المناطق ـ أحمد حماد

أصيب مدنيان بينهما طفل بجروح، إثر انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول إلى منطقتهم في مديرية بيحان بمحافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن.

وقالت مصادر محلية إن ضحايا هذه العبوة الجامحة هما كل من “أحمد علي العواضي 14 سنة، وليث ناصر العواضي 18 عاما”، وقد أصيبا بجروح متفرقة، نتيجة انفجار عبوة ناسفة جرفتها السيول الى منطقة “سائلة وادي بيحان”.

أخبار قد تهمك اليمن.. كيف حولت الألغام الأمطار إلى مواسم أخطار؟ 24 أبريل 2024 - 9:53 مساءً “اليونيسيف” : أكثر من 800 ألف طفل يمني حصلوا على دعم تعليمي جيد بفضل تمويل مركز الملك سلمان للإغاثة 13 أبريل 2024 - 8:21 مساءً

مكافحة علب الموت الجامحة

وقد باشر الفريق التاسع مسام اليوم في مديرية بيحان أعمال التطهير لمجاري السيول، حيث استطاع الفريق نزع لغم أرضي مضاد للدبابات، ومازال الفريق مستمراً في مهامه حرصاً من إدارة المشروع على تأمين حياة المدنيين.

وكان مشروع مسام لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام قد وجه رسالات تحذير للأهالي في جميع المناطق اليمنية، ومنها مديريات ‎بيحان شبوة، وحريب مأرب، ونعمان في البيضاء، من خطر الألغام والذخائر التي من الوارد أن تجرفها السيول من المواقع الملوثة إلى مناطق عدة مأهولة وزراعية بهذه المديريات نتيجة الأمطار.

ودعا مشروع مسام المزارعين ورعاة الأغنام والإبل في الوديان والمزارع والصحاري والقفار، خصوصاً في مناطق التماس، المزروعة بكثرة بالألغام، إلى الحذر من كلّ الأجسام الغريبة التي قد يجدونها والتي تجرفها سيول الأمطار الغزيرة وتعمل على نقلها من مكان موبوء إلى آخر آمن.

وناشد مشروع مسام المواطنين بالإبلاغ الفوري عن أيّ جسمٍ غريبٍ يُشتبه بكونه لغماً أو عبوة ناسفة إلى الجهات المختصة وعدم الاقتراب من الأودية والجبال التي قد تكون ملوثةً بالألغام.

https://almnatiq.net/wp-content/uploads/2024/04/WhatsApp-Video-2024-04-24-at-8.54.41-PM.mp4

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الألغام اليمن شبوة عبوة ناسفة

إقرأ أيضاً:

توزيع عشرة آلاف سلة غذائية على المتضررين من السيول بالحديدة

شملت المساعدات عشرة آلاف سلة غذائية على المديريات المتبقية استكمالا لخطة الاستجابة الطارئة لتخفيف معاناة الأسر التي لحقت بمنازلها أضرار جراء سيول الأمطار.

وفي التدشين بمنطقة كيلو 16، نوه وكيل أول المحافظة، بجهود فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، وكل الجهات التي ساهمت في تقديم الإغاثة للحالات المتضررة من السيول في أرياف ومدن المحافظة.

فيما أوضح الرازحي، أن هذه السلال الغذائية تأيي استكمالا لمشروع الخطة الطارئة وفق توجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة والسلطة المحلية بالمحافظة لتلمس أوضاع المتضررين من السيول.

حضر التدشين مدير مديرية الدريهمي محمد الموساي، وعدد من المختصين.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية اليمني: «مسام» يزرع الأمل حيثما أراد المعتدي صناعة الموت
  • برج الحمل.. حظك اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024: كن أكثر تعاونا مع الفريق
  • حريق هائل يلتهم سوق الخضار المركزي في عتق بشبوة
  • توزيع عشرة آلاف سلة غذائية على المتضررين من السيول بالحديدة
  • بالفيديو.. مقتل 112 شخصا وفقدان العشرات جراء السيول في نيبال
  • منها تطهير مخرات السيول.. «الري» تستقبل فصل الشتاء بإجراءات استباقية
  • «الري» تستقبل فصل الشتاء بإجراءات استباقية.. منها تطهير مخرات السيول
  • شاب أمريكي ينتقم من اتهامه بحيازة سلاح بإلقاء عبوة في محكمة
  • خريف 2024 بالمملكة.. ارتفاع معدل هطول الأمطار على 6 مناطق
  • إصابة مدنيين إثنين بقصف حوثي استهدف حياً سكنياً بتعز