شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن جائزة بلجيكا الكبرى فيرستابن يحرز سباقه الثامن تواليا، ا ف ب – الأمة برس2023 07 30 منذ 4 دقيقةسبا فرانكورشان احرز سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن سباقه .،بحسب ما نشر الأمة برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جائزة بلجيكا الكبرى: فيرستابن يحرز سباقه الثامن تواليا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جائزة بلجيكا الكبرى: فيرستابن يحرز سباقه الثامن تواليا

ا ف ب – الأمة برس

2023-07-30 | منذ 4 دقيقة

سبا فرانكورشان - احرز سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن سباقه الثامن تواليا بحلوله في المركز الاول في سباق جائزة بلجيكا الكبرى الاحد على حلبة سبا فرانكورشان المرحلة الثانية عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد.

وحل زميله المكسيكي سيرخيو بيريس في المركز الثاني، في حين جاء شارل لوكلير (فيراري) من موناكو ثالثا.

وتابع فيرستاين زحفه بقوة نحو لقب الثالث تواليا في بطولة العالم بعد ان وسع الفارق عن بيريس بالذات الى 125 نقطة.

وقال فيرستابن بعد فوزه "كنت ادرك بأننا نملك سيارة رائعة، كان يتعين علي تحاشي اي مشكلة عند اللفة الاولى من السباق". واضاف "قمنا بجميع التحركات الصحيحة".

اما بيريس فقال "كان السباق رائعا بالنسبة الى الفريق ككل. حققنا انطلاقة رائعة من خلال تجاوز شارل (لوكلير)، لكن ماكس كان اسرع مني وبالتالي لم يكن باستطاعتي فعل اي شيء".

ويسيطر فريق ريد بول على بطولة الموسم الحالي بشكل مطلق بدليل فوزه في جميع السباقات.

واذا نجح الهولندي في احراز السباق المقبل سيعادل رقم الالماني سيباستيان فيتل عام 2013 عندما حقق الاخير الفوز في 9 سباقات تواليا.

وكان فيرستابن حقق اسرع توقيت في التجارب الرسمية لكنه انطلق من المركز السادس لمعاقبته بخمسة مراكز بعد تغيير علبة السرعة في سيارته ليحل بدلا منه لوكلير لكن الاخير لم يصمد في صدارة السباق طويلا.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جائزة بلجيكا الكبرى: فيرستابن يحرز سباقه الثامن تواليا وتم نقلها من الأمة برس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الدوري الإسباني: برشلونة يحقق فوزه الخامس تواليا في أفضل بداية له منذ موسم 2017-2018

حقق برشلونة فوزه الخامس تواليا في الدوري الإسباني لكرة القدم في افضل بداية له منذ موسم 2017-2018، بفوزه على جاره مضيفه جيرونا 4-1 الأحد، وذلك ضمن منافسات المرحلة الخامسة.

وتناوب على تسجيل رباعية برشلونة، المغربي الأصل لامين جمال (30 و37) وداني أولمو الوافد الجديد من لايبزيغ الألماني (47) وبيدري (64). وسجل البديل الأوروغوياني كريستيان ستواني هدف جيرونا الوحيد (80).

قال بيدري لقناة “موفيستار” عقب الفوز الكبير على جيرونا “كان علينا أن نبدأ الموسم بشكل جيد، في أعوام أخرى لم نبدأ الموسم بالشكل الذي كنا نرغب فيه، وفوق كل هذا أخبرنا المدرب بذلك”.

وتابع “(أخبرنا) أنه يتعين علينا أن نضغط بقوة منذ المباراة الأولى، وأن الفوز بالدوري يتحقق قبل كل شيء في هذه المباريات الأولى إذا واصلنا توسيع الفارق، فلنستمر على نفس المنوال”.

وحقق النادي الكاتالوني باشراف مدربه الجديد الالماني هانزي فليك بداية مثالية هي الافضل له منذ موسم 2017-2018 عندما فاز بمبارياته السبع الاولى، مع الحصاد الكامل بفضل الانتصارات التي حققها، بينها الفوز الكاسح على بلد الوليد 7-0، بفضل أوّل ثلاثية “هاتريك” في مسيرة البرازيلي رافينيا.

برشلونة يواصل بالعلامة الكاملة

وواصل برشلونة تصدره للدوري بالعلامة الكاملة مع 15 نقطة، متقدما بفارق 4 نقاط عن ريال مدريد حامل اللقب الفائز على ريال سوسييداد 2-0 السبت، وفياريال الثالث الذي عاد بالنقاط الثلاث أمام مضيفه ريال مايوركا بفوزه عليه 2-1.

كما تحضر برشلونة الذي ثأر من جاره جيرونا بخسارته ذهابا وإيابا أمامه في الموسم الماضي بالنتيجة ذاتها (2-4)، بأفضل طريقة ممكنة لاستحقاقه الاوروبي الاول بمواجهة مضيفه موناكو الفرنسي في دوري أبطال أوروبا الخميس.

وتعرض جيرونا الذي حقق مفاجأة في الموسم الماضي باحتلاله للمركز الثالث خلف ريال وبرشلونة، لخسارته الثانية هذا الموسم اذ بعد تعادله أمام ريال بيتيس 1-1 افتتاحا، سقط أمام أتلتيكو مدريد 0-3، قبل أن يفوز على أوساسونا برباعية نظيفة وإشبيلية بهدفين، ليعود إلى دوامة الهزائم مجددا أمام برشلونة.

ويحتل جيرونا المركز السابع برصيد 7 نقاط قبل مباراته أمام مضيفه باريس سان جرمان في دوري الابطال الأربعاء.

وعاقب لامين جمال خطأ المدافع دافيد لوبيس بعدما انتزع الكرة من بين قدميه عند باب منطقة الجزاء وانطلق بها ليخدع الحارس الأرجنتيني باولو غازانيغا بتسديدة بقدمه اليسرى (30)، قبل أن يضيف ابن الـ 17 عاما الهدف الثاني الشخصي له ولفريقه بعد 7 دقائق مستفيدا من معمعمة داخل المنطقة المحرمة ليسدد كرة من خارجها على يمين حارس جيرونا.

وساهم جمال بـ 18 هدفا في المباريات الـ 20 الأخيرة مع فريقه ومنتخب بلاده الذي توّج معه بطلا لأوروبا إلى جانب أولمو (5 أهداف و13 تمريرة حاسمة).

وأنقذ الحارس الألماني مارك-أندري تير شتيغن فريقه برشلونة من كرة بريان جيل الذي سدد من الامتار الستة (44)، في حين احتسب الحكم ركلة جزاء لجيرونا بعد لمسة يد على المدافع إينيغو مارتينيس قبل أن يتراجع عن قراره عقب العودة إلى حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” (45+2).

واستهل برشلونة الشوط الثاني كما أنهى الأول، فرفع الوافد الجديد أولمو (26 عاما) رصيد فريقه إلى ثلاثة أهداف بعد تمريرة في العمق من الفرنسي جول كونديه على الجهة اليسرى تابعها بتسديدة بينية في زاوية صعبة (47).

وهو الهدف الثالث لأولمو في ثالث مباراة له في الدوري بقميص فريقه الجديد، بات أول لاعب يحقق هذا الانجاز منذ سيسك فابريغاس (مدرب كومو الإيطالي الحالي) عام 2011.

وأهدر الهداف المخضرم البولندي روبرت ليفاندوفسكي في مباراته المئة مع برشلونة الرابع بعدما سدد كرة تصدى لها الحارس غازانيغا (56)، بخلاف بيدري الذي استفاد من كرة في العمق من مارك كاسادو ليجد نفسه بمواجهة الحارس فتجاوزه وسدد في المرمى الخالي (64).

وأجرى فليك تبديلين فأخرج بيدري وليفاندوفسكي وأدخل باو فيكتور وفيران توريس (69) الذي طُرد بالبطاقة الحمراء بعد خطأ على البديل الكولومبي ياسر أسبريا (86).

“يتعيّن علينا أن نطوي الصفحة”

وانتفض جيرونا بتسجيله هدف الشرف عبر البديل ستواني بعد عمل رائع للبديل الآخر كريستيان بورتو الذي تجاوز الحارس تير شتيغن الخارج من مرماه ومرر كرة إلى الأوروغوياني تابعها في الشباك (80).

قال ستواني لقناة “موفيستار”: “أشعر بالحزن، لقد كانت هزيمة قاسية اليوم، بسبب استعداداتنا للمباراة والإثارة التي شعرنا بها لمواجهة برشلونة مرة أخرى على أرضنا”.

وتابع “يتعيّن علينا أن نحاول نسيان الأمر في أسرع وقت ممكن، لدينا هذا الأسبوع مباراة خاصة للغاية (أمام سان جرمان)، ويتعيّن علينا أن نواجهها بأقصى قدر ممكن من الإثارة لأنها مباراة تاريخية بالنسبة لنا. يتعيّن علينا أن نطوي الصفحة اليوم ونحاول المنافسة بأفضل طريقة ممكنة”.

وعاد سلتا فيغو إلى سكة الانتصارات بفوزه على ضيفه بلد الوليد 3-1.

تقدم أصحاب الأرض بهدفي هوغو ألفاريس (22) وبورخا إيغليسياس (35)، قبل أن يقلّص بلد الوليد الفارق عبر البديل راوول مورو (50).

ووجه البديل اليوناني أناستاسيوس دوفيكاس الضربة القاضية للفريق الضيف باضافته الثالث (90+1)، بعد 10 دقائق من طرد لاعب خط وسط بلد الوليد ماريو مارتن.

وحقق سلتا فيغو فوزه الاول بعد خسارتين تواليا امام فياريال 3-4 وأوساسونا 2-3 في المرحلتين الماضيتين، والثالث هذا الموسم ليصعد للمركز الرابع برصيد 9 نقاط.

ويلعب لاحقا، لاس بالماس مع أتلتيك بلباو، وأتلتيكو مدريد مع فالنسيا.

وتختتم المرحلة الإثنين، بلقاء رايو فايكانو مع أوساسونا.

المصدر أ ف ب الوسومالدوري الإسباني برشلونة جيرونا

مقالات مشابهة

  • دراجة «الإمارات القابضة» تحصد «الجائزة الكبرى» في شتوتجارت
  • نينجولان: «جيل بلجيكا الذهبي» فشل بسبب «الأنا»!
  • جاسباريني عضوة فريق الإمارات القابضة تفوز بسباق الجائزة الكبرى شتوتغارت
  • “الإمارات للدراجات” يحلق بالصدارة في سباق جائزة مونتريال الكبرى
  • الدوري الإسباني: برشلونة يحقق فوزه الخامس تواليا في أفضل بداية له منذ موسم 2017-2018
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين للفورميلا وان بعد جائزة أذربيجان الكبرى
  • حادث تصادم ضخم ينهى سباق جائزة أذربيجان بفوز أوسكار بياستري
  • شارل ليكلير اول المنطلقين في سباق جائزة اذربيجان الكبرى للفورميلا وان
  • قائد الثورة يتوجه بالدعوة للشعب اليمني بالخروج المليوني غير المسبوق يوم غد في الفعاليات الكبرى للمولد النبوي
  • فيرستابن يفوز بالتجربة الأولى لسباق جائزة أذربيجان الكبرى ببطولة العالم للفورمولا1