متفرقات، للوقاية من هشاشة العظام تعرف على الأطعمة التى يجب عليك تناولها،للوقاية من هشاشة العظام تعرف على الأطعمة التى يجب عليك تناولها للوقاية من .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر للوقاية من هشاشة العظام.. تعرف على الأطعمة التى يجب عليك تناولها، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

للوقاية من هشاشة العظام.. تعرف على الأطعمة التى يجب...
للوقاية من هشاشة العظام.. تعرف على الأطعمة التى يجب عليك تناولها للوقاية من هشاشة العظام ..تعرف على الأطعمة التى يجب ان تتناولها

قال أطباء العظا، إن هشاشة العظام، تنتشر بصورة أكبر لدى النساء، ولكن هناك طرق للوقاية منها، ويعد مرض هشاشة العظام،واحدا من أكثر الأمراض انتشارا حول العالم، خاصة بعد عمر الأربعين، حيث تصبح عظام الجسم ضعيفة وسهلة الانكسار، لدرجة أن أي سقوط أو حتى المجهود البسيط مثل الانحناء أو السعال يمكن أن يتسبب في كسور، وعادة ما تحدث حالات الكسر المرتبطة بهشاشة العظام بصورة شائعة في الورك والرسغ والعمود الفقري، وبرغم أن الوراثة من العوامل الرئيسية للإصابة وفق العديد من البحوث والدراسات الطبية، فإن نمط الحياة المتبع يؤثر بشكل كبير على إمكانية الإصابة، خاصة فيما يتعلق بالأطعمة التي يتناولها الفرد ومدى نشاطه بدنيا وتعرضه للشمس.

وللوقاية من هذا المرض، من المهم تناول أطعمة صحية، تمد الجسم ب الفيتامينات والبروتين والكالسيوم والسعرات الحرارية التي يحتاجها،والكالسيوم ضروري للنساء بعد انقطاع الطمث، وذلك بتركيز ألف ميليغرام في اليوم، علما أنه يمكن الحصول عليه من أغذية مثل الحليب، ومنتجات الألبان الأخرى كالجبن واللبن،كما تعد الخضراوات الخضراء، كاللفت والبروكولي، من المصادر المهمة للكالسيوم، ويمكن أيضا الحصول على الكالسيوم بأخذ مكملات، شرط ألا تتعدى نسبة الكالسيوم المتناول إلى جانب المكملات ألفي ميليغرام، لتجنب الأعراض الجانبية للكالسيوم.

ومن الضروري أيضا الحصول على فيتامين د، إذ تستهلك المرأة بعد انقطاع الطمث 800 وحدة دولية من فيتامين د في اليوم الواحد، وهذه النسبة إلى جانب الكالسيوم، تقلل نسبة حدوث الكسور للمرأة في هذا العمر،ويتم الحصول على فيتامين د من بعض الأطعمة، مثل اللبن، وأسماك السلمون، والزبادي، وعصير البرتقال، والحبوب،وفي حال عدم الحصول على نسبة كافية من فيتامين د من الأطعمة، يمكن أخذه في صورة مكملات بوصفة من الطبيب.

الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم بدورها مهمة أيضا، مثل البطاطس والطماطم والسبانخ، بالإضافة إلى الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل البرتقال والجريب فروت والأناناس.

وإلى جانب الأطعمة، هناك عوامل أخرى تلعب دورا مهما في الوقاية من مرض هشاشة العظام، على رأسها الإقلاع عن التدخين، والتوقف عن شرب الكحوليات.

ويعد ممارسة النشاط البدني بانتظام من أهم الوسائل للحفاظ على صحة جيدو وجسم قوي، إذ تساعد على الحفاظ على كثافة العظام وتقوية العضلات.

من جانب آخر، يجدر بالمصابين بمرض هشاشة العظام، من كبار السن بشكل خاص، تجنب تناول أطعمة معينة، مثل تلك الغنية بالملح، كون الاستهلاك الزائد للملح يؤدي إلى إفراز الجسم للكالسيوم الضار بالعظام،كما يجب تجنب نخالة القمح التي تقلل من امتصاص الكالسيوم في الأطعمة الأخرى، والمشروبات الغنية بالكافيين، خاصة المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، والبقوليات.

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل للوقاية من هشاشة العظام.. تعرف على الأطعمة التى يجب عليك تناولها وتم نقلها من بوابه اخبار اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحصول على فیتامین د

إقرأ أيضاً:

"نوعية الزقازيق" تنظم الملتقى العلمي الثالث للتغذية حول "التغذية وصحة العظام"

تستضيف جامعة الزقازيق الملتقى العلمي الثالث للتغذية، تحت عنوان " التغذية وصحة العظام"، والذي تنظمه كلية التربية النوعية بجامعة الزقازيق، السبت المقبل الموافق السادس من يوليو، ونظراً للاهمية العلمية والطبية لموضوع الملتقى تشارك شركتى دراج فارما ودوولز فارما بتقديم خدمات طبية مباشرة على هامش الملتقى، وذلك بالكشف وتحليل بعض العناصر المعدنية والفيتامينات المرتبطة بأمرا ض العظام ، وذلك بحضور  اللجنة الوطنية لعلوم التغذية بأكاديمية البحث العلمي، والجمعية المصرية للتغذية، وبمشاركة وحضور أعلام التغذية بمصر والعالم و كبار الأساتذة بالجامعات المصرية والمراكز البحثية والمعهد القومي للتغذية والمهتمين.

أمراض القلب تحدث بسبب سوء التغذية.. طبيبة تكشف التفاصيل منظمات أممية تحذر من فقدان جيل كامل من أطفال السودان بسبب سوء التغذية

يعقد الملتقى برعاية الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، والأستاذ الدكتور إيهاب الببلاوي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وبرئاسة الأستاذ الدكتور هاني حلمي، عميد كلية التربية النوعية بالزقازيق، ومقرر الملتقى الأستاذ الدكتور أكمل شوقي، وكيل كلية التربية النوعية للدراسات العليا والبحوث، وتحت مظلة قسم الاقتصاد المنزلي بالكلية  برئاسة الأستاذ الدكتور صافيناز سمير وتتولى الأستاذ الدكتور أهداب المعداوي، تنسيق الملتقى.

جدير بالذكر أن الملتقى يشهد مناقشة سبعة محاور مختلفة تتضمن أمراض العظام وعلاجها، وتشخيص وعلاج هشاشة العظام، دور الأغذية الوظيفية في الوقاية من أمراض العظام، والتغذية وهشاشة العظام، والوراثة اللاجينية وصحة العظام، ودور الغذاء والتغذية في الوقاية من هشاشة العظام، النانوتكنولوجي والتغذية وأمراض العظام ، وبعض المماراسات الغذائية الخاطئة.


 

مقالات مشابهة

  • حقنة معجون الأسنان قد تعالج كسور هشاشة العظام
  • تجمع الرياض الصحي يوضح علامات الخطر المبكرة لسرطان العظام وطرق علاجه
  • 5 فواكه تعزز مناعتك حال تناولها على معدة فارغة في الصباح.. ما هي؟
  • المستشفى الجوى التخصصى يستضيف خبيرًا عالميًا فى جراحات العظام قدم
  • فيتامين دال للوقاية من الأمراض
  • التصريح بدفن جثة فتاة لقيت مصرعها إثر تناول حبة الغلة بالقليوبية
  • تعرف على ضوابط وقواعد القيد بنقابة المحامين
  • مما راق لي..
  • "نوعية الزقازيق" تنظم الملتقى العلمي الثالث للتغذية حول "التغذية وصحة العظام"
  • برج العقرب: خطة مالية جيدة.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الإثنين 1 يوليو 2024