أكد حزب المستقلين الجدد، أن عيد تحرير سيناء هو عيد استعادة الكرامة المصرية، بعد ماراثون طويل من الصراع القضائي والدبلوماسي خاضته مصر لسنوات طويلة بعد نصر أكتوبر المجيد.

وقال الدكتور هشام عناني رئيس الحزب، في بيان له، إن عيد استعادة الأرض المصرية كاملة، هو حدث سيقف العالم كله يتدارسه في علم كيفية إدارة الأزمة على أصعدة متباينة من الصعب جدا من خلالها استعادة أرض وحدود، مع خصم متمرس تسانده قوى كبيرة ذات أطماع في المنطقة.

«عناني»: العسكرية المصرية سطرت سطورًا من نور

وأضاف «عناني»، أن استعادة سيناء بدأت منذ حرب الاستنزاف وتأججت بنصر أكتوبر المجيد، الذي سجلت فيه العسكرية المصرية سطورًا من نور في التاريخ العسكري الحديث، واستطاعت وبحنكة يشهد لها العالم كله أن تهزم أساطير صنعت حول الجيش الذي لا يقهر والذي اندحر أمام الجيش المصري الباسل.

الحفاظ على سيناء

وأكد الحزب، أن الحفاظ على سيناء كأرض مصرية غالية على كل مصري هو استكمال لتللك الانتصارات، وهو الأمر الذي يثمنه الحزب ويقدره، حيث استطاعت القيادة السياسية على مدار السنوات الماضية أن تحافظ على ثوابتها وسيادتها على كامل الأرض المصرية، من خلال قوة عسكرية راشدة وقدرات سياسية استطاعت أن تفرض ثوابتها الاستراتيجية على الأرض في ظل اضطرابات إقليمية كبيرة زعزعت الاستقرار في المنطقة ولا زالت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عيد تحرير سيناء سيناء المستقلين الجدد أكتوبر نصر أكتوبر

إقرأ أيضاً:

اليدومي يلتقي السفير الأمريكي ويؤكد أهمية دعم جهود استعادة الدولة اليمنية

أكد رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح محمد عبدالله اليدومي، الأربعاء، على أهمية دور المجتمع الدولي في دعم ومساندة مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، للقيام بدورهم في استعادة الدولة، وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد الغارقة بالحرب منذ عشر سنوات.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الهيئة للإصلاح، محمد عبدالله اليدومي، ومعه عضو الهيئة رئيس الكتلة البرلمانية للإصلاح، عبدالرزاق الهجري، بسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ستيفن فاجن.

 

وذكر موقع الإصلاح نت الناطق باسم الحزب، أن اللقاء ناقش القضايا المتصلة بجهود إحلال السلام في اليمن.

 

وأكد اليدومي موقف الإصلاح الثابت والمبدئي في إطار الشرعية اليمنية، والداعم لكل جهود إحلال السلام الشامل والمستدام، المرتكز على المرجعيات الثلاث المحلية والإقليمية والدولية.

 

وأشار رئيس الإصلاح، إلى تعنت جماعة الحوثي، وإصرارها على إفشال كل هذا الجهود، وسعيها لإطالة أمد الحرب واستمرار معاناة أبناء الشعب اليمني.

 

ولفت إلى تصاعد حالات القمع وانتهاكات حقوق الإنسان في مناطق سيطرة جماعة الحوثي والذي وصل لمستويات غير مسبوقة.

 

واستعرض اليدومي جهود القوى السياسية اليمنية، نحو إعادة تجميع إمكانياتها وتوحيد صفوفها، وتشكيل تكتل وطني واسع يدفع بعملية استعادة الدولة، وإنعاش الحياة السياسية.

 

بدوره، أكد السفير الأمريكي دعم بلاده لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، وأمن ووحدة استقرار اليمن، مشيدا بدور الإصلاح في الحياة السياسية، وتعاطيه الإيجابي مع جهود إحلال السلام في البلاد.

 


مقالات مشابهة

  • نساء اليمن وثورة 21 سبتمبر.. نضال من أجل الكرامة
  • مبيعات الإسمنت في تحسن بعد استعادة قطاع البناء نشاطه
  • النائب حنا جريس: استعادة النسيج الاجتماعي العربي ضرورة ملحة
  • وصفة طبيعية لملء الوجه.. استعادة جمالك بطريقة آمنة
  • بعد كمين بشائر النصر.. العدو الصهيوني يؤكد استعادة المقاومة الفلسطينية السيطرة على الأرض
  • بعد كمين بشائر النصر.. العدو يؤكد استعادة المقاومة الفلسطينية السيطرة على الأرض
  • مؤتمر لاتحاد القبائل والعائلات المصرية لحل المشكلات التي تواجه أبناء سيناء
  • استعادة شاحنة وسيارات مسروقة: نجاح جديد لقوات الأمن في صنعاء
  • اليدومي يلتقي السفير الأمريكي ويؤكد أهمية دعم جهود استعادة الدولة اليمنية
  • طالباني يفتح النار على الديمقراطي: باع الأرض لأعداء كردستان وتركيزه على جيوبه