RT Arabic:
2024-06-27@12:07:50 GMT

سبب مفاجئ وراء تأثير مكالمات "زووم" على الصحة العقلية

تاريخ النشر: 24th, April 2024 GMT

سبب مفاجئ وراء تأثير مكالمات 'زووم' على الصحة العقلية

يعتمد الكثيرون على منصة "زووم" سواء من أجل عقد اجتماعات العمل عن بعد، أو حتى للتواصل مع الأصدقاء، لكن هذه الممارسة البسيطة قد يكون لها تأثير كبير على صحتنا العقلية.

وعلى الرغم من أن الكثير منا لم يستخدم منصات مثل "زووم" قبل جائحة "كوفيد-19"، إلا أنه لا يمكن إنكار أنها أصبحت الآن جزءا من الحياة اليومية، خاصة بالنسبة لأولئك الذين ما زالوا يعملون من المنزل.

وقد يركز الكثيرون خلال الاجتماعات عبر "زووم" على التحديق في أنفسهم عندما يكون عليهم التركيز على من يتحدث أو يستضيف الاجتماع، سواء عن قصد أو عن غير قصد.

ولكن، وفقا لدراسة جديدة أجرتها جامعة غالواي في إيرلندا، فإن النظر إلى وجهك في الاجتماعات الافتراضية يمكن أن يؤدي في الواقع إلى الإرهاق العقلي.

وركزت الدراسة على نشاط الدماغ بعد مكالمات "زووم" وقارنت النتائج بين الرجال والنساء. ووجد البحث أن الأشخاص الذين يستخدمون تطبيقات مثل "زووم" أو "تيمز" يصبحون أكثر إرهاقا عندما يرون أنفسهم على الشاشة.

واستخدم الباحثون تخطيط كهربية الدماغ (EEG) لإجراء التجربة لمراقبة 32 متطوعا، 16 رجلا و16 امرأة. وقد شاركوا جميعا في مكالمة "زووم" مباشرة، مع تشغيل وإيقاف وضع المشاهدة الذاتية في أوقات مختلفة.

ويسجل تخطيط كهربية الدماغ (EEG) النشاط الكهربائي التلقائي بطريقة غير جراحية باستخدام الأقطاب الكهربائية الموضوعة على الرأس. ويمكنه اكتشاف متى يبدأ التعب العقلي.

وبعد مراقبة المشاركين، وجد الباحثون أن مستويات التعب كانت أعلى عندما رأى المشاركون صورهم.

ووفقا للدراسة، فإن الرجال والنساء يشعرون بالإرهاق على حد سواء، وهو ما يتناقض مع نتائج أخرى تشير إلى أن النساء يعانين من التعب أكثر بكثير من الرجال.

وتأمل الدراسة في الكشف عن المزيد لمساعدتنا على فهم التعب عند استخدام منصات مؤتمرات الفيديو، على أمل أن يتمكن أصحاب العمل من استخدامها لتعزيز رفاهية الموظفين.

وقال البروفيسور إيوين ويلان، الذي شارك في الدراسة: "لقد انتشر استخدام منصات مؤتمرات الفيديو بشكل كبير أثناء فترة الإغلاق. وما يزال يتم استخدامها بكثافة في العمل والتعليم اليوم وتوفر بعض المزايا مقارنة بالاجتماعات الشخصية. لكن الناس غالبا ما يبلغون عن شعورهم بالإرهاق من خلال اجتماعات مؤتمرات الفيديو. وتظهر دراستنا أن مشاعر التعب التي تشعر بها أثناء مكالمات الفيديو حقيقية، ورؤية انعكاسك يجعل الأمر أكثر إرهاقا".

وتابع: "مجرد إيقاف تشغيل الصورة المعكوسة يمكن أن يساعد على تعويض الإرهاق في الاجتماعات الافتراضية".

لكن لماذا النظر إلى أنفسنا يسبب التعب؟

تقول المستشارة جورجينا ستورمر، التي تعمل مع المرضى الذين يعانون من القلق والاكتئاب، لموقع "مترو" البريطاني، إنه بينما اعتدنا على إلقاء نظرة خاطفة على أنفسنا في المرآة، فإننا لم نعتد على رؤية كيف نبدو عندما نتحدث إلى أشخاص آخرين، وخاصة مع الزملاء والمديرين.

وتضيف: "نبدأ بملاحظة كيف نبدو عندما نتحدث أو نشير أو نستمع الى الآخرين. وهذا يمكن أن يقودنا عن غير قصد إلى دائرة من الأحكام والنقد الذاتي المحتمل، ما يزيد من العبء العقلي لدينا. وقد يجعل ذلك من الصعب علينا الاسترخاء والتعمق في محتوى الاجتماع، لأننا أكثر وعيا بأننا "موجودون" بطريقة ما".

المصدر: مترو

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الصحة الصحة العامة امراض امراض نفسية تطبيقات تكنولوجيا دراسات علمية معلومات عامة معلومات علمية

إقرأ أيضاً:

دراسة حديثة تكشف العلاقة بين عقاقير إنقاص الوزن وتأثيرها على أمراض القلب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشفت دراسة حديثة عن وجود عقار لفقدان الوزن، له تأثير خاص فى تخفيف أعراض مرض قصور القلب وتحسين الحالة الصحية، وفقا لما نشرته مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب.

يعد هذا التحليل "الأول من نوعه" في مجال دراسة تأثيرات العقار على الرجال والنساء بشكل منفصل، فيما يتعلق بالكسر القذفي المحفوظ (HFpEF)، حيث يضخ القلب بشكل طبيعي ولكنه متصلب جدا بحيث لا يمكن ملؤه بشكل صحيح.

وحللت الدراسة، تأثيرات جرعة أسبوعية من العقار تبلغ 2.4 ملغ على مدار عام.

وتبين أن النساء يفقدن المزيد من الوزن (​​9.6% من وزن الجسم في المتوسط) مقارنة بـ 7.2% لدى الرجال.

كما تحسن الجرعات الدوائية من أعراض قصور القلب، مثل ضيق التنفس والتعب و التورم في الساقين والقدمين لدى كلا الجنسين.

وكان المرضى قادرين على ممارسة المزيد من التمارين الرياضية مع انخفاض مستويات الالتهاب.

وقالت الدكتورة سونيا بابو نارايان، المدير الطبي المساعد في مؤسسة القلب البريطانية واستشارية أمراض القلب: بالنسبة لبعض الناس فإن التعايش مع قصور القلب يمكن أن يجعل الأنشطة اليومية صعبة أو حتى مستحيلة وأن هذا النوع من التحسينات مثل القدرة على المشي لمسافة أبعد يمكن أن يكون له تأثير جذري في حياة شخص ما.

وتأتي النتائج بأن هذه الجرعات تقلل بشكل كبير من فرص إصابة الأشخاص بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

مقالات مشابهة

  • 5 نصائح للتغلب على الاكتئاب الموسمي في الصيف
  • استشاري يوضح تأثير تقلبات الوزن على نتائج جراحة تصغير الثدي
  • الأطعمة المعالجة تؤثر سلبًا على الصحة العقلية| دراسة تكشف التفاصيل
  • الأردن : لن ننظف وراء نتنياهو في غزة
  • تؤدي لخلل هرموني.. احذر تأثير السِمنة على الخصوبة
  • الدوخة.. 3 أسباب للشعور بالدوار و3 طرق للعلاج
  • دراسة حديثة تكشف العلاقة بين عقاقير إنقاص الوزن وتأثيرها على أمراض القلب
  • ماذا وراء تصريحات نتنياهو المتضاربة بشأن إبرام اتفاق في غزة؟
  • زيت النخيل له تأثير قوي على الجسم.. علماء يكشفون الأسباب
  • تأثير الذكاء الاصطناعي على السلم والأمن في إفريقيا