديرها إلى بيرو.

وعرضت كوريا الجنوبية بيع طائرات "FA-50" إلى بيرو، حيث طلب الرئيس الكوري الجنوبي "يون سيوك-يول" من نظيرته رئيسة بيرو "دينا بولوارتي" اهتمام ودعم بلادها للطائرة "FA-50" في اجتماعهما الذي عُقد في نوفمبر الماضي.

اقرأ أيضاًكوريا الجنوبية والولايات المتحدة تختتمان الجولة الرابعة من مفاوضات تقاسم تكاليف الدفاع

بولندا: توقيع عقود إضافية مع كوريا الجنوبية سبتمبر المقبل لشراء معدات عسكرية

ردا على إطلاق بالونات القمامة.. كوريا الجنوبية تستأنف البث الدعائي عبر مكبرات الصوت

مقالات مشابهة

  • لاعب برشلونة يعلق على فوز بايرن ميونخ التاريخي
  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة
  • مبابي يعلق على اقتراب اليمين من السلطة في فرنسا: كارثة
  • الأرجنتين تسعى لتخطّي الإكوادور وبلوغ نصف النهائي في كوبا أمريكا 2024
  • مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب
  • شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»
  • موعد مباراة الزمالك أمام فاركو فى الدوري المصري والقنوات الناقلة
  • اول تعليق من مدرب البرازيل بعد التعادل مع كولومبيا
  • بعد انتحاره بسبب ضغط العمل.. هل لـ «لروبوتات» مشاعر مثل الإنسان؟
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل بالقوة الهجومية الضاربة أمام كولومبيا اليوم