قال اللواء أركان حرب إيهاب لطفي، مدير إدارة المدرعات في القوات المسلحة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان له دور بالغ الأهمية في دعم وتطوير الرياضة في مصر، خاصة الفروسية، وتحت رعايته شهدت الجمهورية الجديدة مشروعات ضخمة، وتطوير البنية التحتية اللازمة لتعزيز هذا المجال، ليس فقط للمحافظة على هذا التراث العريق، لكن أيضا لتعزيز مكانة مصر كمركز رائد عالمي في إنتاج وتربية الجواد المصري العربي الأصيل.

وأضاف في كلمته خلال انطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وعرضتها قناة إكسترا نيوز: «لقد كان التعاون بين القوات المسلحة ووزارة الشباب والرياضة والاتحاد المصري للفروسية والاتحاد العربي للرياضة العسكرية والدولي للفروسية، وكل الجهات المعنية، وتحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، عنوانا وسبيلا، هدفه إحياء التراث من خلال الاهتمام بالحصان العربي المصري، ورياضة الفروسية».

وتابع: «في إطار هذا التعاون، سيتم تنفيذ بطولة دولية للناشئين، وبطولة الجمهورية بجانب العسكرية للفروسية، والتي تعد أكبر مشاركة لبطولة عربية عسكرية».

ووجه الشكر والعرفان، للقيادة العامة للقوات المسلحة والأفرع الرئيسية والهيئات والإدرات، على الدعم اللامحدود التي تقدمه لتنمية هذا القطاع الحيوي.

وأكد أن جيش مصر كان وما زال الحصن المنيع والدرع والسيف الذي يحفظ للأمة مكانتها وخصوصيتها، وقد أقسم رجاله على الفداء وحماستها من كل عدو، ولقد كانت توجيهات الرئيس السيسي السديدة خير عون لهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بطولة الفروسية الرياضة العسكرية مدير إدارة المدرعات الاتحاد العربي للرياضة العسكرية ووزارة الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

الرئيس السيسي يشكر الشعب المصري: تحمل تحديات ضخمة

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إنّ بيئة الإستثمار في مصر هادئة ومستقرة ليس بقدرة الدولة ومؤسساتها ولكن بإرادة الشعب المصري، مشددًا على قوة وصلابة الشعب المصري الذي تحمل تحديات كثيرة للغاية.

وأضاف الرئيس السيسي أنّ الشعب المصري قويًا وصامدًا وتحمل تبعات وتحديات ضخمة جدًا، بعضها هو غير مسؤول عنها على الإطلاق، مثلما حدث في أزمة كوفيد 19 والحرب الروسية وحرب غزة، التي كان لها تأثيرًا على الاقتصاديات الناشئة والاقتصاد المصري: «بشكره على هذا التحمل وهو أكبر ضمانة للاستثمار».

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: ثورة 30 يونيو أعطت السيسي كل الصلاحيات لإعادة الدولة والأمن (فيديو)
  • خبير سياسات دولية: ثورة 30 يونيو أعطت السيسي كل الصلاحيات لإعادة الاستقرار والأمن
  • رئيس غرفة القاهرة: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يمثل أهمية خاصة لزيادة التعاون
  • الرئيس السيسي يشكر الشعب المصري: تحمل تحديات ضخمة
  • السيسي: مصر شريك يمكن الاعتماد عليه في مواجهة التحديات المشتركة (فيديو)
  • السيسى: مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى فرصة لعرض إمكانيات مصر (فيديو)
  • السيسى: الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبى تشمل 6 محاور (فيديو)
  • السيسى: مؤتمر الاستثمار أولى الخطوات لمسار ترفيع العلاقات مع أوروبا (فيديو)
  • الرئيس السيسي: نواجه أزمات دولية وإقليمية متعاقبة تلقي بظلال شديدة السلبية على جميع دول العالم
  • عبد الظاهر السقا: هذا الفريق الأقرب للتتويج بالدوري.. والأهلي والزمالك يتعاملان معاملة خاصة